أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن تخصيص 6 مليارات دولار أمريكي كاستثمارات جديدة بهدف جعل المجتمعات في أنحاء الولايات المتحدة أكثر مرونة في مواجهة تغير المناخ.

وقال الرئيس الأمريكي -اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي حول تقرير حكومي بشأن آثار تغير المناخ يطلق عليه "التقييم الوطني الخامس للمناخ" - إن هذا التمويل سيركز على قضية المناخ الأساسية بما في ذلك تحديث شبكة الكهرباء المتقادمة، تقليل مخاطر الفيضانات للمجتمعات، تحسين المرونة لمواجهة الجفاف.

وأضاف أن التقييم يظهر بعبارات علمية لا لبس فيها أن التغير المناخي يؤثر على جميع المناطق والقطاعات في الولايات المتحدة، مشددا أنه لا يؤثر على بعض القطاعات فحسب بل جميعها.

وتابع أن التقييم أظهر أن المجتمعات في أنحاء الولايات المتحدة تتخذ المزيد من الإجراءات من ذي قبل لتقليل المخاطر المناخية.

وحذر بايدن أن هناك حاجة ماسة لاتخاذ المزيد من الإجراءات، مشددا على عدم التهاون بشأن تغير المناخ.

وقال "لقد وصلنا إلى نقطة أنه من الحماقة بالنسبة لأي شخص أن ينكر تأثيرات تغير المناخ"، مشيرا إلى أن التأثيرات التي نراها لن تزداد إلا سوءا وحدة وضراوة وستصبح أكثر تكلفة.

وأكد بايدن أن الكوارث الطبيعية في أمريكا كبدت أضرارا بقيمة 178 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي وحده، لافتا إلى أن إدارته منذ اليوم الأولى من توليها السلطة قد اتخذت إجراءات حيال تغير المناخ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جو بايدن الولايات المتحدة تغير المناخ تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي

جنيف-سانا

كشف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك أن التقديرات الأخيرة تشير إلى تكبد العالم خسائر وأضراراً لا تقل عن 2.8 تريليون دولار بسبب تغير المناخ بين عامي 2000 و2019.

وأوضح تورك في كلمة له اليوم خلال ندوة حول تأثير التغير المناخي على حقوق الانسان أن “التغير المناخي تسبب في ذوبان الأنهار الجليدية وارتفاع درجة حرارة المحيطات واحتراق الغابات وجفاف الأنهار والبحيرات” مؤكداً أن “العالم يواجه خطراً كبيراً فيما يتعلق بحقوق الإنسان والمستقبل”.

ولفت تورك إلى أن “هناك احتمالاً بنسبة 80 بالمئة أن يزيد متوسط درجة الحرارة السنوية العالمية في واحدة من السنوات الخمس المقبلة بنسبة 1.5 درجة مئوية مقارنة بفترة ما قبل الصناعة” مضيفاً: “نعلم أن الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ تلحق الضرر بالأشخاص الأكثر ضعفاً والبلدان النامية على الرغم من أن مساهمتهم في التغير هي الأقل قدراً” مشدداً على أن “ملايين الأشخاص تركوا منازلهم وأصبحوا نازحين بسبب تغير المناخ”.

واعتبر تورك أن “تغير المناخ سيؤثر على حقوق الإنسان وحقوق الحياة وفي الحصول على الغذاء والصحة” مبيناً أن “أكثر من ثلث الوفيات التي يتعرض لها العمال تأتي بسبب الحرارة الناجمة عن تغير المناخ”.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • تفاصيل لقاء بايدن مع عدد من الديمقراطيين.. هل طالبوه بالانسحاب من الانتخابات؟
  • تهديد لمصير الشعوب.. 91 مليار دولار مجموع ديون حكومات العالم
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • مارك رافالو: الولايات المتحدة تتجه إلى الديكتاتورية.. ما علاقة ترامب؟
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • مؤامرة الصمت.. أزمة حكومات بـ91 تريليون دولار تهدد شعوب العالم
  • الولايات المتحدة تقرض بولندا مليارين دولار لشراء أنظمة دفاع جوي أمريكية
  • «الوزراء»: مصر من أوائل الدول المستجيبة للمناشدات الدولية للحد من تغير المناخ
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي