قال محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك أمطار حاليا على عدد من المحافظات في جمهورية مصر العربية،  مضيفا أن الأمطار مستمرة من بسيطة إلى متوسطة على محافظات شمال السواحل هلال الساعات المقبلة، وتنعدم فرص سقوط الأمطار غدا علي محافظة القاهرة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء.

. والعظمى بالقاهرة 27 الأرصاد: "استمرار تكاثر السحب وسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق اليوم" (فيديو)

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أنه من املتوقع وجود نشاط للرياح مصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثيرا للرمال والأتربة على بعض المناطق، بالإضافة إلى أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد.

 شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب 

وتابع  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "ستكون هناك شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على طرق القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس الأمطار بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين

طقس الإسكندرية.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، مشيرة إلى رفع الرايات الخضراء والصفراء بشواطئ المحافظة وسط إقبال ضعيف.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، طقسا حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب أثناء فترات الليل.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية

من جهتها، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق، تباين ألوان الرايات بشواطئ المحافظة، وسط إقبال ضعيف من المصطافين والرواد حتى الآن في أغلب شواطئ المحافظة، مع قرب حلول موسم بدء المدارس.

وأشارت الإدارة، في بيان لها، اليوم، إلى رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي التي اكتمل فيها حاجز الأمواج، بينما رفعت باقي شواطئ المحافظة الرايات الصفراء.

طقس الإسكندرية

وأهابت الإدارة، جميع المصطافين والرواد بضرورة الالتزام بالتعليمات واتباع ألوان الرايات المرفوعة وتعليمات رجال الإنقاذ، مناشدة رواد الشواطئ بعدم دفع إكراميات، وفي حال فرض أي إكرامية من أي عامل، يرجى التواصل مع مفتشي الإدارة على الفور، كما طالبت بالمحافظة على نظافة الشواطئ وعدم رمي المخلفات على الكورنيش.

درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 32 درجة للعظمى والمحسوسة 35، و25 للصغرى.

طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية

وكشفت هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئي على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى، والصغرى 55% على أغلب المناطق.

الطقس في الإسكندرية اليوم

وكانت حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية على الطرق، فضلًا عن نشاط الرياح أحيانا بسرعة 34 كم في الساعة على فترات متقطعة، مما يؤدي إلى تحريك الهواء وتلطيف حالة الطقس.

طقس الإسكندرية حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة البحر المتوسط في الإسكندرية، حيث ستكون حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

اقرأ أيضاً«لو رايح مصيف».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء

طقس الإسكندرية اليوم.. سيطرة الأجواء الحارة ودرجة الحرارة 32 درجة

طقس الإسكندرية غدا.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: أمطار وحرارة بهذه المناطق
  • رياح وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «أمطار ورطوبة».. كواليس حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال أسبوع في مصر
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)