فتتح اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، مشغل للخياطة بقرية الوادي التابع لمدينة طور سيناء، على هامش جولته التفقدية وافتتاحة لعدد من المشروعات بمدينة طور سيناء اليوم.

وأشار محافظ جنوب سيناء إنه جرى تطوير وتجهيز المشغل بكافة الأجهزة لتدريب السيدات على الخياطة، والمشغولات اليدوية، ليكون نواة لإقامة مشروعات متناهية الصغر خاصة بهم، مما يسهم في زيادة دخل أسرهم الاقتصادي.

وأوضح المحافظ، أن مدينة طور سيناء يوجد بها  مشغلين إحداهما بمنطقة توشكي ، والآخر بوادي الطور، ويضمان عددًا من ماكينات الخياطة، ويجري تدريب السيدات بهما على كيفية تشغيل هذه الماكينات وصيانتها، وتعليم طرق القص والخياطة بالباترون وغير الباترون، ومشغل لتعليم الخياطة.

وأشارت الدكتورة نهى الحسيني، مقرر المرأة بجنوب سيناء انه يتم صيانة ماكينات مشغل وادي الطور بشكل دوري، وفتحه على مدار العام لاستقبال السيدات، والتسوق اللازم لمنتجاتهم من خلال المعارض التي تقام على أرض المحافظة في كافة المحافل والمناسبات، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم للمتدربات، وتوفير المواد الخام اللازمة للتدريب.

FB_IMG_1699989129796 FB_IMG_1699989127611 FB_IMG_1699989124612 FB_IMG_1699989121490 FB_IMG_1699989118522

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروعات طور سيناء محافظ جنوب سيناء اليدوي لاقتصادي بجنوب سيناء التفقدية اللواء خالد فودة محافظ لإقامة مشروعات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء المرأة السيناوية مشروعات متناهية الصغر من المشروعات بطور سيناء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جولته التفقدية والمشغولات اليدوية قرية الوادي مشروعات متناهية تدريب السيدات اقامة مشروع تطوير وتجهيز

إقرأ أيضاً:

في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول

قام اللواء دكتور خالد مجاور محمد محافظ شمال سيناء، بوضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بساحة الشهداء في مدينة العريش، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وسط عزف الموسيقى العسكرية لسلام الشهيد، وذلك في إطار احتفالات محافظة شمال سيناء بالذكري الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد المحافظ، علي أننا انتصرنا في حرب أكتوبر عسكرياً وسياسياً واستطعنا استرداد كامل أراضينا، مشيرا إلي أن حرب الإرهاب هي محك حقيقي لاختبار إرادة الشعب المصري، فمصر هي الدولة الوحيدة التى تغلبت علي الإرهاب وتعافت منه في فتره قصيرة.

وهنأ المحافظ، أبناء مصر جميعا، وخاصة أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة هذا اليوم العظيم، مشيداً بالدور العظيم لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية علي ما يبذلونه من جهود لإعادة الاستقرار والأمان إلي ربوع المحافظة.

وطالب المحافظ، جميع أبناء شمال سيناء بالتكاتف والتعاون للحفاظ علي تلك البقعة الغالية من أرض مصر والعبور نحو التنمية والعبور إلي المستقبل في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • “شنيب” تكرم عدد من السيدات الكفيفات بمناسبة إتمام دورة اكتساب المهارات وفن الطبخ
  • وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال
  • بدء تشغيل محطة تحلية المياه بتجمع البربصان بوسط سيناء
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لتحسين آليات توفير مياه الشرب وري الزراعات
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب