طهران- سانا

دعا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ومؤثرة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وجرائمه باستهداف المدنيين الآمنين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” عن رئيسي قوله في رسائل وجهها اليوم إلى رؤساء عدد من الدول في أنحاء العالم: إن الممارسات الإسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين تأتي في إطار مخطط تطهيرعرقي ممنهج يتعارض مع جميع الضوابط والقوانين الدولية وقوانين حقوق الانسان، مذكراً بأن 70 بالمئة من ضحايا هذا العدوان هم الأطفال والنساء.

ودعا رئيسي إلى إدانة جرائم الصهاينة المروعة ضد الشعب الفلسطيني المظلوم والتحرك للدفاع عن حقوقه المشروعة، ومنها حق تقرير المصير ومقاومة العدوان والاحتلال، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ومطالبة المحافل الدولية المعنية بالضغط على الكيان الصهيوني المحتل لكي يوقف فوراً جميع الاعتداءات على قطاع غزة ويكف عن كل ممارساته اللاشرعية بما في ذلك التوسع الاستيطاني والاعتقالات وقتل الفلسطينيين ووقف مخطط التهجير القسري والعمل على كسر الحصار عن القطاع فورا، وتوفير الظروف اللازمة لدخول المساعدات الإنسانية إليه.

وشدد رئيسي على ضرورة التصدي لمحاولات إفلات الكيان الصهيوني من العقاب على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 55 شخصًا، وأصيب فيها 123 آخرون.

 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدًا، و87 ألفا و828 مصابًا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

من جانبها، ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن 152 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استُشهدوا منذ بدء الحرب.

 

وأدانت النقابة، في بيان صحفي، استمرار الاحتلال في ارتكاب مجازره بحق الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبها أمس والتي أسفرت عن ارتقاء 4 صحفيين، موضحة أن الاحتلال يرتكب مجزرة تلو الأخرى، بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة لطمسها، وتغييب المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، عن أنظار العالم.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 صحفي، أُوقف منهم 85 صحفيا من الضفة وقطاع غزة، وما زال 52 منهم رهن الاعتقال، إضافة إلى إصابة عشرات الصحفيين، واستشهاد المئات من أفراد عائلاتهم في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، إضافة إلى تدمير الاحتلال وإغلاقه 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في عموم الأراضي الفلسطينية.

 

وطالبت النقابة، الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والحقوقية، بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية.

 

البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة

 

استنكر البرلمان العربي بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والتي تؤوي آلاف النازحين المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء.

 

وذكر البرلمان العربي، في بيان اليوم الأحد، أن استمرار الاحتلال في استهداف المدارس ومراكز إيواء النازحين، وارتكاب المجازر المروعة، هو استمرار لحرب الإبادة والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، وتحد سافر لكافة القرارات والقوانين الدولية، وخاصة القانون الدولي الإنساني.

 

ودعا البرلمان، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة للضغط على الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38153 شهيد
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 
  • المجلس الشرعي الإسلامي يدعو إلى انتخاب رئيس للدولة: ليقوم النواب بمهامهم
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي