يطالب عدد من المستشارين ينتمون إلى فريق التجمع الوطني للأحرار بجماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي رئيسة الجماعة المنتمية إلى الحزب ذاته، بعقد اجتماع مستعجل لتوضيح أسباب رفض محمد امهيدية، والي جهة البيضاء- سطات قرارها بتعيين موظفة قادمة من إقليم مديونة، رئيسة لقسم التعمير والإسكان والممتلكات بإدارة مجلس جماعة الدار البيضاء.

ويعبر هؤلاء المستشارون في تصريحات متطابقة لـ”اليوم24″ عن استيائهم الشديد من طريقة تدبير العمدة والقرارات التي تتخذها دون استشارة فريقها، لاسيما وأن قرار الوالي الجديد، ليس  هو الأول من نوعه ضد العمدة، فقد سبق ورفض لها الوالي السابق، سعيد احميدوش، ميزانية جماعة الدارالبيضاء، بسبب اعتراض سلطات الوصاية على “زيادات محتملة” في الأغلفة المرصودة في المصاريف، بالإضافة إلى العيوب التي شابت تقديرات المجلس للمصاريف المتوقعة، والتي شعرت السلطات أنه وقعت فيها زيادة غير مبررة.

ويبدو أن القرارات الصادرة عن الداخلية ضد العمدة “التجمعية” تحرج فريق حزبها، ويقول أحد المستشارين المنتمين إلى الفريق، “نحن من ندفع ثمن هذه القرارات غير المسؤولة التي تتخذها؛ فنحن أمام مواجهة مباشرة مع المواطن”، وتساءل “لماذا لم تتشاور العمدة معنا بشأن تعيينها موظفة قادمة من إقليم مديونة، رئيسة لقسم التعمير والإسكان والممتلكات بإدارة مجلس جماعة الدار البيضاء، خاصة وأن هذه الموظفة معروفة بالشكايات ضدها سواء من طرف زملائها أو المواطنين”.

وتوصلت الرميلي برسالة جوابية من الوالي تحمل توقيع الكاتب العام للولاية، يخبرها فيها برفض التأشير على تعيين الموظفة المعنية بالأمر، لأنها كانت موضوع مذكرات بحث بالمنطقة الإقليمية مديونة، جراء “كثرة الشكايات المقدمة ضدها من بعض المنعشين العقاريين والمستثمرين في مجال العقار الراغبين في الحصول على رخص البناء، حول ابتزازها لهم ومماطلتها في إنجاز تصاميم البناء والوثائق الإدارية في الوقت المناسب”.

وأصدرت رئيسة جماعة الدار البيضاء، في السياق ذاته قرارا بإيقاف موظفي قسم الضبط بعد انتشار رسالة والي الجهة، محمد امهيدية، بخصوص رفضه تعيين رئيسة قسم التعمير.

نبيلة الرميلي لم تستسغ الضجة التي أثيرت حول قرار الوالي السالف الذكر، الشيء الذي دفعها إلى اتخاذ قرار توقيف عدد من الموظفين الذين يشتغلون بالقسم وتعيين موظفين جدد به.

 

كلمات دلالية جماعة الدار البيضاء محمد امهيدية نبيلة الرميلي والي جهة البيضاء- سطات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: جماعة الدار البيضاء محمد امهيدية نبيلة الرميلي جماعة الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

تعيين أول امرأة رئيسة لمحكمة لاهور العليا في باكستان

رشحت اللجنة القضائية الباكستانية، الثلاثاء، بالإجماع القاضية عالية نيلوم، كأول امرأة تتولى منصب رئيس قضاة  على الإطلاق في محكمة لاهور العليا في باكستان، حسبما ذكرت قناة جيو نيوز نقلاً عن مصادر.

وتم ترشيح القاضية في اجتماع للحزب الشيوعي الباكستاني برئاسة رئيس المحكمة العليا الباكستانية قاضي فائز عيسى .
وتعد القاضية عالية هي الثالثة في قائمة الأقدمية في محكمة لاهور العليا بعد ترقية رئيس قضاة محكمة لاهور العليا السابق مالك شهزاد أحمد خان والقاضي شهيد بلال حسن إلى المحكمة العليا.

وولدت القاضية الآنسة عالية  نيلوم في 12 نوفمبر 1966 وحصلت على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة البنجاب في عام 1995، وتم تسجيلها كمحامية بعد عام واحد.

كما عملت كمحامية في المحكمة العليا بعد التحاقها بالمحكمة في عام 2008.
وأصدرت القاضية عددًا من الأحكام المبلغ عنها بشأن العديد من القضايا المهمة منذ ترقيتها إلى هيئة قضاة محكمة لاهور العليا في عام 2013.

اقرأ أيضاًالمرأةمن اليابان يأتي العجب .. فتيات يتزوجن أنفسهن 

ووفقًا لمؤهلاتها الأكاديمية، حصلت القاضية عالية على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة البنجاب وحصلت أيضًا على دبلومات في مجالات متعددة تتعلق بالقانون والقضاء. علاوة على ذلك، حصلت أيضًا على درجة البكالوريوس في التربية من جامعتها الأم.

بالإضافة إلى ممارسة القضاء في التعامل مع القوانين الجنائية والمدنية ومكافحة الإرهاب، عملت القاضية عالية أيضًا كشخصية محورية في محاكم العنف القائم على النوع الاجتماعي من بين أعمال أخرى.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ببنطلون ضيق ومحذق وأزياء مثيرة للجدل.. حسناء السوشيال ميديا هديل إسماعيل تستعرض جمالها وتتمايل في الرقص على أنغام “الكنينة”
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • تعيين أول امرأة رئيسة لمحكمة لاهور العليا في باكستان
  • تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء
  • خلافات حول مكتب تسيير عمالة الدار البيضاء بعد تزكية بودراع مرشحا للرئاشة خلفا للناصري
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية