يمانيون../
باركت وزارة الخارجية ما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، خلال تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445، مؤكدة السير على نهج الدفاع عن السيادة والكرامة الوطنية والقضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

وأوضحت الوزارة في بيان أن خطاب قائد الثورة كشف للجميع في الشرق والغرب الازدواجية الكبيرة في معايير التعامل مع ما يحدث في قطاع غزة خاصة بعد فشل مجلس الأمن والقمة العربية- الإسلامية في تحمل المسؤولية لحماية المدنيين من جرائم العدو الصهيوني.

وأشار البيان إلى أن العالم اليوم يعيش حالة غير مسبوقة من ازدواجية المعايير حيث تقدم واشنطن وحلفائها من الدول الأوروبية الدعم الكامل عسكريا وماليا ولوجستيا للكيان الصهيوني تحت مسمى الدفاع عن النفس في وقت يرتكب فيه هذا الكيان المذابح والمجازر ضد المدنيين الفلسطينيين، أمام سمع ومرأى المجتمع الدولي.

واعتبر هذه الازدواجية دليلاً واضحاً على زيف ادعاءات واشنطن والدول الأوروبية حماية القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وكافة أشكال حقوق الإنسان التي تتغنى بها في جميع المحافل الدولية.

وأكد البيان مجدداً أن السياسة الخارجية للجمهورية اليمنية واضحة وصريحة وبعيدة عن أية مزايدة أو مفاخرة في التعامل مع القضية الفلسطينية كقضية مركزية تحظى بدعم قوي من القيادة الثورية والحكومة والشعب، فصنعاء ترفض أي تواطؤ مع العدو الصهيوني والدول الكبرى الداعمة له، بالرغم من استمرار العدوان والحصار الشامل على اليمن وشعبه للعام التاسع على التوالي.

وشدد على أن صنعاء ترفض أية تهديد أو مساومتها بعودة التصعيد العسكري لتحالف العدوان أو إعاقة الاتفاق الذي كان وشيكاً معه، فموقف صنعاء مبدئي وصادق تجاه القضية الفلسطينية وبما يتوافق مع هويتها الإيمانية.

ودعا البيان الدول العربية والإسلامية المطبعة أو التي كانت في طريقها للتطبيع لاتخاذ موقف جاد وقطع علاقاتها واتصالاتها مع العدو الإسرائيلي والاستجابة لمطالب شعوبها في تفعيل المقاطعة الاقتصادية.

كما دعا مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين بالوقف الفوري للعدوان العسكري على قطاع غزة والسماح غير المشروط لدخول المساعدات الإنسانية بشكل فوري.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء ترفض الاعتراف بأي مجلس خارج العاصمة وتُهدد بكشف ملفات فساد إدارة الشركة في عدن

الجديد برس:

رفضت إدارة الخطوط الجوية اليمنية المركز الرئيسي بصنعاء، الاعتراف بأي مجلس للشركة يعمل من خارج العاصمة، مؤكدة على شرعية إدارتها المتواجدة في صنعاء ورفضها الاعتراف بأي قرارات صادرة عن جهات أخرى.

وأوضحت الإدارة في بيان لها، أن ممارسة أي نشاط للشركة من خارج صنعاء يُعد مخالفاً للقوانين والاتفاقيات المنظمة لعملها، وأن الإدارة الحالية في صنعاء هي الوحيدة المخول لها اتخاذ القرارات وإدارة شؤون الشركة بكافة فروعها.

وشدّدت على أن شركة الخطوط الجوية اليمنية ملك للشعب اليمني بكافة أطيافه من سقطرى حتى صعدة، وتقدم خدماتها في مجال النقل الجوي من وإلى جميع أنحاء اليمن دون تمييز.

ولفت البيان إلى أن “شركة الخطوط الجوية اليمنية تتمتع بسيادة تامة غير تبعية لجهة أو فئة أو مناطقية ولا تتلقى إملاءات أو توجيهات خارجية كما هو حاصل في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية من قبل التحالف بقيادة السعودية وأدواتها”.

كما أكدت الإدارة على استمرارها في صرف رواتب جميع الموظفين والعاملين في مختلف الأقسام، بما في ذلك الطيارين والمضيفين، وذلك من خلال المركز الرئيسي في صنعاء.

وأكدت على وجود مركز صيانة متخصص تابع للشركة في مطار صنعاء الدولي، يُدار من قبل كوادر يمنية مؤهلة وذات خبرة عالية، مشيرةً إلى أن من وصفتهم “أدوات العدوان بعدن” تقوم بصيانة الطائرات في مراكز خارجية بمبالغ باهظة فضلاً عن شراء طائرات مستخدمة غير مطابقة للمواصفات والمعايير وتتنافى مع قوانين الشركة وإنشائها.

واتّهمت الإدارة “أدوات العدوان في عدن” بالفساد وسوء الإدارة، مشيرة إلى شراء طائرات مستعملة غير مطابقة للمواصفات والمعايير، فضلاً عن تنفيذ صيانتها في مراكز خارجية لأغراض شخصية وجني أرباح غير مشروعة.

وهددت الإدارة بكشف ملفات فساد “أدوات العدوان في عدن” في الوقت المناسب، مؤكدة على عزمها على حماية حقوق الشركة ومصالح موظفيها والمساهمين فيها.

مقالات مشابهة

  • حماس : ما يحدث في غزة قد يعيد التفاوض إلى نقطة الصفر
  • إدارة “اليمنية”بصنعاء تؤكد عدم جدية تحالف العدوان في فتح مطار صنعاء بشكل كامل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38193 شهيد
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين بمخيم النصيرات بغزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38153 شهيد
  • إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء ترفض الاعتراف بأي مجلس خارج العاصمة وتُهدد بكشف ملفات فساد إدارة الشركة في عدن
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • الخطوط اليمنية تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني غرب رام الله