عدن (عدن الغد) خاص:

ضمن مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن وسبل كسب العيش لعام 2023م وتمويل مملكة هولندا ودعم منظمة انترسوس.. جمعية الفردوس التنموية النسوية تنفذ دورة في صناعة البخور والعطور لعدد 15مستفيدة وتهدف الدورة التي ستستمر20 يوما وتعتبر هي الدورة الثالثة من هذا النوع إلى تزويد المشاركات بالمهارات العملية والمعرفة اللازمة لتجهيز وتصنيع منتجات البخور والعطور عالية الجودة.

وخلال الدورة قالت رئيسة الجمعية سميرة نصر إن مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن وسبل كسب العيش لعام 2023م يعمل على تدريب وتأهيل وتمكين النساء المستهدفات، اقتصادي لمجتمع مديرية البريقة ولفئة النساء بالذات لخصوصية المديرية وموقعها الجغرافي والاحتياجات المختلفة اقتصاديا، اجتماعيا صحياً ثقافياً، توعوياً ، في المدينة والقرى خاصة تحديدا بعد الحرب وما خلفته من وضع سلبي في مختلف مناحي الحياة وصعوبة إيجاد فرص عمل إن لم تكن معدومة ، كما ان ترمل النساء ازداد عددهن وأيضا المطلقات وذوي العوز وغلاء المعيشة زاد من معاناة الأسر وخاصة النساء.

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية تشمل عدة محاور في صناعة البخور والعطور، وتعريف بالمواد الخام والمكونات المستخدمة، وتقنيات المزج والتقطير، وتطوير الروائح والمزجات، والتعبئة والتغليف، واستراتيجيات التسويق والمبيعات.

 

إعلام الجمعية

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

إحدى شراكات مبادرة «ابدأ».. 5 معلومات عن مشروع صناعة الآلات الثقيلة

نجحت مبادرة «ابدأ»، المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية، في عقد عدد من الشراكات الاستراتيجية في مختلف المجالات، إذ تسعى المبادرة إلى توطين الصناعات الحديثة وتهيئة العمالة لاحتياجات سوق العمل، لتغطية السوق المحلي وتقليل الفاتورة الاستيرادية.

صناعة الآلات الثقيلة

وأعلنت مبادرة «ابدأ»، عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن عقد شراكة مع شركة بيكو للآلات الثقيلة؛ إذ يهدف المشروع الى صناعة وتطوير مجموعة متنوعة من الآلات الثقيلة، بما في ذلك اللوادر، وضواغط الهواء، ومولدات الكهرباء بقدرات مختلفة، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي، كما يسعي الي نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة الآلات الثقيلة في مصر، مما يسهم في تعزيز الصناعة الوطنية، وتوفير فرص عمل جديدة، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع «مصنع قادر».

مبادرة «ابدأ»

وتستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية، أهم المعلومات عن مصنع تطوير الآلات الثقيلة، بجانب التكلفة الاستثمارية، والطاقة الإنتاجية للمشروع، وفقا لما أعلنته مبادرة «ابدأ» عبر صفحتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

مصنع بيكو للآلات الثقيلة

- اسم المشروع: بيكو للآلات الثقيلة

الطاقة الإنتاجية المستهدفة للمشروع 

- 160 لودري سنوياً «5، 7» أطنان.

- 500 مولد سنوياً « تعمل بالديزل بقدرات (5 -500) ك.ف.أ»

التكلفة الاستثمارية

- المشروع ينتج اللوادر وضواغط الهواء ومولدات الكهرباء.

- الوفرة المستهدفة في الفاتورة الاستيرادية: 9 ملايين دولار.

- التكلفة الاستثمارية: 8 ملايين دولار.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية في مجال «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • اختتام دورة التأهيل على كيفية معاملة نزلاء مراكز الاصلاح بأكاديمية الشرطة
  • إحدى شراكات مبادرة «ابدأ».. 5 معلومات عن مشروع صناعة الآلات الثقيلة
  • اطلاق الدورة الثالثة من جائزة كابسارك للغة العربية لعام 2024
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • "البابطين الثقافية" بالكويت تطلق دورة مجانية متخصصة لتعزيز القدرات اللغوية
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن
  • دورة تدريبية للمدربين تنظمها منطقة القليوبية لكرة القدم