يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جهوده في تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء في غزة؛ دعمًا لهم لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أدت لسقوط المئات من الضحايا والمصابين.

التحالف تأسس مطلع العام الماضي

وأكد عمرو مجدي، مسؤول التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن التحالف تأسس مطلع العام الماضي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بأن 2022 عامًا للمجتمع المدني، مشيرا إلى أن التحالف تمكن من تجهيز القافلة الأولى خلال 36 ساعة فقط، موضحا أنها احتوت على 95 شاحنة من المساعدات بالإضافة إلى 3 سيارات إسعاف، وكانت تضم 500 متطوع.

وقال مسؤول التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن القافلة الأولى للتحالف شملت شاحنات ومتطوعي مؤسسة حياة كريمة، كعضو مؤسس للتحالف، مؤكدا على الانتهاء من دخول الدفعة الأولى من المساعدات والتي كانت تضم 108 شاحنات، ما بين 31 أكتوبر الماضي وحتى 30 من الشهر نفسه، مشيرا إلى مشاركة 32 كيانا في المساعدات، ونحو 6700 متطوع في تجهيز الشاحنات بالمساعدات لإرسالها إلى معبر رفح بواقع 422 ألف ساعة عمل تطوعية.

التحالف يقدم عملا إغاثيا يعد الأكبر عالميًا

وأضاف مسؤول التحالف في تصريح له، أن القافلة الثانية للتحالف جاءت كجسر مستمر يتكون من عشرات الشاحنات بشكل يومي، مؤكدا أن التحالف يقدم عملا إغاثيا يعد الأكبر عالميًا، مشيرا إلى أن إجمالي شاحنات المساعدات المقدمه إلى الأشقاء في غزة، وصل إلى 337 شاحنة بحمولة 6740 طن من المساعدات، بواقع 238 شاحنة تضم مساعدات غذائية تحتوى على 4760 طنا، بالإضافة إلى 78 شاحنة من المساعدات الطبية تحتوى على 1560 طنا من المستلزمات إلى جانب 21 شاحنة تضم أغطية وأكفان تحتوى على 420 طنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التحالف الوطني المساعدات لغزة غزة دعم غزة مساعدات الإغاثة التحالف الوطنی من المساعدات

إقرأ أيضاً:

برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية

أشادت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بالدور الفعّال الذي يلعبه التحالف الوطني للعمل الأهلي في تعزيز الحماية الاجتماعية في مصر، من خلال مساعدة محدودي الدخل وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدة أن التحالف يمثل خطوة حيوية نحو القضاء على ازدواجية المنفعة وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني.

التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأوضحت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرات التي أطلقها التحالف ساعدت في توفير الأمن الغذائي لعدد كبير من الأسر المصرية التي تواجه ظروفًا اقتصادية صعبة، مؤكدة أهمية التنسيق بين المؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة، واستكمال مسيرة التنمية التي أحدثها التحالف في قرى وريف مصر.

الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي

وأضافت أن هذه الجهود تعكس التزام الدولة برفع مستوى المعيشة وتحسين نوعية الحياة للمواطنين، مما يسهم في تحقيق التنمية المجتمعية ويعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في مختلف المحافظات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المبادرات التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي في المحافظات والقرى كان لها دور كبير في التنمية وتعزيز الحياة الكريمة للأهالي هناك.

مقالات مشابهة

  • وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين