يمانيون – متابعات
أفادت “هالة حجي” وهي حفيدة المسن “حجي” لفريق الأورو متوسطي بأن جدها الذي ظهر في صورة نشرها “جيش” كيان العدو الإسرائيلي تعرض للقتل العمد بإطلاق عدة أعيرة نارية عليه في منطقة الرأس والظهر وإعدامه خلال عبور طريق النزوح بطريقة بشعة.

وأدان المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان بأشد العبارات، استخدام “جيش” كيان العدو الإسرائيلي مسنا فلسطينيا في دعايته حول “الممر الأمن” للنزوح إلى منطقة جنوب وادي غزة، قبل أن ينقذ بحقه جريمة إعدام ميداني.

وأوضح الأورو متوسطي أنه تابع نشر “جيش” العدو الإسرائيلي صورة تظهر أحد جنوده وهو يتحدث مع المسن “بشير حجي” (79 عاما) من سكان حي الزيتون في مدينة غزة، أثناء عبوره طريق “صلاح الدين” الرئيسي للادعاء بمساعدته المدنيين الفلسطينيين وتوفير الحماية لهم أثناء نزوحهم.

وأكد أن فريقه وثق تعرض المسن “حجي” لحالة إعدام ميداني صباح يوم الجمعة 10نوفمبر الجاري، ما يكشف عملية تزييف الحقائق التي يمارسها جيش العدو بشكل صارخ.

وجدد المرصد الأورو متوسطي مطالبته الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق عاجل ومستقل في جرائم الإعدام التي تعرض ولا يزال لها نازحون فلسطينيون ومحاسبة مرتكبيها ومن أصدر الأوامر بشأنها لإنصاف الضحايا.

وسبق أن وثق الأورو متوسطي عشرات حالات إعدام نفذها “جيش” كيان العدو الإسرائيلي بحق نازحين فلسطينيين باستهدافهم بإطلاق الرصاص الحي وفي بعض الأحيان بقذائف مدفعية بغرض القتل العمد خلال محاولتهم النزوح تحت تهديد قوات العدو الإسرائيلي إلى منطقة جنوب وادي غزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو الإسرائیلی الأورو متوسطی

إقرأ أيضاً:

المركز الأمريكي للأعاصير: “بيريل” يشتد للفئة 5 ويقترب من جامايكا

حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، الليلة الماضية، من أن الإعصار “بيريل” الذي يضرب شرق منطقة الكاريبي اشتد إلى الفئة الخامسة.

وقال المركز إنّ “بيريل” أصبح الآن إعصاراً كارثياً محتملاً من الفئة الخامسة، موضحاً أنّ حدوث تقلّبات في القوة أمر محتمل، لكن من المتوقع أن يظلّ قريباً من قوّة إعصار ضخم أثناء تقدّمه في منطقة كاريبي باتجاه جامايكا.

وأضاف أن الإعصار رُصد على بعد نحو 1355 كيلومترا إلى الشرق والجنوب الشرقي من جامايكا برياح تبلغ سرعتها 260 كيلومترا في الساعة.

وبحسب المركز فإنّ جزيرة كارياكو في غرينادا تعرّضت لضربة مباشرة من “الجدار البالغ الخطورة لعين” الإعصار، مع رياح مستدامة تزيد سرعتها عن 150 ميلاً في الساعة، كما شهدت الجزر القريبة، بما في ذلك سانت فنسنت وغرينادين، رياحاً كارثية وعواصف مهدّدة للحياة.

وفي الشهر الماضي، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية حدوث “نشاط أعاصير غير معتاد” في المحيط الأطلسي في 2024، ويرجع ذلك لأسباب منها ارتفاع درجات حرارة المحيط إلى مستوى أوشك على أن يكون غير مسبوق.وام


مقالات مشابهة

  • قصف قوات العدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” / فيديو
  • إعلام العدو: بلدية “كريات شمونة” تطالب المستوطنين بالتوجه إلى الملاجئ إثر التحذير من سقوط صواريخ
  • تاريخ سنجة .. “الإنسان الأول مر من هنا”
  • المركز الأمريكي للأعاصير: “بيريل” يشتد للفئة 5 ويقترب من جامايكا
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة غداً
  • منطقة إسرائيلية يقصفها حزب الله للمرة الأولى.. ما هي؟
  • “الأرصاد”: عوالق ترابية على منطقة الباحة
  • منطقة “ورنر برذرز”.. تجارب خيالية في موسم جدة
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك