افتتح اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، ظهراليوم الثلاثاء،  أول دار حضانة للأطفال من ذوي الهمم ،بجمعية الماهر بالقران الكريم بطور سيناء ، 

حضر الافتتاح  الدكتورة، إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة،  واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء،وأنور محمود محمد مدير مديرية التضامن  وزيدان عبد الغفار، مستشار المحافظ لشئون التضامن الإجتماعي.

وتعد دار الحضانة التي جرى افتتاحها اليوم،  هى الأولى من نوعها على مستوى المحافظة كونها تخدم الأطفال من ذوي الهمم بداية من  سن 3 سنوات حتى 8 سنوات من جميع الفئات، وذلك من خلال جهاز وظيفي مدرب وقادر على التعامل مع هذه الفئة.

كما أنه جرى  إنشاء  هذه الدار  بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي، وبعض الجمعيات الأهلية، بهدف  توفير خدمات للأطفال  من هذه الفئة في ظروف مناسبة  لكي ينمو نموا سليما، وتطوير إمكانيات الطفل  حتى يتقبل عجزه،  ويصبح قادر على استغلال امكانياته،  إضافة إلى أنها تسهم في التدخل المبكر لتعديل السلوك،  بجانب تقديم الرعاية النفسية والاجتماعية لهم، إضافة إلى الانتقال التدريجي  من جو الأسرة إلى المجتمع  لتحقيق الدمج مع أقرانهم، 

كما أن دار الحضانة مجهزة ومعدة على أعلى مستوى لاستقبال هذه الفئة من الأطفال، وتقديم خدمات تليق بهم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، بتقديم الدعم لهم، وتنمية مواهبهم وقدراتهم وتوجيهها منذ الصغر.

وأشاد المحافظ  بالقائمين على هذا العمل، الذي يعد نقلة في مدينة الطور لخدمة الأطفال  ذو الهمم في مراحل عمرية مبكرة.

FB_IMG_1699987885624 FB_IMG_1699987878978 FB_IMG_1699987876134 FB_IMG_1699987873567 FB_IMG_1699987869039 FB_IMG_1699987866462 FB_IMG_1699987860738

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلًا فنيًا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة العريش للموسيقى العربية

 

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين

 

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو 

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • ننشر أسماء ضحايا حادث تصادم سيارتين على الطريق الدولي بجنوب سيناء
  • مصرع 4 أشخاص بينهم زوجين فى حادث بجنوب سيناء
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • عاجل| مصرع وإصابة 22 بالطريق الدولى بجنوب سيناء