تركيا الآن:
2024-10-03@19:52:36 GMT

واشنطن بوست: هدنة قريبة في غزة تتخللها صفقة تبادل

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

نقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية عن مسؤول إسرائيلي وصفته بالرفيع قوله إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل تقتربان من التوصل إلى صفقة بشأن إطلاق سراح أسرى.

ووفقا للمسؤول الإسرائيلي؛ فإن الصفقة تتضمن إطلاق سراح نساء وأطفال إسرائيليين ممن تحتجزهم الحركة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالتزامن مع إطلاق سراح نساء وأطفال فلسطينيين من السجون الإسرائيلية .

وقالت الصحيفة: إن المسؤول الإسرائيلي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه نظرا لحساسية الموضوع- أفاد بأن الاتفاق قد يُعلن عنه في غضون أيام إذا ما تم الاتفاق على التفاصيل النهائية بشأنه، كما أشار إلى أن الاتفاق يتضمن هدنة لنحو 5 أيام تزامنا مع تبادل الرهائن والأسرى .

وقال: إن الهدنة ستسمح بالسفر الآمن للأسرى الإسرائيليين، كما ستسمح بدخول مزيد من المساعدات الدولية للمدنيين الفلسطينيين في غزة، الأمر الذي من شأنه تخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع.

وأكد المسؤول الإسرائيلي: أن هناك مجموعات أخرى في غزة تحتجز عددا من الإسرائيليين، لكن حركة حماس قادرة على التفاوض بشأنهم جميعا تقريباََ .

وأشار؛ تقرير واشنطن بوست إلى أن “إسرائيل” تسعى للإفراج عن جميع النساء والأطفال المحتجزين في غزة، الذين يبلغ عددهم نحو 100 شخص، لكن من المرجح أن يكون عدد المفرج عنهم أقل من ذلك.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسؤولاََ بحركة حماس أشار -أمس الاثنين- إلى أن الحركة مستعدة لإطلاق سراح 70 امرأة وطفلا ممن تحتجزهم.

وقال الصحفي ديفيد إغناتيوس -الذي أعد التقرير لواشنطن بوست- إن عدد النساء والأطفال الفلسطينيين الذين قد يُطلق سراحهم بموجب الاتفاق لم يتضح بعد، لكن مسؤولا عربيا أخبره الأسبوع الماضي أن عدد الأطفال والنساء في السجون الإسرائيلية لا يقل عن 120.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: هدنة اخبار غزة الان غزة غزة الان فی غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

"الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني

أعلن شهود دفن فلسطيني من غزة،38 عاماً، يعتبر القتيل الوحيد المعروف في الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الأربعاء.

وقُتل سامح خضر حسن العسلي الذي كان يقيم في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية، بحطام صاروخي خلال هجوم أمس الثلاثاء، الذي قالت إسرائيل إن أنظمة دفاعها الجوي أحبطته إلى حد كبير.

ويقيم نحو 700 عامل من غزة في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بداية الحرب في غزة قبل عام تقريباً.

وعلى خلاف الإسرائيليين الذين ذهبوا إلى الملاجئ بعد إطلاق صفارات الإنذار  خرج الكثير من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمشاهدة الصواريخ والانفجارات واعتراض دفاعات الجو الإسرائيلية لها.

وأظهر مقطع مصور بكاميرا مراقبة، أنبوباً معدنياً كبيراً يهوي من السماء ويسقط على رجل كان يمشي في شارع ليقتله على الفور .

في أريحا..شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً - موقع 24قتلت شظايا صاروخ أطلقته إيران على إسرائيل مساء الثلاثاء، فلسطينياً في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة وفق ما أفاد به مسؤول محلي.

وتحققت رويترز من الموقع بمخطط الطرق والمباني وأعمدة الكهرباء والعلامات على الأرض التي تطابقت مع صور الأقمار الاصطناعية للمنطقة.

ودشن الهجوم الصاروخي الإيراني مرحلة جديدة خطيرة محتملة في الحرب التي اندلعت بعد هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي. ودفع هجوم حماس، حزب الله المدعوم من إيران في لبنان إلى إطلاق وابل من الصواريخ على إسرائيل، وتبادل الجانبان إطلاق النار عبر الحدود يومياً منذ ذلك الوقت. وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، احتدم الصراع بشدة مع تنفيذ إسرائيل أشرس ضرباتها الجوية على أهداف في لبنان منذ حرب 2006، كما أطلق الحزب مئات الصواريخ والقذائف على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الرشق يعقب على أنباء إبعاد قيادات حماس عن غزة
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني
  • مسؤول إيراني: أبلغنا واشنطن بالهجوم على إسرائيل قبل وقت قصير من إطلاق الصواريخ
  • جيروزاليم بوست: هذه المخاطر ستواجه الجيش الإسرائيلي إذا غزا لبنان