أكد  الدكتور هشام الحريري، وكيل كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أهمية الأنشطة الطلابية في تأثيرها على صحة ونفسية الطلاب، حيث تعمل على تعزيز التعاون والتفاهم بين الطلاب وتبعدهم عن العنف.

 

وأشار الحريري خلال تصريحاته لـ صدي البلد، إلى أن الاتحادات الطلابية تعمل جاهدة على تشجيع الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية، وتطوير مواهبهم وقدراتهم، واستثمارها بطريقة تعود بالفائدة على الطلبة ومؤسساتهم التعليمية والوطن.

وأوضح الحريري أن الأنشطة الطلابية تساهم في تعزيز الالتزام الأكاديمي للطلاب، وتساعدهم على الاستمتاع بالجو الجامعي، حيث يشعرون بالملل والإحباط إذا قضوا معظم وقتهم في الدراسة، وبالتالي، يخلق وجود الأنشطة الطلابية شعورًا إيجابيًا وممتعًا لدى الطلاب.

 

وأضاف الحريري أن الأنشطة الطلابية تعد من المؤسسات الاجتماعية الأكثر تأثيرًا بعد الأسرة مباشرة، حيث تلعب دورًا هامًا في تأثيرها على الصحة النفسية للطلاب وتعزيز توافقهم النفسي. وأشار إلى أن الأسرة في العصر الحديث غالبًا لا تستطيع تلبية جميع الاحتياجات والمسؤوليات التي كانت تتولاها في الماضي، ولذلك يعتبر الجامعة الآن المكان الذي ينمو فيه الطلاب خارج بيئة الأسرة.

وأكد وكيل كلية الزراعة بجامعة عين شمس أن الأنشطة الطلابية تمنح الطلاب منفذًا لإظهار إبداعاتهم في الدراسة، وتعزز رغبتهم في تحقيق إمكاناتهم. وأشار إلى أنه يجب أن يتم التوازن بين النشاط الأكاديمي والقيم الأخلاقية.

وتابع الحريري ، أن الأنشطة الطلابية لها أهمية كبيرة في بناء شخصية الطالب واستغلال طاقاته، وأنه يتعين الاستثمار في وقت الفراغ للطلاب من خلال أنشطة هادفة وبناءة تعود بالفائدة على الطلاب والمجتمع. 

وشدد على ضرورة دمج الأنشطة الطلابية مع المراكز الرياضية والأندية لتوجيه الطلاب بأهمية النشاط الرياضي وتعزيز فهمهم لثقافة الرياضة، وتعزيز احترام الجسم وجعل حصص التربية الرياضية شاملة لجميع الطلاب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعلن عن منح دراسية للطلاب المتميزين

دبي/ الخليج
أعلنت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، الأربعاء؛ عن إطلاق منح دراسية للطلاب المتميزين الراغبين في الالتحاق ببرنامج الماجستير في الإدارة العامة (MPA) لفصلي خريف 2024، وربيع 2025، بهدف تشجيع الملتحقين بالبرنامج على التفوق الأكاديمي، وتحفيزهم على مواصلة تعليمهم العالي.
وقال الدكتور آرثر كينغ، عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالإنابة، إن إطلاق المنح الدراسية يأتي في إطار التزام الكلية بتمكين قادة المستقبل في مجال الإدارة الحكومية والإدارة العامة، لافتاً إلى دعم وتشجيع الجيل الجديد من القادة والطلاب المتميزين الذين يظهرون إمكانات أكاديمية ومهنية.
وأشار إلى أهمية هذه المنح الدراسية في تمكين الطلاب من استكمال تعليمهم العالي، وفق جودة أكاديمية، وتوفير الفرص للأفراد الموهوبين للتميز في دراساتهم ومسيراتهم المهنية المستقبلية، فضلاً عن تصميم هذه المنح الدراسية لجذب مجموعة متنوعة من الطلاب من خلفيات وجنسيات مختلفة، من الطلاب المحليين في الإمارات، والطلاب الدوليين .
يذكر أنه يجب على المتقدمين إكمال وتقديم الطلب عبر الإنترنت، والحفاظ على معدل تراكمي أعلى من 3.0 على مقياس 4.0، وتقديم نتيجة اختبار إجادة اللغة الإنجليزية.

مقالات مشابهة

  • الجامعة المصرية الصينية: نسعى إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب في مختلف المجالات
  • الجامعة المصرية الصينية: نسعى إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلاب
  • مدرسة تجبر الطلاب على استخدام هواتف نوكيا القديمة
  • كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعلن عن منح دراسية للطلاب المتميزين
  • وكيل «تعليم الشرقية»: الأنشطة الصيفية تسهم في اكتشاف الموهوبين
  • اتهام جامعة ملبورن الأسترالية بالتجسس على الطلاب المؤيدين لفلسطين
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة النووية 2024
  • التعليم تعلن عن إتاحة التقدم لمدرسة الطاقة النووية بمدينة الضبعة (تفاصيل)
  • التعليم تعلن عن إتاحة التقدم للمدرسة الفنية للطاقة النووية بمدينة الضبعة
  • فتح باب التقديم لمدرسة الضبعة النووية.. الرابط وشروط الالتحاق