أكد دميتري بوليانسكي نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة تستخدم العقوبات الدولية ضد اليمن بمجون لتحقق أهدافها الأنانية بدلا من تعزيز السلام فيها.

وذلك حسبما أذاعت فضائية روسيا اليوم، اليوم الثلاثاء.

وجاءت تصريحات بوليانسكي بعد أن قرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع، تمديد العقوبات المفروضة على اليمن لمدة عام إضافي.

وفي الوقت نفسه، أشار نائب مندوب روسيا بعد التصويت إلى أن "مجموعة قرارات مجلس الأمن بشأن العقوبات على هذا البلد يتعارض بشكل متزايد مع تطور العمليات السياسية الإيجابية حوله، مما يؤدي على المدى الطويل ليس فقط إلى وضع حد لإراقة الدماء في اليمن نفسه، ولكن أيضا إلى الاستقرار العام في العلاقات بين الدول الرئيسية في المنطقة".

وأكد بوليانسكي أنه "على هذه الخلفية، تبدو تصرفات الولايات المتحدة مثيرة للسخرية بشكل خاص، ولا سيما محاولات واشنطن استخدام العقوبات الدولية الحالية ضد اليمن لتعزيز أهداف أنانية ضيقة الأفق بعيدة كل البعد عن تعزيز السلام في هذا البلد الذي طالت معاناته".

وشدد على أن "هذا الاستنتاج يرجع إلى مدى فظاعة تعامل الجيش الأمريكي مع المنتجات العسكرية التي تم اعتراضها في خليج عمان في ديسمبر الماضي، والتي أعادت واشنطن توجيهها إلى أوكرانيا لتلبية احتياجات نظام كييف".

وخلص الدبلوماسي الروسي إلى القول: "لقد أوضحنا عدة مرات لماذا تتعارض مثل هذه التصرفات التي يقوم بها الأمريكيون ليس فقط مع أحكام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بشأن اليمن، بما في ذلك القرار 2216، ولكن أيضا مع قواعد القانون الدولي. الوضع الكارثي للقوات الأوكرانية على الجبهة ليس مبررا لمثل هذه الخطوات. إذا استمرت (العقوبات) من جانب واشنطن، فستكون لذلك عواقب وخيمة".

في وقت سابق، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) أنه في 2 أكتوبر الماضي، تلقت كييف 1.1 مليون طلقة من عيار 7.62 ملم من واشنطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده الأمن الدولي العقوبات الدولية المنتجات العسكرية

إقرأ أيضاً:

الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي

نظمت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، التابعة لجامعة الدول العربية، احتفالية بمناسبة يوم الزراعة العربي اليوم الإثنين، تحت شعار "نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام". 

حضر الاحتفال الدكتور إبراهيم أدم الدخيري، مدير عام المنظمة، والدكتور حيدر الجبوري، مدير إدارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربية، والدكتور عبدالحكيم الواعري، المدير العام المساعد للفاو.

 المناطق الريفية والبدوية

يأتي الاحتفال تأكيدًا على أهمية القطاع الزراعي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية، حيث تمثل الزراعة مصدر دخل رئيسيًا للعديد من الدول، خصوصًا في المناطق الريفية والبدوية.

رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري

تضمن الاحتفال مناقشة عدة محاور، منها ورشة عمل حول الزراعة المبتكرة والمستدامة، ودور المراكز البحثية الزراعية في تطوير ونقل التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى الابتكار والتكنولوجيا في الزراعة المستدامة. كما تم تناول سياسات تشجيع الابتكار ونقل التكنولوجيا، وحلول لمواجهة تأثيرات التغير المناخي وتعزيز المرونة والصمود.

شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024

اختير شعار هذا العام "نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام" لتسليط الضوء على دور الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي وأهداف التنمية المستدامة، خصوصًا في القضاء على الفقر والجوع وتحقيق الاستدامة البيئية. يمثل الابتكار قوة دافعة لتحولات إيجابية في النظم الزراعية والغذائية، مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • اليمن : 10سنوات دون نفوذ أمريكي ..!
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة