أكد نائب مدير مركز تنمية صادرات المنتجات الزراعية التابع لوزارة الزراعة الروسية، أندريه كوتشيروف، أن روسيا ضاعفت صادراتها من المنتجات الزراعية إلى الجزائر بأكثر من الضعف خلال عام.

وزير الزراعة الروسي: تضاعف مؤشر تجارة المنتجات الزراعية بين روسيا والجزائر نحو 700 مليون دولار بوتين يرسل برقية تهنئة للرئيس الجزائري

وقال كوتشيروف: "روسيا هي واحدة من أكبر خمسة مصدرين للمنتجات الزراعية إلى الجزائر، إذا بلغت قيمة صادرات روسيا من المنتجات الزراعية والصناعية إلى الجزائر بحلول نهاية عام 2021 حوالي 336 مليون دولار، وارتفع هذا الرقم بحلول نهاية عام 2022 إلى 699 مليون دولار.

والجزائر هي واحدة من أكثر البلدان النامية ديناميكية في القارة الأفريقية".

ووفقا له، تعد الجزائر واحدة من أكبر مستوردي محاصيل الحبوب في إفريقيا، وكذلك ثاني أكبر مشتر للحليب المجفف في العالم.

وأضاف: "في 2018-2022، زادت واردات الجزائر الغذائية بمعدل 7.3% سنويا ووصلت إلى 11 مليار دولار في عام 2022. وسيطر القمح والحليب المجفف على غالبية الواردات. الجزائر لديها واحدة من أعلى النفقات الغذائية للفرد في شمال أفريقيا".

كما أشار إلى أن: "إزالة الحواجز من أمام الوصول إلى السوق الجزائرية لمنتجات الألبان من روسيا يفتح فرصا واسعة للمصدرين الروس."

 

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر روسيا المنتجات الزراعیة إلى الجزائر واحدة من

إقرأ أيضاً:

بوكيمون تربح تعويضا ب15 مليون دولار بعد صراع قضائي ضد شركات ألعاب مقلدة

ربحت شركة "ذا بوكيمون" اليابانية للألعاب الإلكترونية، التابعة لشركة "نينتاندو"، قضية قضائية بعد صراع استمر 3 سنوات، ضد مجموعة من 6 شركات ألعاب أخرى متهمة بانتهاك حقوق الطبع والنشر وقانون منع المنافسة غير الشريفة. وحكمت المحكمة بتعويض قدره 15 مليون دولار لصالح "ذا بوكيمون".

رفعت الشركة الدعوى القضائية عام 2021 بعد أن أطلقت الشركات المقلدة نسخة مزورة من اللعبة عام 2015 تحت اسم Pocket Monster Reissue، التي حققت مبيعات هائلة ببيع أكثر من 5 ملايين نسخة خلال ثلاثة أيام فقط. ورغم النجاح السريع، فقد بدأت شعبية اللعبة المزيفة بالتراجع مع ظهور فوارق كبيرة في النوعية مقارنة مع ألعاب "بوكيمون" الأصلية.

طالبت "ذا بوكيمون" بتعويض قدره 72.5 مليون دولار أمام "محكمة الشعب المتوسطة" في مدينة شنتشن، إلا أن المحكمة أصدرت حكمًا بإلزام شركة واحدة فقط، وهي Palworld، بدفع التعويض كاملاً، بينما حمّلت ثلاث شركات أخرى مسؤولية مشتركة عن الأضرار، وبرأت شركتين من القضية.

ورغم الحكم الصادر، قدمت الشركات المتهمة استئنافًا على الأحكام، خاصة بعد تحقيقها أرباحًا قدرها 43 مليون دولار خلال عام واحد من إصدار اللعبة المقلدة، مما يعكس استمرار الجدل حول استخدام شخصيات "بوكيمون" الشهيرة مثل "بيكاتشو" و"آش كاتشوم" في النسخة المزورة.

مقالات مشابهة

  • رابطة دوري المحترفين: 139 مليون ريال إيرادات بميزانية يونيو 2022
  • الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أميركا
  • أوروبا تخصص 179 مليون دولار من عوائد أصول روسيا لأوكرانيا
  • «One Port» تضخ 5 مليون دولار استثمارات لشراء معدات أرضية لخدمة سمارت للطيران
  • بوكيمون تربح تعويضا ب15 مليون دولار بعد صراع قضائي ضد شركات ألعاب مقلدة
  • محافظ أسيوط يفتتح منافذ بيع المنتجات بمدرسة ديروط الثانوية الزراعية المشتركة
  • بوتين يمدد حظر استيراد المنتجات الزراعية من دول غربية لمدة عامين
  • بلينكين: 129 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية بالمناطق الريفية بمصر
  • 9 مشروعات بأكثر من 185 مليون جنيه ينفذها «تعمير سيناء» بالإسماعيلية
  • روسيا تعتزم إنشاء خط أنابيب لنقل الوقود في الكونغو