كشف الناطق باسم ‏الهلال الأحمر الفلسطيني، عبد الجليل حنجل، أن الوضع يزداد سوءًا في قطاع غزة نتيجة انتشار الأوبئة داخل القطاع والتي نجمت عن الظروف القاسية التي يمر بها السكان خلال ‏الحرب، مما يشكل خطرًا على حياة الجميع.

وفيما يلي تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول أبرز تصريحات المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني بشأن الأوضاع في قطاع غزة.

المتحدث باسم الهلال الفلسطيني: غزة مقبلة على كارثة ومخاطر وبائية تهدد حياة الأطفالالمخاطر الوبائية تزداد في غزة

أعلن المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عن ارتفاع المخاطر الوبائية في قطاع غزة بشكل كبير؛ يأتي ذلك نتيجة لعدة عوامل منها، توقف ‏عدد كبير من المؤسسات الطبية والمستشفيات وأماكن الرعاية عن تقديم خدماتها، وعدم القدرة ‏على إجراء الفحوص اللازمة لهم.‏

وأوضح حنجل أن غزة تواجه مأزق صعب نتيجة تدمير البنية التحتية للصرف الصحي داخل القطاع خلال القصف ‏المستمر لأكثر من شهر، مما أدى إلى زيادة الأمراض الوبائية بين السكان في ظل الأوضاع الإنسانية ‏المتردية.

اللواء نصر سالم: المقاومة قادرة على الصمود في غزة لعام كامل (فيديو) سياسي فلسطيني: الوقود الآن في غزة يعادل قضية وقف إطلاق النار تعطل ‏مضخات الصرف الصحي يتسبب في زيادة انتشار الأمراض في غزة

ومن جانبها، أصدرت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، خلال الساعات القليلة الماضية، بيان رسمي كشفت خلاله أن تعطل ‏مضخات الصرف الصحي وشح المياه يتسبب في زيادة انتشار الأمراض المنقولة عبر الماء والالتهابات البكتيرية.

وكشفت أنه تم تسجيل نحو 34 ألف حالة إسهال منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي، وتضمنت النسبة ‏الأكبر من المصابين، الأطفال تحت سن 5 أعوام، مبينة أن هذا المعدل يزيد بمقدار 16 مرة عن الأرقام الطبيعية ‏التي كانت تسجل شهريا.

اقرأ أيضًا: عاجل - تعليق جديد من "بايدن" بشأن صفقة تبادل الأسرى.. ماذا قال؟ (فلسطين اليوم)

عاجل| رئيس "الشاباك" الإسرائيلي يصل القاهرة لإجراء مباحثات تنفيذ هدنة بغزة

المشكلة الأكبر التي تواجه قطاع غزة 

وذكر الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أن انقطاع التطعيمات هي المشكلة الأكبر التي تواجه الصغار في قطاع غزة من الأطفال وحديثي الولادة، حي امتنع العديد ‏عن الحصول على التطعيمات الضرورية، وعلى رأسها لقاحات شلل الأطفال، نتيجة النزوح وعدم توافر المستشفيات ‏لتقديم الخدمة الطبية، محذرًا من أن الآثار الوخيمة لذلك ستظهر بعد فترة.‏

واختتم حديثه بأن أهالي غزة يعانون بشكل كبير من نقص المياه العذبة بعد قطعها منذ ‏اندلاع الحرب، بالإضافة إلى إتلاف الخطوط التي تمد الأهالي باحتياجاتهم، لأن استخدام البدائل الأخرى يتسبب في العديد ‏من الأزمات الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة غزة الان الهلال الفلسطيني قطاع غزة اخبار غزة الهلال الأحمر الفلسطینی المتحدث باسم الهلال فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نريد للحرب في غزة أن تنتهي وجهودنا مستمرة بهذا الاتجاه

واشنطن – صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي بأن الولايات المتحدة تريد أن ترى نهاية للحرب في قطاع غزة، مشيرا إلى أن التفاوض هو أفضل سبيل لتحرير الأسرى.

وقال كيربي: “نريد نهاية الحرب في غزة وكل ما نقوم به منذ البداية مخطط له لإيجاد حل، وكل ما فعلناه كان في سياق منع التصعيد في المنطقة”.

وأشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: “الرئيس بايدن سيبحث خلال وجوده في نيويورك جهود إنهاء الحرب في غزة والسودان”، مضيفا أن “لدينا خططا جاهزة للإجلاء في جميع أنحاء العالم”.

وتابع كيربي: “التوصل إلى وقف إطلاق النار أفضل طريق للمضي قدما وسنواصل مساعينا لتحقيق ذلك، وسنبذل قصارى جهدنا لإنهاء الحرب في غزة وإعادة الرهائن.. لم ننس الرهائن وسنواصل بذل قصارى جهودنا لإعادتهم إلى ديارهم، نحاول إعادة الفصائل الفلسطينية وإسرائيل إلى طاولة المفاوضات ولا شيء تغير في مساعينا بهذا الخصوص”.

وبشأن الوضع في لبنان، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: “منخرطون في دبلوماسية مكثفة لتجنب فتح جبهة ثانية للحرب في لبنان، ولا نرغب في رؤية أي تصعيد في المنطقة ونعتقد أن حل الأزمة بالدبلوماسية وليس عبر العمليات العسكرية”.

وأضاف: “إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها ولن نخجل في التحدث معهم بشأن ذلك”، مؤكدا أن “العمل المكثف لخفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله ومحاولة منعه من التحول إلى صراع أكبر متواصلة”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تحافظ على القدرة العسكرية الكافية في المنطقة للدفاع عن “مصالحها وحلفائها وشركائها”.

وأكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لم تتورط بأي شكل من الأشكال في التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال بمناطق عدة في لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: نريد للحرب في غزة أن تنتهي وجهودنا مستمرة بهذا الاتجاه
  • على أعتاب شتاء ثانِ .. خيام متهالكة وموجات بحرية تهدد حياة النازحين
  • الخارجية الأمريكية: لا علاقة لنا بانفجارات أجهزة البيجر في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية لحل أزمة سد النهضة
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • وصول 500 ألف لتر من الوقود إلى سبها
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»
  • كارثة تهدد طبقة الأوزون بسبب الجليد.. العالم ينتظر أسوأ سيناريوهات تغير المناخ