يقام في تونس لأول مرة معرض Education in Russia for Tunisia 2023، حيث سينظم في 16 نوفمبر بمجمع "مدينة العلوم" بالعاصمة، وفي 17 نوفمبر في المجمع الدولي للمعارض بمدينة صفاقس.

وسيحضر ممثلون عن الجامعات الروسية الرائدة لإطلاع زوار المعرض على عملهم ومشاريعهم المثيرة للاهتمام وتفاصيل العملية التعليمية في روسيا، كما سيبحثون مع زملائهم التونسيين مجالات التعاون وتطوير وتعزيز العلاقات التعليمية والعلمية الروسية التونسية.

إقرأ المزيد لافروف: تونس في مقدمة شركائنا بإفريقيا وندعم مسعى قيادتها لتعزيز اقتصادها واستقرارها

ويعتبر معرض Education in Russia for Tunisia 2023 "التعليم في روسيا لتونس 2023" حدثا دوليا هاما في عالم التعليم. حيث ستقدم أكثر من 20 جامعة روسية رائدة من 15 مقاطعة ومدينة في روسيا برامجها ومشاريعها التعليمية للزوار، وتتحدث عن نظام التعليم العالي في روسيا، والإمكانات العلمية، وتطوير التعاون الدولي بين الجامعات.

ويستطيع زوار المعرض التعرف بشكل تفصيلي على التخصصات التي يدرسها الطلاب في الجامعات الروسية المشاركة في المعرض، وأحدث الاختصاصات والمنهجيات في مجال التعليم الروسي. وسيكون ممثلو الجامعات على استعداد لتقديم الاستشارات والتوضيحات والإجابة على أي سؤال يتعلق بالبرامج التعليمية، والتعريف بعملية القبول في الجامعات الروسية. 

وسيتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من التعرف على شروط الدراسة في الجامعات الروسية، بما في ذلك في إطار البرنامج المجاني للحكومة الروسية، وسينظر طلاب وخريجو الجامعات التونسية في إمكانية مواصلة دراستهم في روسيا، في إطار برامج الماجستير والدراسات العليا. وسيتعرف الخريجون التونسيون من الجامعات الروسية على البرامج التعليمية الإضافية وفرص رفع المهارات وتحسين الأداء في إطار الاختصاص الذي درسوه. كما يستطيع ممثلو الجامعات والدوائر التعليمية التونسية من دراسة ومناقشة إمكانيات تنظيم التعاون في مجال تبادل الطلاب وتدريب المعلمين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدراسة في روسيا بطرسبورغ جامعات في روسيا موسكو الجامعات الروسیة فی روسیا

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب

بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 29-8-2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4-9-2024.

وتقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية" برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

المرحلة الثالثة وعدد طلابها

سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10-9-2024 حتى يوم الخميس الموافق 12-9-2024.

العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة للشعبة العلمية والأدبية هى 205 درجات بنسبة 50%، علما بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات مشابهة

  • برلمانية تطالب بتخصيص حصة للطلاب للتعريف بمخاطر الألعاب الإلكترونية
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يحتفي بالمخرجة التونسية رجاء بن عمار
  • إيداع المرشح للانتخابات التونسية «العيّاشي زمّال» السجن مرة أخرى لهذا السبب
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية