كشف الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي والساعات المقبلة.

حالة الطقس.. استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق شرق الأسكندرية حالة الطقس اليوم الثلاثاء 14-11-2023 في محافظة قنا تقلبات جوية وأمطار

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي "مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مصر تتعرض لامتداد منخفض في طبقات الجو العليا وسطح البحر المتوسط، ما تسبب في تقلبات في حالة الطقس إلى جانب سقوط الأمطار.

وأوضحت أن معدلات الحرارة بدأت تعود لمعدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، كما شهدة حالة الطقس اضطراب شديد في سرعات الرياح على ساحل البحر المتوسط.

وأضافت أن حالة طقس الغد تشهد تراجع معدلات الأمطار، وتنحصر في مناطق السواحل الشمالية الشرقية ما بين خفيفة ومتوسطة، ولن تتواجد في القاهرة والمنطقة المركزية.

وأشارت إلى أن حالة الطقس غدًا ستشهد استقرارًا لحد كبير، بخلاف سقوط الأمطار في المناطق الساحلية حتى يوم السبت المقبل، وتبدأ كميات الأمطار تزيد بداية من الأسبوع المقبل وتمتد للمنطقة الداخلية.

ولفتت إلى أنه بالتزامن مع حالة الطقس الحالية قد يحدث ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، إلا أن معظم الأيام ستكون أشبه بالأيام الشتوية مع انخفاض في درجات الحرارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة الطقس السواحل الشمالية هيئة الأرصاد أحمد موسى البحر المتوسط صدى البلد الإعلامي أحمد موسى تقلبات جوية سقوط الأمطار حالة الطقس اليوم السحب الرعدية سرعات الرياح حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن حالة الطقس تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 20 سبتمبر 2024.

الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين انخفاض جديد في أسعار البيض بسبب الطقس (فيديو)

وأوضحت الهيئة، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل يوم الجمعة المقبل، على النحو الآتي: القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 درجة، وجنوب سيناء العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة المحسوسة 41 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة المحسوسة 42 درجة.

وأشارت خريطة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود من اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 إلى السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهارًا على أغب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

درجات الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، متوسط نسبة الرطوبة خلال الفترة على النحو الآتي: القاهرة والوجه البحري ليلًا 75-80 ونهارًا 30-35، والسواحل الشمالية ليلًا 85-90 ونهارًا 45-50، وشمال الصعيد ليلًا 50-55 ونهارًا 20-25، وجنوب الصعيد ليلًا 30-35 ونهارًا 15-20.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • الحر رجع تاني..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • شبورة مائية وحار رطب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • شبورة مائية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس اليوم.. هيئة الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة
  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • سيطرة الرطوبة والعظمى 33.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر