قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن تصريحات الإدارة الأمريكية مجرد كلام خاصة أنه على أرض الواقع الأمور مختلفة، على سبيل المثال يتحدثون أنهم ضد استهداف المستشفيات، ويتم قصف المستشفيات من قبل جيش الاحتلال بشكل دوري، ويتحدثون أنهم ضد إعادة احتلال قطاع غزة، وفي الجانب الآخر يعطون الضوء الأخضر لجيش الاحتلال في الهجوم والاعتداء على القطاع.

 

مستشار الرئيس الفلسطيني يتحدث عن العدوان 

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية عبر قناة "تن"، أن الإدارة الأمريكية تمارس ازدواجية الخطاب، وازدواجية المعايير ليس فقط في التعاطي مع الشعب الفلسطيني وإنما ازدواجية الخطاب إذ تتحدث بلغة، وتمارس لغة أخرى على أرض الواقع، "ندرك تماما أن صاحب القرار في العدوان ليس نتنياهو وإنما الإدارة الأمريكية". 

واستكمل، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس حينما التقى بوزير الخارجية الأمريكي منذ 10 أيام قالها بشكل مباشر وصريح، وأكد أن أمريكا هي الوحيدة القادرة على أمر إسرائيل بوقف الحرب، وأمريكا هي التي تتحمل المسؤولية الأولى والأخيرة على العدوان على الشعب الفلسطيني بحمايتها الاحتلال الإسرائيلي وتوفير الغطاء له. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني الادارة الامريكية جيش الاحتلال الرئيس الفلسطيني قصف المستشفيات الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع عدد الشهداء، جراء الاقتحام الإسرائيلي لمدينة "جنين" ومخيمها، شمال الضفة الغربية، صباح اليوم الجمعة والذي استمر 4 ساعات، إلى 7 أشخاص، بينهم شقيقان.

وأفادت مصادر طبية بوصول جثامين أربعة شهداء إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر لـ وكالة "وفا"، بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين، كما وصل جثمان شهيد خامس، ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في حي الزهراء في المدينة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: أحمد باسم العموري (20 عاما) من مخيم جنين، وقصي أمجد هزوز (23 عاما) من الحي الشرقي في جنين، وفؤاد إياد عزيز أشقر (25 عاما) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وياسين أحمد محمود العريدي (30 عاما) من قرية جلقموس شمال شرق جنين، ومحمد محمود محمد جبارين (54 عاما).

كما أفاد مصدر أمني لـ"وفا" باستشهاد الشاب همام أسعد حشاش (23 عاما)، عقب قصف قوات الاحتلال المنزل الذي كان يتواجد فيه بقذائف "أنيرجا" في "حرش السعادة" غرب المدينة، مشيرا إلى أن الاحتلال احتجز جثمانه.

وفي وقت لاحق، انتشلت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جثمان شقيقه حارث حشاش من تحت أنقاض المنزل.

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى وكيل وزارة العمل المهندس إيهاب الغصين
  • سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين