وضعت الجزائر برنامجا للترشيد والتحكم في استهلاك الطاقة مع تقليص الاستهلاك بـ10% في ثلاثة قطاعات تعتبر من كبار مستهلكي الطاقة، من بينها قطاع البناء والتشييد.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها المدير العام للوكالة الجزائرية لتطوير استخدام الطاقة وترشيده، مروان شعبان، ضمن أعمال اليوم الأول للنسخة الـ11 للمعرض ومؤتمر شمال أفريقيا للطاقة والهيدروجين والمنعقد بوهران بغربي الجزائر.

وأوضح أن الجزائر التزمت ورصدت التمويل اللازم من أجل وضع حيز التنفيذ المخطط الوطني لترشيد والتحكم في استهلاك الطاقة في إطار استراتيجيتها لترشيد استهلاك الطاقة مع تقليص الاستهلاك بنسبة 10%.

ونوه إلى أن الأمر يتعلق ببرنامج معد لهذا الغرض ويشمل عدة أنشطة ومشاريع في قطاعات البناء الذي يعتبر القطاع الأكثر استهلاكا للطاقة بحوالي 50% من الطاقة الأولية متبوعا بقطاع النقل بحوالي 30% ثم الصناعة بحوالي 20%.

كما شدد المدير العام للوكالة الجزائرية لتطوير استخدام الطاقة على أهمية التفكير في الانتقال إلى الطاقات المتجددة والعمل على تجسيد هذا الانتقال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطاقة الجزائر أفريقيا استهلاک الطاقة

إقرأ أيضاً:

لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية

أصدر الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، أمرًا إداريًّا بتبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية التسع ليبدأ العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في الثامنة صباحًا، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء بديوان المديرية والإدارات التعليمية وجميع المدارس التابعة لها ومراعاة الظروف المناخية وارتفاع معدلات درجات الحرارة، مُشيرًا إلى الاستثمار الأمثل للإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ المتاحة الشبابيك - الأبواب.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتنظيم العمل بالدواوين وسرعة إنهاء وإنجاز خدمات المواطنين.

وشدّد مدير المديرية على ضرورة الالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لجميع المنشآت التعليمية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء حجرات ( النوبتجى - حارس الأمن - حجرة الراك )، وأصدر تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وإدارة الأمن بمتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة.

وأكَّد "أبوزيد" على أهمية استثمار الأنشطة الصيفية بجميع مدارس المحافظة في تنظيم ندوات توعية شاملة وإعداد لافتات إرشادية وعمل مناظرات ومجلات حائطية لأبنائنا الطلاب ليكونوا سفراء لترشيد الاستهلاك في المشاركة في توعية الأسرة المصرية وتعزيز وتعظيم دورها في تقليل الإضاءة وعدم إضاءة مصابيح الأماكن غير المستخدمة وعدم ترك أجهزة الكمبيوتر والتلفاز بمصدر التيار الكهربي دون الحاجة إليها.

مقالات مشابهة

  • ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة
  • بعد قرار الغلق.. "البوابة" توضح طرق ترشيد استهلاك الأجهزة وخفض فاتورة الكهرباء
  • نصائح هامة لتقليل استهلاك الكهرباء وترشيدها
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • "البيئة" تستعرض نموذجًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • “البيئة” تستعرض نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها