أعلن مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 11320، فيما بلغ عدد المفقودين 3600 مفقودا، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 39 يوما.

وقال الإعلام الحكومي في مؤتمر صحفي، إن الاحتلال يمارس حرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل من خلال قصفه بالطائرات والدبابات والصواريخ والقنابل والقذائف الحارقة.



وأضاف أن الاحتلال يمارس حملة تضليل وتحريض ممنهجة ضد المستشفيات، وهي محاولة فاشلة لتبرير الجرائم التي اقترفها بقصفه لمستشفيات المعمداني والشفاء والاندونيسي والرنتيسي والخدمة العامة والقدس والتركي وغيرها من المستشفيات التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين والأطفال والنساء.

وبلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال  (1,165) مجزرة، وبلغ عدد المفقودين (3,600) مفقود، منهم 1755 طفلاً لازالوا تحت الأنقاض.

وبلغ عدد الشهداء (11,320) شهيداً، بينهم (4,650) طفلاً، و(3,145) امرأة، وارتفع عدد شهداء الكوادر الطبية إلى (198) ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما واستشهد (22) من رجال الدفاع المدني، وأيضا (51) صحفياً.

وخلال الأيام القليلة الماضية، ارتقى 40 شهيدا داخل أسوار مجمع الشفاء الطبي، منذ أن بدأ حصاره فعلياً من قبل جيش الاحتلال واستهداف كل شيء يتحرك بداخله، وبسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي ونفاد الوقود وتوقف غرف العمليات الجراحية تماماً.


وتمكنت الطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء الطبي اليوم من دفن (82) شهيداً في مقبرة جماعية حفروها داخل المجمع بسبب تعنت الاحتلال الذي مازال يحاصر المجمع بشكل كامل.

وبلغ عدد الإصابات (29,200) إصابة، أكثر من 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء.

وخرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي (25) مستشفى ًو(52) مركزاً صحياً، كما واستهدف الاحتلال (55) سيارة إسعاف.

وبلغت عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي (42,000) وحدة، إضافة إلى (223,000) وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وهذا يعني أن حوالي 60 بالمئة من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي.

وقد بلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة (95) مقراً حكومياً، و(255) مدرسة منها (63) مدرسة خرجت عن الخدمة، كان آخرها استهداف الاحتلال لمدرسة الموهوبين فجر اليوم في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة والتي ارتكب داخلها مجزرة أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال محروقين ومتفحّمين.

وبلغت عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً (72) مسجداً، و(156) مسجداً تعرض للتدمير الجزئي، إضافة إلى استهداف (3) كنائس.

كما وبلغت الخسائر الزراعية الناجمة عن هذا العدوان المتواصل (180 مليون دولار) خسائر مباشرة، حيث أتلف الاحتلال وجرف أكثر من 25 بالمئة من المساحات الزراعية بواقع 45,000 دونم، وكذلك إتلاف آلاف الأشجار المثمرة، وإعدام أفواج كاملة من مزارع الماشية والدواجن والأسماك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الشهداء الاحتلال الوحدات السكنية غزة الاحتلال الشهداء الوحدات السكنية الاعلام الحكومي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وبلغ عدد

إقرأ أيضاً:

فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، في بيان لها، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة، تجاوز حصيلة الشهداء في قطاع غزة الـ37.925 شخصًا حتى الآن.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه آلة الحرب الإسرائيلية عدوانها على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، وهو ما خلف آلاف الشهداء والمصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمن المسافة صفر.. لحظة استهداف القسام لآليات الاحتلال جنوب غزة (فيديو)

«الأونروا» تتوقع نزوح 250 ألف شخص من خان يونس رغم عدم وجود مكان آمن في غزة

مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار

مقالات مشابهة

  • خبز مغمس بالدماء .. مشاهد من الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في حي الزيتون - فيديو
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • بخطوات بسيطة.. كيفية حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر