بوابة الوفد:
2024-09-22@16:38:40 GMT

السبت.. محاكمة 5 متهمين في "اللجان النوعية بحلوان"

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

تستأنف  الدائرة الأولى إرهاب، بـمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، السبت المقبل،  محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة بـ"اللجان النوعية بحلوان"،  وذلك لإدانتهم بقتل مواطن وخطف واحتجاز آخر.

 

ضبط مُنتحل صفة طبيب مخ وأعصاب شهير حاصل على دبلوم صناعي ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالاتجار فى النقد الأجنبي

 

وجهت النيابة العامة لـ 22 متهمًا في القضية رقم 840 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ، بأنهم في غضون عام 2015 حتى 13 يوليو 2015 بدائرة قسم 15 مايو محافظة القاهرة "حال كون المتهمان الثامن والرابع عشر طفلين لم تجاوز سنهما الثامنة عشرة سنة ميلادية كاملة من العمر وقت ارتكاب الجريمة".

 

كما انضموا إلى جماعة أسست علي خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن انضموا لمجموعات مسلحة تابعة للجماعة الإرهابية.

 

المُشدد 5 سنوات لمُتهمٍ بالإتجار في المُخدرات بالإسكندرية

 

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حُكماً بمُعاقبة مُتهماً بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريمه مبلغاً مالياً قدره مائتي ألف جنيه، عما أسند إليه من الإتجار في المواد المخدرة.

 

شمل الحُكم مُصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الله عبد السميع خطاب رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار ممدوح محمود أيوب، والمستشار خالد عبد السلام خلف، والمستشار الدكتور إيهاب رفعت السعدنى، وسكرتير المحكمة مينا منصور.

 

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 19606 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزه أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط مباحث قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة، بدائرة القسم.

 

في سياق متصل تبين من التحقيقات، أنه حال المرور الأمني بدائرة القسم، أبصرت القوة الأمنية المتهم "إ.ط.ا" سائق، يتخلى عن حافظة تبغ فالتقطتها القوة الأمنية، وتبين أنها تحوي على عدد 17 قطعة حشيش فتم ضبطه، وبتفتيشه عثر على مبلغ مالي وهاتف محمول.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. محاكمة محاسبة في أحد البنوك لاختلاسها 2 مليون جنيه

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل، وسامح العنتبلي، وشريف السعيد، اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، محاكمة محاسبة في أحد البنوك على خلفية اتهامها باختلاس 2 مليون جنيه من البنك محل عملها.

وكانت قد أحالت النيابة العامة المتهمة إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لها تهمة اختلاس مبلغ مالي من البنك محل عملها في منطقة التجمع الأول.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 29050 لسنة 2024 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 91 لسنة 2024 كلي القاهرة الجديدة، عن أن المتهمة «هبة. ع»، صرفت 6 شيكات صادرة عن أحد العملاء، وبالرجوع للعميل تبين عدم صدور أي تعليمات منه بصرف المبلغ، وأن المتهمة هي المختص بصرف وإصدار الشيكات، وهي المسؤولة عن تسوية معاملاتها المالية مع الجهات المتعاملة معها.

وبينت التحريات وجود مخالفات مالية، علاوة على أن المتهمة هي المسؤولة عنها، وتم صرف الشيكات بمعرفة المتهمة، ولم يتم توريد قيمتها لخزينة البنك، وعلى الفور تم القبض على المتهمة وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة.

اقرأ أيضاًفي أول أيام الدراسة.. انتظام حركة السيارات أعلى الشوارع والطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة

اليوم.. استكمال محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها

بعد حبسه 4 أيام.. ترحيل صلاح التيجاني من سرايا النيابة بمأمورية خاصة

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 9 متهمين بـ "ولاية الدلتا الإرهابية" لـ 11 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا لجلسة 11 نوفمبر
  • اليوم.. نظر محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا
  • اليوم.. محاكمة 9 متهمين في "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • تأجيل محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث أطفيح»
  • تأجيل محاكمة متهمين بقضية أحداث أطفيح لجلسة 16 أكتوبر
  • عاجل.. تأجيل إعادة محاكمة متهمين بـ "اقتحام مركز شرطة أطفيح" لـ 16 أكتوبر
  • بعد قليل.. محاكمة محاسبة في أحد البنوك لاختلاسها 2 مليون جنيه
  • غدا.. نظر محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا
  • محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهمة بدهس ابنة مدير أعمال مصطفى شعبان ومضيفة طيران التونسية.. الأبرز