قال أحمد مهنا، مدير مستشفى العودة في غزة، إن المستشفى تتعرض للقصف حاليًا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وهي الوحيدة التي تعمل حاليًا في القطاع بشكل جزئي.

عاجل| رئيس "الشاباك" الإسرائيلي يصل القاهرة لإجراء مباحثات تنفيذ هدنة بغزة سياسي فلسطيني: الوقود الآن في غزة يعادل قضية وقف إطلاق النار

وأضاف "مهنا" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، إن جميع الفرق الطبية والموظفين يتواجدون في المستشفى منذ بدء القصف منذ 8 أكتوبر الماضي.

 

وأشار إلى أن هناك 160 موظفًا داخل المستشفى والذي يحتوي على 80 سرير يستقبل يوميًا من 30 إلى 40 جريح يتم التعامل معهم لعدم اتساع الأسرة داخل المستشفى باعتباره الأكبر لتقديم خدمات النساء والولادة في شمال قطاع غزة ووسطها.

الاستمرار في تقديم الخدمة رغم نفاذ الوقود والكهرباء 

وتابع "جميع المستشفيات خرجت عن العمل والسيدات الحوامل يأتون إلى مستشفى العودة في مدينة غزة كلها وهذا عبئ كبير على الطواقم الطبية وعدد الأسرة، ولكن مستمرون في تقديم الخدمات رغم أنه لا يوجد كهرباء ولا وقود".

واستطرد "القصف مستمر في محيط المستشفى ولجأنا إلى وسائل بديلة من خلال كشافات على الرأس مزودة ببطاريات لإجراء العمليات وتم تمهيد شبكة من المولدات على بطاريات وهذا ما يجري العمل في مستشفى العودة الآن".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النساء مولد الوقود جيش الاحتلال العمليات الجراحية الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية شمال قطاع غزة نفاذ الوقود مستشفى العودة

إقرأ أيضاً:

مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت

نشر الصحفي يوسف أبو كويك المقيم في غزة مقطع فيديو لمدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، فور الإفراج عنه اليوم الاثنين، إذ كشف الأخير عن  ظروف الاعتقال الصعبة التى يعاني منها الأسرى الفلسطينين في السجون.

وكان الاحتلال الاسرائيلي أفرج صباح اليوم عن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية و54 معتقلا آخرين من قطاع غزة وفقا لوسائل إعلام عبرية.

أول تصريح لمدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سليمة 

وقال أبو سليمة في أول تصريح له فور خروجه من معتقلات الاحتلال: «ربنا يكون بعون أهل غزة ويرحم الشهداء ويشفي الجرحى والأسرى الذين يمرون بظروف مأساوية جدا، لم تمر على الشعب الفلسطيني منذ 1948 سواء الأسرى القدامى أو الجدد الأسرى».

وأكد مدير مجمع الشفاء الطبي، أنّ الأسرى في سجون الإسرائيلية يمرون بظروف صعبة جدا من نقص في الأكل والشرب، إلى جانب الإهانة الجسدية، مطالبا بأن تكون هناك كلمة حاسمة من المقاومة والشعوب العربية والإسلامية لإخراج جميع الأسرى من السجون، كاشفا أن بعض ممن خرجوا اليوم أمضوا أكثر من 23 عاما في الأسر، وأنهم أمانة في عنق كل الشعب الفلسطيني.

أبو سليمة يكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

ولفت في تصريحاته إلى استشهاد كوادر طبية في السجون الاسرائيلية بسبب التعذيب، وعدم تمكن البعض من تناول حبة دواء، قائلا: «هذا العدو المجرم أثبت مدى إجرامه حتى في التعامل مع الأسرى والطواقم الطبية، مئات من الطواقم الطبية من الأطباء والممرضين جرى استهدافهم وتعذبيهم». 

وأضاف: «الاحتلال يدمر كل شيء طواقم طبية وصحفيين وأطفال ونساء، سنبني قطاع غزة من الصفر وسنعيد مجمع الشفاء الطبي الذي اعتقلنا منه كما كان».

مقالات مشابهة

  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • لتقييم مستوى الخدمات.. "الطب العلاجي " بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت