أظهرت لقطات مصورة نشرها الجيش الإسرائيلي جنوداً يقتحمون ما يدّعون أنها قاعدة لحماس داخل مستشفى الرنتيسي في مدينة غزة.

اعلان

ويدعي الجيش الإسرائيلي أنه اكتشف "بنية تحتية لحماس في الطابق السفلي" لهذا المستشفى المخصّص للأطفال، كما أكد العثور في هذا المخبأ أيضاً على أسلحة وذخائر، وتُشاهَد في الفيديو مجموعة منها مرتّبة بعناية، من بينها أحزمة ناسفة وقنابل يدوية ورشاشات كلاشينكوف وعبوات ناسفة.


وتُظهر الصور أيضاً رزماً من المال الذي يقول الجيش إنه "يلبي احتياجيات الإرهابيين"، في هذه القاعدة العسكرية أسفل المستشفى.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أمس الإثنين، أنهم اكتشفوا نفقاً وقبواً بجانب المستشفى يؤدي إلى مدرسة، تستخدمه حماس في عملياتها.

وفندت وزارة الصحة الفلسطينية هذه المزاعم حول ما عرضه الجيش الإسرائيلي عن مستشفى الرنتيسي وقالت إنها :" تمثيلية سمجة لا يوجد عليها دليل واحد يستحق الرد"، فيما طالت انتقادات واسعة شبكة "سي أن أن" الأمريكية، بسبب مشاركتها في الرواية الإسرائيلية.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: لدينا أدلة تثبت أن حماس تستخدم المستشفيات أداة للحرب

وقال وزارة الصحة: "الاحتلال عرض أسلحة مزعومة لا ندري من أين أحضرها وعرضها بطريقة مرتبة تؤكد أنها جزء من التمثيلية السمجة".

وردّ المكتب الإعلامي لحماس في  بيان بأن الجيش الإسرائيلي "يروج فيديوهات مصنوعة بطريقة متناقضة وغير احترافية وغير منطقية، وتتضمن مشاهد مركبة وملفقة ومضللة للرأي العام".

واعتبر أن "هذه الأكاذيب تأتي في إطار حملة التحريض والتمهيد لتدمير المستشفيات فوق رؤوس المرضى والطواقم الطبية والنازحين، في جريمة حرب جديدة تتناقض مع القانون الدولي".

وتطوق إسرائيل عدداً من المستشفيات في مدينة غزة، وعلى رأسها مستشفى الشفاء داخل المدينة، التي يقول الجيش الإسرائيلي إنها تضم أنفاقاً تشكل قاعدة تستخدمها حركة حماس لحماية قيادييها من القصف الإسرائيلي، إلى جانب قيادة العمليات العسكرية ضد الجيش.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة وزير الخارجية الإسرائيلي: غوتيريش "لا يستحق" أن يكون على رأس الأمم المتحدة شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات يقول إنها لأسلحة ملقاة في البحر استخدمتها حماس مستشفيات أسلحة قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة شاهد: الآلاف يخرجون في مسيرة لدعم الفلسطينيين في كيب تاون تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن التغطية مستمرة| أوضاع إنسانية متدهورة في غزة، وتل أبيب تقول إن حماس "فقدت السيطرة" على القطاع مقتل ثمانية عناصر موالين لإيران في الضربات الأميركية في سوريا سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| الجيش الإسرائيلي يوقف "تكتيكيا" أنشطته العسكرية في بعض أحياء غزة يعرض الآن Next صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة يعرض الآن Next أوروبا عاجزة عن توفير مليون طلقة ذخيرة وعدت بها أوكرانيا يعرض الآن Next وزير الخارجية الإسرائيلي: غوتيريش "لا يستحق" أن يكون على رأس الأمم المتحدة يعرض الآن Next عاجل. لماذا أقال القضاء العراقي رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قطاع غزة بنيامين نتنياهو قصف الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مستشفيات أسلحة قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قطاع غزة بنيامين نتنياهو قصف الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط فرنسا إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next حرکة حماس حماس فی

إقرأ أيضاً:

الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" تلقى عبر الوسطاء في مصر وقطر رد حركة حماس على صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

 

الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة

القاهرة - سبوتنيك. ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله: "تلقى مساء اليوم الأربعاء جهاز الموساد من قطر ومصر رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن "السلطات الإسرائيلية تدرس رد حركة حماس ومن المنتظر أن ترسل جوابها إلى الوسطاء".

يأتي ذلك في أعقاب تقارير نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، تفيد بأن حركة حماس طالبت بانسحاب الجيش الإسرائيلي من محور فيلادلفيا كشرط لاستمرار المفاوضات.

 

انسحاب الجيش الإسرائيلي من محور فيلادلفيا 

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن حركة حماس أرسلت للوسطاء بأنها لن تمضي قدما بالمفاوضات الدائرة حول إتمام صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع تل أبيب دون ضمانات بانسحاب الجيش الإسرائيلي من محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزة، وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن مطلب حركة حماس ليس من المرجح أن تقبله إسرائيل.

وكان مسؤول أمني إسرائيلي قد صرح بأن حركة حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من العودة للقتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى والرهائن بين الطرفين.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مسؤول أمني بارز أن حركة حماس ما تزال مصرة على بند في الصفقة المحتملة مع إسرائيل على منع تل أبيب من العودة إلى القتال في قطاع غزة بعد المرحلة الأولى من الصفقة.

ثغرات أخرى في بنود الصفقة

وأوضح المسؤول الذي لم تذكر الصحيفة اسمه أو كنيته أن هذا البند لا تسمح به إسرائيل ولن توافق عليه، مضيفًا أن هناك ثغرات أخرى في بنود الصفقة لم يتم إغلاقها بعد، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي سيواصل الضغط العسكري على قطاع غزة من أجل العمل على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في القطاع.

من جانبهم، أكد قادة الفرق العسكرية الإسرائيلية الأربعة في قطاع غزة، أن الادعاءات بعدم إحراز إنجازات ملموسة في غزة تضر بالمجهود الحربي، إلا أن الإرهاق بدأ يظهر على الجنود.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن القادة الأربعة التقوا مع نتنياهو، مطلع الأسبوع الجاري، وأكدوا له ضرورة الأخذ في الاعتبار أن حالة من الإرهاق بدأت تظهر على الجنود بعد 9 أشهر من الحرب.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • اعلام عبرى : قيادة الجيش الاسرائيلى مستعدة لقبول أي صفقة مع حماس بأي ثمن والمهم هو وقف الحرب
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل