افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، أول دار حضانة للأطفال من ذوي الهمم، بجمعية الماهر بالقرآن الكريم بطور سيناء، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، وأنور محمود محمد مدير مديرية التضامن، وزيدان عبد الغفار، مستشار المحافظ لشئون التضامن الاجتماعي.

وتعد دار الحضانة التي جرى افتتاحها اليوم هى الأولى من نوعها على مستوى المحافظة كونها تخدم الأطفال من ذوي الهمم بداية من  سن 3 سنوات حتى 8 سنوات من جميع الفئات؛ وذلك من خلال جهاز وظيفي مدرب وقادر على التعامل مع هذه الفئة.

كما أنه جرى  إنشاء  هذه الدار  بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي، وبعض الجمعيات الأهلية، بهدف  توفير خدمات للأطفال  من هذه الفئة في ظروف مناسبة  لكي ينمو نموا سليما، وتطوير إمكانيات الطفل  حتى يتقبل عجزه،  ويصبح قادر على استغلال امكانياته،  إضافة إلى أنها تسهم في التدخل المبكر لتعديل السلوك،  بجانب تقديم الرعاية النفسية والاجتماعية لهم، إضافة إلى الانتقال التدريجي  من جو الأسرة إلى المجتمع  لتحقيق الدمج مع أقرانهم، كما أن دار الحضانة مجهزة ومعدة على أعلى مستوى لاستقبال هذه الفئة من الأطفال، وتقديم خدمات تليق بهم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، بتقديم الدعم لهم، وتنمية مواهبهم وقدراتهم وتوجيهها منذ الصغر.

وأشاد المحافظ  بالقائمين على هذا العمل، الذي يعد نقلة في مدينة الطور لخدمة الأطفال  ذو الهمم في مراحل عمرية مبكرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طور سيناء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، المواطنين من أبناء المحافظة، وذلك ضمن سلسلة لقاءاته اليومية لاتخاذ إجراءات عاجلة وفورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة.

وأمر المحافظ، بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية ولحوم لمواطنة من مساكن إيواء الباجور نجلها من ذوى الهمم مراعاة لظروفه الصحية ولمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم، كما وجه بتشكيل لجنة من ادارة التفتيش و المتابعة بالديوان العام لمراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور مراعاة لظروف المواطنين المعيشية.


ووجه محافظ المنوفية، الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالديوان العام بإجراء معاينة على الطبيعة وفحص شكوي مواطن بناحية طوخ دلكا بتلا يتضرر من عدم ادراج قطعة أرض خاصة به لمشروع التقسيم واتخاذ اللازم في ضوء الضوابط والقوانين .


واستمع المحافظ؛ لشكوى عدد من الأهالي بناحية مشيرف الباجور يتضررون من ضعف التيار الكهربائي بالمنطقة مما يلحق الضرر بهم وعلى الفور كلف المحافظ رئيس قطاع كهرباء المنوفية بفحص الشكوى واتخاذ اللازم ، فيما وجه الادارة العامة للتفتيش والمتابعة بالنزول الميداني لفحص شكوى أحد أولياء الامور يتضرر من سوء ادارة احدى مدارس شبين الكوم والعرض عليه .


ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على حرصه على فتح قنوات مباشرة للتواصل مع كافة المواطنين لتلقى الشكاوى والمقترحات على مدار الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتعامل الفوري معها لتفعيل الشراكة مع المواطنين وتعزيز ثقتهم من خلال الاستجابة للشكاوى والطلبات المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد