أعلن مصطفى همّاد رئيس مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، عن البدء في المرحلة الأولى لتركيب منظومة الإنتاج المبكر للامتياز NC101 التابع للشركة والواقع بحوض مرزق في الجنوب الغـربي من ليبيا، وذلك ضمن الخطوات التي تنتهجها الشركة في رفع معدلات الإنتاج من النفط الخام.

وأوضحت الشركة في بيان، عبر حسابها على فيسبوك، جاء ذلك خلال زيارة تفقدية يومي الإثنين والثلاثاء للحفارات التابعة لشركات الحفر المتعاقَـد معها والمواقع التي يجري العمل فيهــا لتجهيز الحقل الذي سيُطلق عليه اسم “حقل متخـنــدوش” بعد موافقة المؤسسة الوطنية للنفط.

وأشار البيان، إلى  وترجع هذه التسمية إلى وادي متخـنـدوش الذي يقـع في إقليم فزان جنوب غرب ليبيا، وهو موقع أثري يشتهر برسوماته الصخرية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 8000 سنة.

وأردف البيان، إلى أنه “تجدر الإشارة إلى أن الامتياز NC101 أسند لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفـط والغـاز سنة 2007، وفي سنة 2008 تم إجراء مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد لهذه القطعة الاستكشافية عن طريق إدارة الاستكشاف ثم توقفت جميــع هذه الأعمال من ذلك الحين”.

وأشار البيان إلى أنه “وقـد تـم حتى الآن حفـر أربعة آبار استكشافية إضافــة إلى إعــادة الدخــول إلى أربعـة آبار أخرى كانت مغلقة، هــذا ومن المتوقع أن يتــم ربط الحقل على الإنتاج نهاية شهـر ديسمبر 2023”.

وأردف البيان، “وخلال هذه الزيارة التقى رئيس مجلـس الإدارة ممثلين عن المجلس المحلي وادي عتبة والأجهزة الأمنية والعسكرية حيث قدم لهم التحيـة والتقديـر على وقوفهـم إلى جانب الشركــة وحمايتهم للفرق الفنيـة والعمليات الجارية في تطوير هذا الامتياز والذي سينعكس بشكل إيجابي على المناطـق المجاورة مؤكــداً على أن الجنوب يحتاج إلى مثـل هذه المشاريع الواعدة التي ستنهض بالمنطقـة وتحقق النماء وتمنح المزيد من فرص العمـل”.

وأوضح البيان أنه “مـن جانبهم نقل ممثـلو المجلـس البلـدي وادي عتبة تفاؤل الأهالي بوجود الشركة وخبراتها في المنطقـة، مؤكدين حرصَهم على حماية عملياتها ومساندتهـا لتحقيق مستهدفاتها”.

الوسومشركة سرت

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: شركة سرت

إقرأ أيضاً:

شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد

نجح فريق من الأطباء في شركة “صحة”، من علاج مريض يبلغ 14 عاما، والذي تم تشخيص إصابته بمرض مناعي ذاتي حاد وغير قابل للشفاء، وذلك بعد التدخل المبكر والسيطرة على أعراض المرض.

وتم تشخيص حالة المريض بالذئبة الحمامية الجهازية والتهاب الكلية الذئبي “التهاب الكلى” بعد ظهور أعراض شديدة عليه، شملت الطفح الجلدي على وجهه وأعلى جذعه وذراعيه والحمى والإصابة الحادة في الكلى والسعال الدموي والتورم.

وقالت الدكتورة عائشة راشد المهيري اختصاصيّة أمراض الروماتيزم لدى الأطفال في شركة صحة، إن وضع المريض كان صعبا لكن استجابته للعلاج كانت ممتازة ولافتة للنظر، ورغم خطورة حالته الأولية والمضاعفات التي نتجت عن ذلك لاحقا يُمكن القول إنه حاليا في مرحلة التماثل للشفاء، وملتزمون بضمان متابعة تحسّن حالته وتوفير الرفاهية له.وام


مقالات مشابهة

  • لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي.. “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة
  • “كيزاد” تطلق شركة الإنتاج الإعلامي”كي زي ميديا”
  • كهرباء وادي حضرموت تعلن تخفيض ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن حملة الشرقية وردية “16” للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • عرقاب: أغلب دول “أوبك+” تحترم مستويات الإنتاج المطلوبة بالكامل
  • فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا
  • إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)
  • شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد
  • استهداف “قاعدة فكتوريا” في مطار بغداد الدولي
  • وزير البترول يكلف المهندسة ريهام محمد بإدارة شركة الإسكندرية للبترول