قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، إنه يجري حاليًا تعديل الشروط والقواعد الموجودة على الموقع الالكتروني للتنسيق، وتحديثها بما يتوافق مع التعديلات التي أجريت عليها، والتى تسري على الطلاب الناجحين في الثانوية العامة هذا العام.

أخبار متعلقة

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للكليات والمعاهد.. رابط التقديم الرسمي نظام 3 و 5 سنوات

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023- 2024 (كليات ومعاهد نظام 3 و5 سنوات)

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. رابط وخطوات التقديم بالجامعات والمعاهد

وأوضح مشرف التنسيق أن أبرز تلك التعديلات هي إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الإعلام، وإلغاء التوزيع الإقليمي مع الاكتفاء بالتوزيع الجغرافي فقط لإتاحة تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكد «عطا» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن مكتب التنسيق انتهي من التجهيزات اللازمة لانطلاق مارثون التنسيق للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

مسؤول التنسيق 2023: اختبارات القدرات تبدأ بعد 48 ساعة من إمتحانات الثانوية العامة

وأشار مشرف التنسيق 2023 إلى بداية اختبارات القدرات بعد 48 ساعة من الإنتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2023، عبر الموقع الالكتروني للتنسيق، ويتم حجز الاختبارات وتحديد مواعيدها عبر موقع التنسيق الالكتروني، وليس من خلال الكليات مباشرةً.
وطالب «عطا» طلاب الثانوية العامة بعدم انتظار إعلان نتائج التنسيق، للتقدم لاختبارات القدرات، ولا تشترط اختبارات القدرات ذلك، ومن يرغب من الطلاب في الالتحاق بأي كلية تحتاج اختبار قدرات للقبول فيها التقدم مباشرة من خلال الموقع الالكتروني للتنسيق، مضيفًا: «لن يُفتح الباب مجددًا».

عدد طلاب الثانوية العامة 2023

وأعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام يبلغ 783 ألف طالبًا وطالبة، موزعين بين 276 ألف طالبًا وطالبة، في الشعبة الأدبية و391.6 ألف طالبًا وطالبة في شعبة علمي علوم، و98.6 ألف طالبًا وطالبة في شعبة علمي رياضة.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين 12 يونيو 2023، وتخللها إجازة عيد الأضحي المبارك، وينتهي ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبها الثلاث الأحد 9 يوليو الامتحانات في مواد الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس، ويؤدون امتحانات الديناميكا يوم الثلاثاء 11 يوليو، وينهي الطلاب امتحاناتهم يوم الخميس 13 يوليو 2023 في مواد الأحياء والجبر والفلسفة.

تنسيق التنسيق مكتب التنسيق موقع التنسيق التنسيق الالكتروني تنسيق 2023 الثانوية العامة الثانوية العامة 2023 امتحانات الثانوية العامة نتيحة الثانوية العامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2023 نتائج امتحانات الثانوية العامة تنسيق التنسيق تنسيق 2023 الثانوية العامة الثانوية العامة 2023 امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة طلاب الثانویة العامة الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

«تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي

تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، فعاليات مراجعة ليلة الامتحانات المجانية والتي جرى تنفيذها اليوم الاثنين لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية، استعدادًا لامتحان اللغة الإنجليزية والمقرر غدًا الثلاثاء.

وقال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، إن المراجعات النهائية لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة بالغربية مستمرة في مختلف الإدارات التعليمية الـ10 مدن ومراكز المحافظة، وذلك يكون في اليوم الذي قبل الامتحان بهدف مساعدة الطلاب والطالبات على المذاكرة والقدرة على مراجعة المادة الدراسية مع المتخصصين.

لجان امتحانات الثانوية العامة بالغربية 

وأشار إلى أن من المقرر عقد امتحان اللغة الإنجليزية غدا الثلاثاء، في 113 لجنة امتحانات بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، ويؤدي الامتحانات نحو 40 ألف 660 طالب وطالبة، وسط استعدادات مكثفة من قبل الجهات المعنية بهدف توفير المناخ المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات بصورة طبيعية.

تخفيف الأعباء

وأشار إلى أن المراجعات النهائية تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وذلك في ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب؛ سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقا من مسئولياتها وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس.

مقالات مشابهة

  • «الفنانين التطبيقيين» تنظم دورات مؤهلة لطلاب الثانوية لاجتياز اختبار القدرات
  • 249 درجة للالتحاق بأولى ثانوي في الدقهلية.. المحافظ يعتمد التنسيق رسميا
  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024
  • عميدة التربية النوعية بطنطا لـ«الأسبوع»: قرار إلغاء امتحانات القدرات غير مُنصف للطلاب
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024