ليبيا الأحرار:
2024-07-04@00:07:51 GMT

مباحثات حول ملف إعمار درنة

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

مباحثات حول ملف إعمار درنة

ناقشت وزارة الإسكان بحكومة الوحدة الوطنية اعتماد المخطط الحضري لمنطقة “سيدي سلطان الفتائح” بمدينة درنة بمساحة ألف و3 هكتارات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير أبوبكر الغاوي مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة، حيث ناقشوا بند اعتماد المكاتب الاستشارية الأمريكية لإعداد مخطط البنية الأساسية لمدينة درنة.

وأوضح الغاوي أنه جرى عرض البندين المذكورين على مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير الذي عقد بمدينة غريان الأسبوع الماضي.

وقال الغاوي إن وزارة الإسكان والجهات التابعة لها، تبرز اهتماما بالغا بمدينة درنة، مؤكدا أن البندين اللذين سيعتمدان سيدخلان حيز التنفيد في الوقت القريب العاجل.

وبحسب المكتب الإعلامي للوزارة، طالب أعضاء المجلس الحكومة بتبني مقترح صرف بدل إيجار للعوائل المتضررة من “دانيال”، بشكل عاجل.

المصدر: وزارة الإسكان والتعمير

درنة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف درنة

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الذي عُقد صباح اليوم الثلاثاء، في مكتب سمو الحاكم.

بحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بسير العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة خطط تنفيذ المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

وأصدر المجلس قراراً بتشكيل اللجنة الطبية لخدمة التمريض المنزلي في إمارة الشارقة، برئاسة الدكتورة مريم عيسى آل علي، وعضوية كل من الدكتور مهدي حبيب العبودي، والدكتور صادق عبد الرحمن قادري، والدكتورة أحلام محمد عبدالله المرزوقي، وجواهر بطي الخيال، ومرزوق منصور الطهاروه، وخلود عبدالله أحمد آل علي.

واطلع المجلس على تقرير مشاركة دائرة الإسكان في الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، وتم خلالها استعراض جهود الدائرة وأبرز المشروعات السكنية وأهم الإنجازات التي تمت لتحقيق الإسكان المستدام التي تلبي تطلعات الأسرة الإماراتية، إضافة إلى الاطلاع على أحدث الممارسات الخليجية والأخذ بتوصيات الملتقى التي ركزت على تحفيز القطاع العقاري في مجال الإسكان وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين دول مجلس التعاون الخليجي.

كما اطلع المجلس على تقرير انضمام محمية أشجار القرم في مدينة كلباء لمذكرة التفاهم بشأن الحفاظ على السلاحف البحرية وموائلها الطبيعية في منطقة المحيط الهندي وجنوب شرق آسيا، وجاء الانضمام إلى مذكرة التفاهم نظير الجهود الكبيرة التي تقوم بها إمارة الشارقة في دعم المبادرات البيئية ودورها في صون التنوع الحيوي وحماية الحياة الفطرية وإدارة المحميات الطبيعية، وتعد محمية أشجار القرم في مدينة كلباء ثاني موقع في الإمارة بعد محمية جزيرة صير بونعير ينضم لمذكرة التفاهم.وام


مقالات مشابهة

  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • الأعلى للدولة يأذن لرئيسه بلقاء القاهرة وناقش موقف الأوقاف من الإباضية
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • سابقة.. 17 عضوا من اصل 18 يطالبون بإقالة رئيس جماعة جبيلات باقليم الرحامنة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة»
  • مباحثات بين الرئاسي والدولة حول المصالحة والانتخابات
  • أبزرها مطالبة الجامعة الإلكترونية بتعجيل حصول برامجها على اعتماد.. 6 مطالب لمجلس الشورى
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • اعتماد النظام الأساسي وتعديلاته في عمومية اتحاد اليد
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة