صرح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل جالوزين، اليوم "الثلاثاء"، بأن خطط بعثة الاتحاد الأوروبي لزيارة كييف هي دليل على سياسة الاتحاد الأوروبي غير المسؤولة.

وقال جالوزين، ردا على سؤال من وكالة أنباء "تاس" الروسية: "لا يمكنني إلا أن أصف ذلك بأنه مثال آخر على سياسة الاتحاد الأوروبي غير المسؤولة. لسوء الحظ، يتعاطف الاتحاد الأوروبي مع النظام النازي في كييف، ويغمره بالأسلحة دون أن يظهر أي شيء مقابل ذلك".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن مثل هذه السياسة لا تؤدي إلا إلى إطالة أمد "المعاناة التي لا معنى لها" لنظام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وإطالة أمد الصراع وتصعيد التوترات في أوروبا الشرقية وفي جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل صرح في وقت سابق بأن بعثة الاتحاد الأوروبي ستزور العاصمة الأوكرانية كييف في أوائل ديسمبر لمناقشة المساعدة العسكرية للاتحاد الأوروبي والضمانات الأمنية المحتملة لأوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي كييف الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا

انتقدت موسكو الإجراءات العقابية الجديدة في حزمة العقوبات الرابعة عشرة للاتحاد الأوروبي ضد روسيا، قائلة إن العقوبات غير فعالة وستضر بالتكتل.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو في موسكو يوم الاثنين، إن الغرب لا ينظر إلى عواقب ذلك على اقتصاده أو على ازدهار المواطنين في الاتحاد الأوروبي.
أخبار متعلقة مصرع وإصابة 37 شخصاً في عواصف شديدة بموسكوالاتحاد الأوروبي يرحب باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزةوزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدوليةوأضاف: على سبيل المثال، تتوقع روسيا نموًا اقتصاديًا يزيد على 3% هذا العام، أي أكثر من 10 أضعاف النمو الاقتصادي في ألمانيا.خنق الاقتصاد الروسيوتابع جروشكو: "كانت العقوبات تستهدف خنق الاقتصاد الروسي وتدمير تماسك المجتمع، ولكن الاتحاد الأوروبي حقق عكس ذلك".
كما حذرت روسيا من ارتفاع أسعار الطاقة مجددًا في الاتحاد الأوروبي.

بنسبة 3.2% في عام 2024 .. نمو الاقتصاد الروسي يفوق جميع الاقتصادات المتقدمة رغم العقوبات#اقتصاد_اليومhttps://t.co/AQX3v40vX7— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) April 21, 2024
إجراءات عقابية جديدةيشار إلى أن وزراء خارجية الدول الأعضاء الـ 27 وافقوا على العقوبات في لوكسمبورج، إضافة إلى فرض إجراءات عقابية جديدة أخرى بسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية مساء الاثنين، أنه سيجري في المقابل منع مزيد من ممثلي السياسة والأنشطة التجارية والمؤسسات الأوروبية من دخول روسيا، ولكن دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • أوروبا ترفض الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية، وتطالب بالانتخابات
  • الاتحاد الأوروبي يقرر تمديد بعثتيه لـ«المساعدة الحدودية في رفح» و«الشرطية»
  • الاتحاد الأوروبي يقرر تمديد بعثتيه للمساعدة الحدودية في رفح وبعثة الشرطة  
  • ‏دبلوماسي روسي: على واشنطن أن تدرس جديا إشارات موسكو بشأن تبادل السجناء
  • دبلوماسي روسي: انتخابات جنوب أفريقيا لن تؤثر على العلاقات الودية مع روسيا
  • خوري استقبل رئيسة قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي
  • "أنا روسي".. المغني شامان يوضح سبب إدراج اسمه في القائمة الأوروبية السوداء (فيديو)
  • موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا
  • حزب نمساوي يحث على رفع دعوى قضائية ضد المجر بسبب سياسة اللجوء
  • دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبي وافق على خطة لاستخدام نحو 1.4 مليار يورو من أرباح أصول روسيا المجمدة لمساعدة كييف