على مدى ما يزيد عن نصف قرن، كانت الكتلة الأوروبية تدعم شعار "السلام وليس الحرب"، متمتعة بحماية المظلة العسكرية الأمريكية ضمن حلف الناتو، والآن تجد نفسها عاجزة عن توفير الذخيرة لحليفتها كييف.

اعلان

أقرت دول الاتحاد الأوروبي بأنها ستكون عاجزة عن توفير مليون طلقة ذخيرة، كانت وعدت بأن تزود بها أوكرانيا التي تحتاج إليها لردع أي تقدم عسكري روسي، ثم استرجاع أراضيها الواقعة تحت سيطرة القوات الروسية.

وقال مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بروكسل، إن أوروبا لديها الطاقة الإنتاجية للذخيرة، ولكنها تسوق منتوجها إلى أسواق أخرى، مشيرا إلى أن 40% من صناعتها العسكرية تصدر إلى أطراف ثالثة. وأوضح بوريل أنه قد يكون من الممكن تحويل ذلك المنتوج المعد للتصدير إلى الجهة التي لها أولوية، وهي أوكرانيا.

وكان القادة الأوروبيون وعدوا في بداية العام الحالي كييف، بأن يمدوها بمليون طلقة ذخيرة مخصصة للجبهة الأوكرانية بحلول الربيع المقبل، وهو ما كان يمكن اعتباره زيادة خطيرة للإنتاج.

أوكرانيا ستخصص 47 مليار دولار من ميزانيتها لعام 2024 لأغراض الدفاعأوكرانيا تتهم روسيا بشن هجوم جديد بالصواريخ والمسيّرات خلال الليلثلاثة قتلى في هجوم روسي على خيرسون بجنوب أوكرانيا

من جانبه أكد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس أن الكمية المطلوبة من الذخيرة والتي تتعلق بمليون طلقة لن يتم توفيرها، وأنه ينبغي تحمل مسؤولية ذلك.

أما وزير دفاع لاتفيا أندريس سبرودس فقال إن الوعد بتوفير المليون طلقة له رمزية كبيرة، وإن الأهم من ذلك هو النوايا ومختلف أشكال الدعم الأخرى.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أوكرانيا أهدأ من إسرائيل"..لاجئون أوكرانيون من حرب لأخرى يغادرون إسرائيل إلى بلدهم العفو الدولية: "ازدواجية المعايير في الغرب بشأن الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط تهدد حقوق الإنسان" السلاح الأمريكي يُشحن سرّا إلى إسرائيل وينقل إلى أوكرانيا في العلن فولوديمير زيلينسكي عسكرية الاتحاد الأوروبي بروكسل جوزيب بوريل الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة شاهد: الآلاف يخرجون في مسيرة لدعم الفلسطينيين في كيب تاون تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن التغطية مستمرة| أوضاع إنسانية متدهورة في غزة، وتل أبيب تقول إن حماس "فقدت السيطرة" على القطاع مقتل ثمانية عناصر موالين لإيران في الضربات الأميركية في سوريا سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| الجيش الإسرائيلي يوقف "تكتيكيا" أنشطته العسكرية في بعض أحياء غزة يعرض الآن Next صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة يعرض الآن Next وزير الجيوش الفرنسية في جولة بالشرق الأوسط تشمل إسرائيل يعرض الآن Next وزير الخارجية الإسرائيلي: غوتيريش "لا يستحق" أن يكون على رأس الأمم المتحدة يعرض الآن Next لماذا أقال القضاء العراقي رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو قصف الشرق الأوسط جرائم حرب مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي عسكرية الاتحاد الأوروبي بروكسل جوزيب بوريل الحرب الروسية الأوكرانية إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو قصف الشرق الأوسط جرائم حرب مظاهرات إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

سرعة شحن طلقة.. فيفو تكشف عن أحدث باور بانك بأعلى إمكانات

من المتوقع أن يكون إطلاق سلسلة هواتف X200 القادمة من شركة Vivo في 14 أكتوبر في الصين الحدثً الأكبرمما كان يُعتقد سابقًا ففي حين أن الضوء سينصب بلا شك على الهواتف الرائدة الجديدة التي تتميز بمعالج Dimensity 9400، إلا أن تسريبًات عبرمنصة  Weibo تشير إلى بعض الإعلانات المثيرة للاهتمام حول الملحقات أيضًا.

بمواصفات ومزايا جبارة .. هاتف عملاق يغزو الأسواق قريبا من كوالكوم لن تندم على شرائه .. هاتف جديد من ريدمي بتكلفة منخفضة وأداء قوى

وفقا لموقع gizmochina ستطلق شركة Vivo أجهزة باوربنك جديدة للطاقة إلى جانب هواتف سلسلة X200 والتي ستتخلى وفقا للتسريبات عن التصميم التقليدي الخالي من الكابلات لصالح كابل مدمج لسهولة الاستخدام أثناء التنقل.
بالإضافة إلى ذلك، يتميز كل بنك طاقة بمنفذين إضافيين، فقد يمكن الشحن لثلاثة أجهزة في وقت واحد  وهو أمر مثالي للحفاظ على هاتفك والكمبيوتر اللوحي وسماعات الأذن مشحونة أثناء التنقل.

مواصفات 

يدعم الباوربنك الأول لجودة شحن بقوة 45 وات وله سعة 20000 مللي أمبير في الساعة. يُشاع أن سعر هذا الطراز يبلغ حوالي  34 دولارًا.

يبدو أن الباور بنك الثاني يوفر خيار شحن سريع أكثر تواضعًا بقوة 22.5 وات وفي حين أن الصورة المسربة لا تؤكد السعة، فمن المحتمل أن تكون حوالي 10000 مللي أمبير في الساعة  وهو الحجم القياسي لبنوك الطاقة من هذا النطاق من القوة الكهربائية وقد يبلغ سعر تلك الباوربنك  بحوالي 25.50 دولارًا.

الميزات الإضافية

وبعيدًا عن هذه التفاصيل، تظل الصور المسربة سرية فيما يتعلق بالميزات الإضافية مثل الحجم أو الوزن أو بروتوكولات الشحن المحددة 

ومن المتوقع أن يتم إطلاق كلا الطرازين من الباوربنك جنبًا إلى جنب مع سلسلة هواتف X200 في 14 أكتوبر في الصين.

مقالات مشابهة

  • عائلات وأصدقاء ضحايا هجوم مهرجان نوفا الموسيقي يجتمعون لإحياء الذكرى الأولى في جنوب إسرائيل
  • سرعة شحن طلقة.. فيفو تكشف عن أحدث باور بانك بأعلى إمكانات
  • عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم “طوفان الأقصى” / فيديوهات
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • "أوراسكوم للتنمية" بصدد إصدار سندات في سويسرا بـ100 مليون فرنك
  • أوكرانيا تُسقط طائرة حربية وروسيا تدعي سيطرتها على قرية في مقاطعة دونيتسك
  • لواء أركان حرب: إسرائيل عاجزة عن تحقيق أي نجاح بأي تجاه
  • خبير استراتيجي: إسرائيل عاجزة عن تحقيق أي نجاح وتتمنى استعادة قدرتها على الردع
  • سويسرا ترسل معدات إلى أوكرانيا بقيمة 5.6 مليون فرنك سويسري
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية