انفعل الإعلامي أحمد موسى، على الهواء، إن حماس هي من تسيطر على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، ومصر مسئولة عن معبر رفح من جهتها فقط.

 

أحمد موسى: أهل الشر يسعون لإفساد العلاقات بين مصر والسعودية (فيديو) أحمد موسى: مصر هي البوابة الرئيسية الآمنة لدخول المساعدات إلى غزة (فيديو)

 

واستنكر أحمد موسى، خلال برنامجه «على مسئوليتي»،  المذاع على فضائية «صدى البلد» مساء اليوم،  الشائعات التي يتم ترويجها مؤخرًا بشأن غلق مصر معبر رفح، مؤكدًا أن المعبر رفح البري لم يغلق في أي وقت,

 معبر رفح شهد أمس عبور 161 شاحنة مساعدات طبية وإنسانية

وأوضح  أن معبر رفح شهد أمس عبور 161 شاحنة مساعدات طبية وإنسانية، بالإضافة إلى دخول 600 شخص دخلوا مصر من المعبر، معقبًا: «إحنا معندناش أنفاق تعدي منها الشاحنات دي، بوابة المعبر مفتوحة أمام كل الشحنات».

 مصر ليس لديها أزمة في فتح معبر رفح

وأضاف أحمد موسى، أن مصر ليس لديها أزمة في فتح معبر رفح والمعبر مفتوح بصورة تامة، ولكن قوات الاحتلال تعيق عملية دخول ووصول الشاحنات إلى قطاع غزة، مضيفًا: «أنت جاي تتظاهر قدام سفارتي ليه، روح اتظاهر قدام سفارة فرنسا ولا أمريكا، دول اللي بيمنعوا وصول المساعدات لأهل غزة».

وتابع أحمد موسى أن مصر لديها القدرة على إدخال 100 شاحنة إلى قطاع غزة يوميا، ولكن التعنت من جانب قوات الاحتلال، سبب عدم وصول هذه الشاحنات بصورة مستمرة لقطاع غزة.

ولفت أحمد موسى، إلى أن المساعدات المقدمة من دول العالم والمنظمات الدولية التي تصل إلى العريش، ويكون في انتظارها ممثلين دبلوماسيين للتأكد من وصولها، موضحًا أنه يتم تفريغ هذه الشاحنات عقب عبورها معبر رفح ووصولها إلى الأراضي الفلسطينية ويتم شحنها في شاحنات أخرى.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي وجه بتوفير 650 طن سلع للشعب الفلسطيني، كما أن مصر قدمت 7 آلاف طن مساعدات ممثلة في جميع مؤسسات الدولة، محذرا من الأخبار الكاذبة، معقبًا: «والله العظيم المعبر مفتوح، كفاية رغي، عاوزين أيه، إحنا سيادتنا على أراضينا.. إسرائيل عمرها من تقدر تفرض عليا حاجة، هي تتحكم في معبر رفح في الناحية الأخرى من رفح، إحنا محدش بيعمل زينا ولا ربعنا».

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معبر رفح أحمد موسى حماس غزة بوابة الوفد أحمد موسى معبر رفح

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى مشيدا بمشروع توشكى: معمول زي الكتاب ما بيقول (فيديو)

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بما تم في مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى وما حققه من زيادة رقعة مصر الزراعية وإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة تسهم فى تحقيق طفرة فى مجال الأمن الغذائي.

وقال أحمد موسى، خلال حلقة خاصة من مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي في توشكى الخير، وذلك خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية دائمًا يوجه بتفقد المشروعات القومية التي تقوم بتنفيذها الدولة، لذا تم تنظيم زيارة لبعض الصحفيين والإعلاميين مؤخرًا إلى مشروع توشكى للوقوف عن نقاط التطوير.

كما أشاد الإعلامي أحمد موسى أيضًا، باللواء توفيق سامي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية، موجهًا له التحية والتقدير، قائلاً: رجل وطني ومخلص، وقام بالرد القوي على الأسئلة، وقمت بتوجيه سؤالا له حول فواتير الكهرباء والمياه لمشروع توشكى، فرد علي قائلاً: «بندفع كل ما هو مطلوب بندفعه زينا زي أي حد في البلد، ومعانا إيصالات بذلك».

ولفت أحمد موسى، «إحنا بنزرع ونعمر في بلدنا بأيدينا، ومشروع توشكى معمول زي ما الكتاب بيقول، حيث بلغ مساحته 400 ألف فدان».

وأردف الإعلامي أحمد موسى: «مشروع توشكى يحتوي على أجود أنواع التمور والعنب، فهو مشروع قومي عملاق، والناس كلها لازم تفرح ببلدها».

وعلق الإعلامي أحمد موسى، على ارتفاع درجات الحرارة في منطقة توشكى خلال الجولة التفقدية الأخيرة، قائلاً: «الكاميرات كانت بتفصل مننا وفيه ناس معرفتش تصور كل حاجة، ولما تيجي تفتح الكاميرا تلاقي إشعار جالك بسبب ارتفاع درجات الحرارة اللي بتوصل إلى 52 درجة مئوية».

وأضاف أحمد موسى، أنه تم زراعة نحو 3010 آلاف فدان قمح في توشكي هذا العام فقط، حيث يكون الزراعة بالماكينات الآلية والمكنة الواحدة تزرع من 20 إلى 30 فدان قمح يوميًا، ويتراوح إنتاج فدان القمح ما بين 18 و20 أردبا.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى عن ضيوف مصر: اللي يحاول إثارة فتنة يتطرد فورا (فيديو)
  • أحمد موسى: سنصل إلى إنتاج نصف مليون طن قمح في توشكي قريبًا (فيديو)
  • إعجاز كبير.. أحمد موسى يشكر الرئيس السيسي لإنجازه مشروع توشكى (فيديو)
  • أحمد موسى مشيدا بمشروع توشكى: معمول زي الكتاب ما بيقول (فيديو)
  • أحمد موسى عن انقطاع الكهرباء 3 ساعات يوميًا: "توقعت إنها مش يومين وبس" (فيديو)
  • المواطن من حقه يعترض.. أحمد موسى يعلق على زيادة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل الاجتماع المغلق بشأن انسحاب الزمالك من مباراة القمة غدًا (فيديو)
  • أحمد موسى: الموجة الحارة مكملة وهذا يعني استمرار قطع الكهرباء «فيديو»
  • أحمد موسى يكشف موقف نادي الزمالك من خوض مباراة الأهلي غدا (فيديو)
  • مصر: لا تشغيل معبر رفح بوجود الاحتلال الإسرائيلي