قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الولايات المتحدة الأمريكية إزدواجية المعايير ليس فقط في التعاطي مع الشعب الفلسطيني وإنما ازدواجية الخطاب إذ تتحدث بلغة، وتمارس لغة أخرى على أرض الواقع،معقبا "ندرك تماما أن صاحب القرار في العدوان ليس نتنياهو وإنما الإدارة الأمريكية".

مستشار الرئيس الفلسطيني: "إسرائيل تخطط لإعادة الاستيطان في غزة" مستشار الرئيس الفلسطيني: الرأي العالم العالمي تحول إلى صفنا (فيديو)

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية  على فضائية "تن"، مساء اليوم الثلاثاء، أن تصريحات الإدارة الأمريكية مجرد كلام خاصة أنه على أرض الواقع الأمور مختلفة، على سبيل المثال يتحدثون أنهم ضد استهداف المستشفيات، ويتم قصف المستشفيات من قبل جيش الاحتلال بشكل دوري، ويتحدثون أنهم ضد إعادة احتلال قطاع غزة، وفي الجانب الآخر يعطون الضوء الأخضر لجيش الاحتلال في الهجوم والاعتداء على القطاع.

 أمريكا هي الوحيدة القادرة على أمر إسرائيل بوقف الحرب

وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس حينما التقى بوزير الخارجية الأمريكي منذ 10 أيام قالها بشكل مباشر وصريح، وأكد أن أمريكا هي الوحيدة القادرة على أمر إسرائيل بوقف الحرب، وأمريكا هي التي تتحمل المسؤولية الأولى والأخيرة على العدوان على الشعب الفلسطيني بحمايتها الاحتلال الإسرائيلي وتوفير الغطاء له. 

قال جهاد حرب، المحلل السياسي الفلسطيني، إن بعض الأسرى الفلسطينيين موجودين في السجون الإسرائيلية منذ أكثر من 40 عامًا، وهذا أمر هام للغاية بالنسبة لجموع الفلسطينيين على اختلاف انتماءاتهم السياسية ومشاعرهم الفكرية والجغرافية.

وأضاف "حرب"، خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية على فضائية"تن"،  مساء اليوم الثلاثاء ملف الأسرى واحد من أهم الملفات بالنسبة للفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرًا إلى أن حركة حماس قامت بأسر ما يقرب من 240 أسيرًا، ويتطلع الكثير من الفلسطينيين لتبادل الأسرى بعدد كبير خلال فترة وقف إطلاق النار أو هدنة.

وأشار إلى أن إطلاق سراح الأسرى يفتح نافذة لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات لشمال قطاع غزة، مشددًا على أن الفلسطينيين رفضوا التهجير من شمال قطاع غزة.

وتابع المحلل السياسي الفلسطيني، وأكد أن مخطط إسرائيل ليس بجديد فيما يتعلق بإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير من قطاع غزة، والبقية التي ستبقى ستُجبر على الموافقة على تواجد القوات الإسرائيلية داخل القطاع، وهو أمر لن يحدث.

وأشار إلى أن المواطنين في مخيم جباليا يرفضون التحرك من أماكنهم على الرغم من العدوان والقصف الذي حدث في المخيم، والفلسطينيون يرفضون الزحف نحو معبر رفح أو نحو الحدود المصرية الفلسطينية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني فلسطين غزة الشعب الفلسطيني بوابة الوفد مستشار الرئیس الفلسطینی قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال

شهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية حاشدة دعمًا للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ عام.

 

واحتشد المئات من المواطنين في ساحة الحرية وسط مدينة تعز استجابة لدعوة الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين.

 

ورفع المحتجون الأعلام الوطنية والفلسطينية ولافتات كتب على بعضها: "طوفان الأقصى عنوانا لإرادة المقاومة وحتمية التحرير"، "العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان جريمة ضد الانسانية".

 

وردد المتظاهرون هتافات منها: "غزة يا أم الاحرار.. أعلنيها انتصار" "اكتوبر شهر الطوفان.. ضد المحتل الجبان" "يا سرايا يا قسام.. دكوا أوكار الإجرام".

 

وأكد المتظاهرون بانه لولا الدعم الامريكي والغربي اللامحدود للكيان الصهيوني لما تمادى في جرائمه مؤكدين بان غرة عرت المجتمع الدولي واكذوبة القانون الدولي الذي يتم تفعيله في اماكن دون اخرى.

 

وطالب المشاركون بإيقاف مسلسل الحرب الصهيونية التي خلفت 138.314 شهيدًا وجريحًا معظمهم من النساء والاطفال وايقاف حرب التجويع الممنهج وادخال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية لإنقاذ السكان.

 

وتتزامن الوقفة مع الذكرى الأولى ليوم السابع من أكتوبر الخالدة في تاريخ فلسطين والامة العربية والاسلامية الذي تحدت فيه المقاومة الفلسطينية ترسانة الاحتلال والحقت به هزيمة يحاول طمسها حتى اليوم.


مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل استغلت 7 أكتوبر ذريعة لتحقيق أهدافها الاستعمارية
  • الهباش: إسرائيل لن تنجح في تحقيق أهدافها والشعب الفلسطيني أكثر تمسكًا ووجودًا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل وظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة
  • طبول الحرب تقرع| ترامب يحرض إسرائيل على “ضرب” المنشآت النووية الإيرانية.. والحوثيون يعتزمون مهاجمة المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة
  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • الرئيس الإيراني : نريد السلام وليس الحرب مع اسرائيل ”فيديو”
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي