أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الثلاثاء/، أن الجيش الأوكراني تجاوزت خسائره أكثر من 895 فردا بين قتيل وجريح، كما تمكنت قواتها من إسقاط 23 مسيرة أوكرانية، واعتراض صاروخي “هيمارس” أمريكيين وقنبلة جوية موجهة “JDAM” خلال 24 ساعة.

وذكرت الدفاع الروسية- في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية- أن قواتها صدت 8 هجمات أوكرانية، وبلغت خسائرهم 155 عسكريا على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وشهد محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك صد 6 هجمات أوكرانية وبلغت خسائرهم 210 عسكريين بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير أسلحة ومركبات منها مدرعة “برادلي” أمريكية، ومدفع (M119 Paladin) أمريكي.

وأضافت أنه على محور دونيتسك صدت القوات الروسية 5 هجمات أوكرانية وبلغت خسائرهم 300 فرد بين قتيل وجريح، وتم تدمير أسلحة غربية الصنع، وعلى محور جنوب دونيتسك تم القضاء على 60 عسكريا أوكرنيا وتم تدمير أسلحة غربية، فيما شهد محور زابوروجيا القضاء على 75 عسكريا وتدمير أسلحة ومدافع غربية، ومحور خيرسون 95 عسكريا.

وأوضحت أنه تم إسقاط 23 مسيرة في لوجانسك ودونيتسك وزابوروجيا وخيرسون، واعتراض صاروخي “هيمارس” أمريكيين، وقنبلة جوية موجهة (JDAM) أمريكية الصنع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية الجيش الأوكراني خاركوف أوكرانيا بین قتیل وجریح

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني اليوم /الأحد/ أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من تدمير 15 طائرة روسية بدون طيار من أصل 22 طائرة حلقت فوق سماء البلاد في مهمات قتالية آخر 24 ساعة.

 


وذكرت القوات الجوية في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية: "أن قوات الدفاع الجوي الأوكراني أسقطت 15 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، وقد هاجمت القوات الروسية أوكرانيا بإجمالي 22 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد"، وأطلقتها من مناطق ييسك وكورسك بروسيا وخودا بشبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا".
وأضاف البيان أنه نتيجة للمعركة الجوية، أسقط الطيران الأوكراني ومجموعات النيران المتنقلة ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية، 15 طائرة بدون طيار هجومية في مناطق سومي وفينيتسا وميكولايف وأوديسا.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • عين الدفلى: قتيل وجريح في إصطدام بين سيارة ودراجة نارية 
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية