يستقبل منتخب إيطاليا الجمعة المقبل ضيفه مقدونيا الشمالية ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 بكثير من الذكريات المؤلمة، إذ كان الأخير سببا في إقصائه من المشاركة في منافسات كأس العالم الأخيرة في قطر العام الماضي.

وكان الأزوري قد خسر نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال قطر 2022 أمام مقدونيا الشمالية بهدف متأخر من ألكساندر ترايكوفسكي في الدقيقة 92.

وبالتالي تكتسي مباراة الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024) طابعا ثأريا بالنسبة للإيطاليين.

ويحتاج الأزوري للفوز من أجل تفادي الإقصاء من التأهل للنسخة القادمة التي يحمل لقبها الأخير.

وإذا أعاد منتخب مقدونيا الكرّة ونجح في تعطيل المنتخب الإيطالي، فسيكون بمثابة لعنة على كتيبة المدرب لوتشيانو سباليتي.

???? السيد سباليتي يعلن قائمة #الآتزوري ???????? لمواجهتي مقدونيا الشمالية وأوكرانيا في #تصفيات_يورو_2024 pic.twitter.com/rQ6Uf0R7Ow

— المنتخب الإيطالي ⭐️⭐️⭐️⭐️ (@Azzurri_AR) November 10, 2023

صدمة مونديال روسيا

شهدت التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 أول مواجهة بين منتخب إيطاليا ومقدونيا الشمالية، حيث فاز الأزوري 3-2 قبل أن يتعادل 1-1 في مباراة الإياب.

وحدثت المفاجأة عندما احتل المنتخب الإيطالي المركز الثاني في المجموعة خلف إسبانيا ليواجه بعدها السويد في الملحق، ويفشل في التأهل لكأس العالم 2018 بعد خسارته في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليتكرر السيناريو بعدها في تصفيات مونديال قطر وتغيب إيطاليا للمرة الثانية على التوالي عن المحفل الكروي العالمي.

وتحتل إيطاليا المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، خلف أوكرانيا الوصيف بـ13 نقطة من 7 مواجهات، أما مقدونيا الشمالية فتوجد في المركز الرابع بـ7 نقاط. وإذا تعثرت إيطاليا يوم الجمعة ستصبح فرصها صعبة للغاية في التأهل.

في المقابل ستحيي مقدونيا الشمالية آمالها لأنها ستصل لرصيد إيطاليا نفسه، مع تبقي مباراة لها ضد إنجلترا.

وتعادل منتخب إيطاليا مع مضيفه منتخب مقدونيا الشمالية بداية شهر سبتمبر/أيلول الماضي بهدف لمثله في الجولة الخامسة من تصفيات يورو 2024.

مرت 7 سنوات عندما فازت إيطاليا بنتيجة 3-2 في زيارتها الوحيدة إلى ملعب توسي برويسكي حتى الآن، حيث سجل تشيرو إيموبيلي هدفين متأخرين ليمنح الفريق 3 نقاط في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، فهل ينجح سباليتي في كسر نحس مواجهات مقدونيا الشمالية؟

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مقدونیا الشمالیة یورو 2024

إقرأ أيضاً:

بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا

الثورة / صنعاء

وصلت أمس إلى مطار صنعاء الدولي بعثة المنتخب الوطني لشباب كرة القدم ، عقب المشاركة في التصفيات الآسيوية للشباب التي أقيمت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن، أندونيسيا، تيمور، المالديف).

وحقق منتخب الشباب إنجاز التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة في فبراير المقبل بالصين بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الأندونيسي ليتأهل ضمن أفضل المنتخبات الحائزة على المركز الثاني.

ومن المقرر أن تسحب قرعة النهائيات الآسيوية مطلع شهر نوفمبر المقبل ، على أن تقام البطولة خلال شهر فبراير 2025م بمشاركة 16 منتخباً.

وفور وصول بعثة المنتخب الوطني للشباب إلى صنعاء أعلن المدير الفني للمنتخب الكابتن محمد حسن البعداني استقالته من تدريب المنتخب بسبب ما تعرض له من حملة انتقادات والتي رافقت مرحلة التحضيرات ولم تتوقف حتى انتهاء التصفيات الآسيوية ووصلت إلى حد استهدافه بشكل شخصي الأمر الذي دفعه لتقديم الاستقالة وترك مهام المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب.

 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة مصر القادمة أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يعود لقائمة منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • بعمر الـ33.. نجم أتلتيكو يعلن الاعتزال
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا