ما أسلوب عمل مؤسسة «حياة كريمة» وأولوياتها فى السويس؟

- المبادرة الرئاسية والمبادرات الأخرى التى تتضمنها عملت بشكل فعال على تنفيذ المستهدف على أرض الواقع والاتصال الدائم بالحالات المستهدفة، وذلك تحت إشراف العقيد عادل طاهر، مدير مكتب «حياة كريمة» فى السويس. وأود هنا أن أؤكد أن المواطن والارتقاء بحياته وتحسين ظروف معيشته هو الهدف الأكبر بالنسبة للمبادرة والقائمين عليها فى السويس؟

كيف يتم الاتصال مع الحالات المستهدفة؟

- مؤسسة حياة كريمة والمبادرات المنبثقة منها تعمل من خلال متطوعين من الجنسين، منتشرين فى أحياء السويس، مسئوليتهم تنحصر فى تجميع بيانات الحالات وفقاً لكل مبادرة وما تتطلبه، فإذا كانت المبادرة تتضمن توزيع مواد غذائية يكون المتطوع مكلفاً بأن يقدم أسماء أشخاص من المنطقة المسئول عنها لتقديمها للجان المختصة لكى يتم توصيل مخرجات المبادرة لمن يستحق.

من أهداف «حياة كريمة» مد يد العون والعمل فى المجتمع، ما أمثلة ذلك فى السويس؟

- مبادرة «كتف فى كتف» وتوزيع 12 ألف صندوق حماية اجتماعية تُعد من المبادرات المهمة التى تم تنفيذها فى السويس، وتم خلالها توزيع 12 ألف صندوق حماية اجتماعية للحالات المستحقة خلال شهر رمضان المبارك، وهم عمال النظافة باليوميات بالأحياء والمستحقين من الجمعيات ومراكز الشباب، وحالات مستحقة تابعة للمتطوعين بالأحياء المختلفة، كما تم توزيع 2031 صكاً على المستحقين من التابعين للمتطوعين فى الأحياء الخمسة للمحافظة، إضافة إلى توزيع 34000 زحاجة مياه خلال شهر أغسطس على المواطنين بالطرق العامة وأماكن الإنشاءات والأسواق.

ماذا عن دور المبادرة فى تلبية احتياجات المواطنين؟

- نشاط المؤسسة خلال شهر سبتمبر الماضى مثال لما تم على أرض الواقع فى ذلك الصدد، والذى تمثل فى قوافل وزارة الصحة والسكان وجامعة السويس، وبلغت 2500 قافلة طبية تم من خلالها توزيع كراتين مواد غذائية، كراتين «هدية الرئيس» وعددها 3 آلاف، إضافة إلى القوافل الثقافية لوزارة الثقافة لمسرح العرائس وبلغت 1600، والهيئة العامة لمحو الأمية 200، وتدريبات وزارة الشباب والرياضة 1500، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان 3540، والمجلس القومى للمرأة 1400، وقوافل طبية استفاد منها 2128 مريضاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السويس التنمية المحلية حیاة کریمة فى السویس

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات

تواصل مؤسسة حياة كريمة، لليوم الرابع على التوالي، جهودها ضمن أعمال المبادرة الخاصة بتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مبادرة توزيع لحوم حياة كريمة 

وقال محمود السقا، منسق حياة كريمة بحي الأسمرات، في تصريح لـ«الوطن»، إن هناك إقبالا كبيرا على منافذ بيع اللحوم بـ الأسمرات، مشيرا إلى توفير اللحوم بسعر 210 جنيهات للكيلو، موضحا أهمية مثل هذه المبادرات التي تساعد المواطن على تحمل أعباء المعيشة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة، ومواجهة جشع التجار وارتفاع الأسعار.

ضمان جودة وسلامة اللحوم

وأضاف منسق حياة كريمة، أن اللحوم التي توفرها المبادرة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، فضلا عن الأسعار التنافسية، مؤكدا أن المبادرة توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق؛ لتكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى الجودة العالية، بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة بالقاهرة.. تتواجد في 4 مناطق
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • 6 مزايا في مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»