شنت إدارة مراقبة الأغذية تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائى  حملات تفتيشية على 1464 منشأة خلال الشهر تبين أن 317  منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

حملات مكثفة علي الاغذية لوقائي الدقهلية 

ومن جهتها قالت الدكتورة لمياء سلامة أن الحملات تمكنت من تحرير عدد 821 محضرًا وسحب 390 عينة  للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام 6327كيلو من أغذية متنوعة و 1163 لتر  عصائر  والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية

 

حملات مكثفة علي الاغذية لوقائي الدقهلية 

وأكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين

حملات مكثفة علي الاغذية لوقائي الدقهلية 

وأضاف ان الحملات تأتي بناء على تعليمات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

حملات مكثفة علي الاغذية لوقائي الدقهلية 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة مراقبة الأغذية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة استمرار الحملات تكثف حملاتها الاشتراطات مراقبة الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي حملات تفتيش الاشتراطات الصحية حملات تفتيشية حملات مكثفة

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، الأحياء والمراكز بسرعة الاستجابة للشكاوى الواردة من المواطنين والتعامل معها وحلها على الفور.

حملة مكبرة لرفع التعديات

وأشارت محافظة الجيزة في بيان إلى شن حي الهرم حملة مكبرة لرفع التعديات التابعة للمقاهي والكافيهات والمحال التجارية والباعة الجائلين من الطرق العامة بمنطقة الطوابق فيصل وكعبيش، وذلك استجابة لشكاوى المواطنين.

تحقيق الانضباط بالشارع

وأسفرت الحملات التي نفذها حي الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق عن رفع 600 حالة إشغال للطريق شملت كراسي واستاندات ووسائل لعرض المنتجات، وجرى مصادرتها مع تحقيق الانضباط بالشارع وذلك بمتابعة من طه عبد الصادق رئيس حي الهرم واللواء أحمد فتحي مدير شرطة المرافق.

وشملت الحملات رفع البلدورات والأوتاد الحديدية ووسائل حجز انتظار السيارات، إلى جانب إزالة الإعلانات واللافتات غير المرخصة، وعدد من نقاط فرز المخلفات وتوجيه المحال التجارية المخالفة بالسير في إجراءات التصالح وفقا للقانون.

مقالات مشابهة

  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • صحة الدقهلية: إعدام نصف طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • صحة الدقهلية: ضبط 1200 كيلو وإعدام نصف طن أغذية يشتبه فى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي
  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • الجيزة: توجيه 90 قافلة بيطرية مجانية لخدمة المربين وتحصين 11 ألف رأس ماشية
  • ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة بالجيزة حملات شهر سبتمبر
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • محافظة الجيزة: ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة خلال سبتمبر
  • "الزراعة" تكثف حملاتها الرقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم بالمحافظات
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين