شهدت منطقة نويبع في جنوب سيناء حادثة تحرش آثارت موجة من الاستياء والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي. الحادثة تعود إلى سائح أجنبي تحرش بفتاتين مصريتين وأدعى بان أرض سيناء أرض إسرائيلية، ما أثار استياءً واسعًا.

ترصد لكم بوابة الفجر الأليكترونية التفاصيل الكاملة لواقعة السائح المتحرش 

 

أدعى أن سيناء إسرائيلية.

.قصة الكاملة وراء السائح الأجنبي المتحرشتحرش سائح أجنبي بفتاتين مصريتين 

 

  انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع، ظهر فيه السائح الأجنبي وهو يشتبك في نقاش محتدم مع الشابة المصرية التي قامت بتصوير الحادثة. وفي رد فعل مثير، أقر السائح بفظائه وقال: "نعم، وماذا بعد؟ بالنسبة لي، هذه أرض إسرائيل، لقد اشتروها".

وعلى الرغم من اتهام السائح بالتحرش، إلا أنه استخدم تصريحات جارحة ومسيئة للفتاتين، حيث سأل إحداهن عن دينها بشكل مهاجم، معبرًا عن تعصبه الديني. تلك المواقف أثارت استنكار المصريين الذين عبروا عن غضبهم واستهجانهم لتصرفات السائح الذي أظهر قلة احترام وتجاوزًا للحدود الثقافية.

 فتح تحقيق رسمي بخصوص الواقعة 

 

  فتح الجهات الرسمية المسؤولة  تحقيق رسمي في الواقعة للتحقق من تفاصيل الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة. التحقيق تناول الملابسات وسلط الضوء على سلوك السائح ومدى تورطه في تحرشه بالفتاتين واستخدامه لألفاظ جارحة.

وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات المشتركة مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء: شباب مصر حققوا 100 ألف ساعة عمل لغوث غزة  أدعى أن سيناء إسرائيلية..قصة الكاملة وراء السائح الأجنبي المتحرشتفاعل الشعب المصري مع الواقعة 

 

 

تفاعلت الجماهير بغضب شديد عبر وسائل التواصل، حيث عبر الكثيرون عن رفضهم لسلوك السائح واستهجانهم لتصريحاته المسيئة. تساءل البعض عن سبب عدم رد فعل قوي من قبل الفتاة المصرية وتحفظها على التصوير فقط، مما أثار مزيدًا من التساؤلات حول كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات.

الأجراءات القانونية ضد التحرش

 

وفقا للمادة 306 من قانون العقوبات المصري، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، أو بكلتا العقوبتين، كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق، بإشارة أو إيماء أو قول، أو فعل، إذا كان من شأن ذلك إيقاعه في خوف أو اضطراب أو حرجه.

وإذا كان التعرض بقصد حصول الجاني على منفعة منه، أو من غيره، أو كان الجاني ممن لهم سلطة وظيفية أو اجتماعية، جاز الحكم عليه بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات.
 

ووفقًا للمادة 116 من قانون العقوبات المصري، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات، كل من اعتدى على سلامة جسم أحد، بأن أحدث به جرحًا أو ضربًا، أو أي عمل عنيف آخر، وذلك إذا كان القصد من ذلك إيذاء المجني عليه، أو مضايقته، أو إهانته، أو تكديره، أو إرغامه على عمل لا يرضاه.

وإذا كان الاعتداء على أنثى، أو إذا وقع على من لم يبلغ سنه ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة، عوقب الجاني بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على سبع سنوات.

وإذا نشأ عن الاعتداء عاهة مستديمة أو إذا أفضى إلى الموت، عوقب الجاني بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

 

أقرا ايضا:

 

أقدم من إسرائيل.. ماذا نعرف عن مجمع الشفاء الطبي المحاصر بغزة؟


عاجل-مكتب الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 11240 بينهم 4630 طفل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السائح سائح أجنبي جريمة تحرش نوبيع سيناء اتخاذ الإجراءات القانونية لا تزید على إذا کان مدة لا

إقرأ أيضاً:

قاتل والدته في الكرك صلى عليها الجنازة

#سواليف

كشف الخبير الأمني، #عمار_القضاة، عن تفاصيل جديدة حول إقدام شاب #عشريني على #قتل والدته الستينية في محافظة #الكرك، مشيرا الى ان #الجاني حضر إلى #المسجد لصلاة #الجنازة على والدته ووداعها.

وقال القضاة في حديثه لبرنامج “نبض البلد”، الأربعاء، الذي يعرض على قناة رؤيا، إن الجاني ليس لديه أسبقيات جنائية في تعاطي المخدرات.

وأضاف أن ما قام به القاتل من فعل شنيع بطعنها بـ40 طعنة داخل منزل العائلة، لا يُدخل في إطار أفعال الإنسان السوي، ولا يمكن أن يُبرر بقتل والدته بهذه الطريقة إلا إذا كان تحت تأثير المواد المخدرة الكيميائية الخطيرة.

مقالات ذات صلة بيان صادر عن عشيرة العبدالرزاق بخصوص اعتقال ابنهم الكاتب احمد حسن الزعبي 2024/07/03

وأشار القضاة إلى أن ما قام به الجاني لن يخرج عن إطار احتمالية أن يكون تحت تأثير المواد المخدرة “من رفاق السوء”، حتى لو لم تكن هناك أسبقيات أمنية بحقه.

وبين الخبير الأمني أن الجاني حضر إلى المسجد لصلاة الجنازة على والدته ووداعها، حيث ألقي القبض عليه من قبل أقارب له بعد سؤالهم عن سبب قتله لوالدته، حيث قال إنه “كان يعتقد أنها زوجته”، وتم تسليمه للأجهزة الأمنية بعد ذلك.

ولفت القضاة إلى خطورة تأثير #المواد_المخدرة على #الدماغ، مما يؤدي إلى اختلالات في السلوك مثل الهلوسات ونظريات المؤامرة، حيث يرى #المدمن أن أفراد عائلته هم أعداؤه.

وأكد أن ضحايا المدمنين لا يقتصر خطرهم على أنفسهم، بل يمكن أن يكونوا خطرًا على أفراد أسرهم ومحيطهم بسبب تأثيرات كيمياء الدماغ بفعل المواد المخدرة.

وأشار إلى أن المدمنين ليسوا فقط خطرًا على أنفسهم، بل يمكن أن يتحولوا ضحاياهم إلى أفراد عائلاتهم بسبب الاختلال في كيمياء الدماغ والهلوسات ونظرية المؤامرة التي قد تنشأ لديهم.

ورأى القضاة أن هناك قصورًا في منظومة الحكومة في التعامل مع مشكلة تعاطي المخدرات، مشيرًا إلى ضرورة تشديد الرقابة وتوقيف المتعاطين بدلاً من الاكتفاء بتغريمهم فقط، على حد قوله.

وقدر القضاة عدد متعاطي المواد المخدرة في الأردن بأكثر من 400 ألف شخص، مشيرًا إلى ضرورة تحسين الإجراءات وتعزيز الرقابة للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

وقال: “هناك إهمال في التعامل مع قاعدة التعاطي وعدم توقيف المتعاطين والاكتفاء بدفع غرامة مالية فقط، مؤكدًا أنه يجب توقيفهم”.

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام قد أعلن أن قوة أمنية تمكنت صباح الأربعاء من إلقاء القبض على الشخص الذي أقدم على قتل والدته في محافظة الكرك أمس الثلاثاء، ولاذ بالفرار بعد ذلك.

وأضاف ، الأربعاء، أنه سيتم إحالة المتهم بقتل والدته إلى المدعي العام في محكمة الجنايات الكبرى.

وقتلت سيدة ستينية على يد ابنها العشريني بأربعين طعنة داخل منزل العائلة في محافظة الكرك.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق بأن المتهم استغل تواجد والدته وحدهما ليرتكب جريمته.

وكشف صوت صراخ السيدة وهي تحاول إيقاف ابنها الذي غرس طعنات “موس قرن غزال” في جسدها الجريمة أمام الجيران، حيث شوهدت مضرجة بدمائها بينما لاذ ابنها القاتل بالفرار.

وقال المصدر إن لجنة طبية تضم كل من الأطباء الشرعيين شرحت الجثة بأمر من مدعي عام الكرك.

مقالات مشابهة

  • من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط الصهاينة لتهجير سكان غزة إلى دولة عربية
  • قاتل والدته في الكرك صلى عليها الجنازة
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • مصدر قضائي يكشف.. الإدعاء على مهاجم السفارة الأميركية بهذه التهمة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرة
  • جريمة قتل بسبب مياه السقي!
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • الجاني لاذ بالفرار.. مقتل شاب في حادثة طعن في إب
  • اعتقال مهاجر مغربي ادعى وجود قنبلة بمطار فاس