عقد أعضاء الأمانة المركزية للتحالف الوطني للعمل الأهلي بمحافظة الدقهلية اجتماعهم الأول، مؤكدين أن ما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي من إنجازات لم تشهدها الدولة المصرية طوال تاريخها، كما أشاروا إلى الجهود المضنية التي بذلها ويبذلها الرئيس للحفاظ على أمن واستقرار الوطن والقضاء على جماعات الإرهاب وكذا مواجهته الحاسمة لكل محاولتهم زعزعة استقرار الوطن.

وأضاف أعضاء الأمانة المركزية للتحالف الوطني للعمل الأهلي، في بيان صحفي، أن من يتابع الواقع المؤلم لكل دول الربيع العربي يدرك أهمية الإنجاز التاريخي للرئيس السيسي في الحفاظ على مقدرات الوطن، مؤكدين أن الدماء الذكية لشهداء الجيش والشرطة دفعت عن العالم بأسره شرور الإرهاب، حيث خاضت مصر بمفردها معركة شاقة وطويلة انتصرت فيها على تلك الجماعات المارقة.

وشارك أعضاء الأمانة المركزية للتحالف الوطني للعمل الأهلي في الاجتماع بتقنية «الزوم فور»، وتم تشكيل الأمانة من عدد من الشخصيات العامة بالمحافظة، وأعلن الدكتور محمد رمضان عضو الأمانة المركزية للتحالف الوطني، خلال الاجتماع، عن اختيار الدكتور محمد نبيه مسئولا للتحالف عن حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمحافظة.

رفض مخطط التهجير إلى سيناء

وتناول الأعضاء أهم إنجازات الرئيس السيسي، وأكدوا أن موقفه الحاسم والقاطع برفض مخطط التهجير إلى سيناء كان وراء هذا الالتفاف الشعبي غير المسبوق حول الرئيس، وهو ما يجب ترجمته في الحشد للانتخابات ليكون المشهد الانتخابي أمام العالم لائقا بمكانة مصر وحضارتها، كما تقرر البدء على الفور في تنفيذ خطة الحشد للانتخابات وحملات التوعية دعما للدولة المصرية، ولتكون الدقهلية في مقدمة المحافظات في نسبة التصويت.

فتح مقر التحالف الوطني للعمل الأهلي بالمنصورة

وتقرر فتح المقر بمدينة المنصورة على أن يكون مقرا مستقلا يلتقى فيه كل أطياف المجتمع الذين يلتفون حول الرئيس السيسي، إدراكا منهم لأهمية المرحلة التي يقود فيها سفينة الوطن بحكمة واقتدار وسط تحديات هائلة.

فتح الباب أمام الكوادر الشابة للعمل ضمن الحملة

كما تقرر فتح الباب أمام الكوادر الشابة للعمل على أرض الواقع بجميع أحياء المدن والقرى، ضمن الحملة، والتواصل الفوري لتذليل أي عقبات ومواجهة الشائعات والأكاذيب التي تبثها جماعات الشر والإرهاب.

تحدث في الاجتماع الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، واللواء دكتور راضي عبد المعطي والمهندس هشام المناوي، والمهندس أحمد رعب، رئيس الغرفة التجارية، والكاتب الصحفي حازم نصر، والمحاسب وليد خطاب، والمحاسب أيمن الإمام، ووليد الصياد ورضا علي سليمان وسامح كشك وجهاد العتباني عقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية التحالف الوطني عبد الفتاح السيسي الدولة المصرية مخطط التهجير سيناء الوطنی للعمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش

المناطق_واس

نيابة عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، شارك وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، يوم أمس، بالاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش، المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، برئاسة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلنكن، ومشاركة 87 دولة، والذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس التحالف.

 

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية كندا 29 سبتمبر 2024 - 1:39 صباحًا وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا 29 سبتمبر 2024 - 1:36 صباحًا

 

ونقل الدكتور الرسي، في بداية كلمته تحيات سمو وزير الخارجية لأصحاب السمو والمعالي والسعادة المشاركين في الاجتماع، كما رحب بانضمام جمهورية المالديف إلى التحالف الدولي لتكون العضو السابع والثمانون.

 

 

وقال ” إن العالم يشهد الكثير من الأزمات والمخاطر والتحديات غير المسبوقة ومنها تصاعد آفة الإرهاب وما تشكّله من خطرٍ وتهديدٍ للسلم والأمن الدوليين، والتي تحتم على الجميع التعاون لمواجهتها “.

 

 

وجدد موقف المملكة الرافض للتطرف والإرهاب وتمويله بكافة صوره وأشكاله، وأياً كانت دوافعه، مشيراً إلى الدور المؤثر والفعال الذي قامت به المملكة في حفظ الأمن والتصدي لظاهرة الإرهاب على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، من خلال تبنيها لنهج استراتيجي تكاملي.

 

 

وأشار الدكتور الرسي، إلى المساهمات المالية والجهود التي بذلتها المملكة منذ إنشاء التحالف الدولي لهزيمة داعش، وآخرها تقديم مساهمة مالية بمبلغ 30 مليون دولار في العام 2023م، فضلاً عن استضافة الاجتماع الوزاري في عام 2014م، والعام 2023م، وانضمام المملكة للرئاسة المشتركة لمجموعة التمويل ومجموعة التركيز المعنية بأفريقيا.

 

 

وعبّر عن تطلع المملكة بأن تسهم الجهود المشتركة في تحقيق الهدف النبيل للتحالف الدولي وهو القضاء على داعش الإرهابي والتنظيمات الإرهابية لتحقيق الأمن والاستقرار لجميع الأوطان، ولبناء مستقبل أفضل للشعوب والأجيال القادمة والأجيال القادمة.
وضم وفد المملكة في الاجتماع اللواء عبدالله بن سعيد القحطاني ممثلاً لرئاسة أمن الدولة.

مقالات مشابهة

  • وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل
  • وسام صبري: رأينا التمكين الحقيقي للشباب في عهد الرئيس السيسي
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة