افتتح الدكتور علي مُحمد يوسف، نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية لشؤون التعليم والطلاب، يرافقة جمال كمال عباس أمين عام الجامعة، والدكتورة ولاء محمود الشريف وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، دوري الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعة وذلك بناءً على توجيهات الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية.

ممارسة الرياضة 

وأكد الدكتور جمال تاج، رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية على أن هذا الحدث يعكس رؤيتنا الراسخة في تعزيز النشاط الرياضي، وتحفيز الطلاب على ممارسة الرياضة والحفاظ على صحتهم الجسدية والنفسية، وأن هذا الدوري يأتي في إطار اهتمام الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتعزيز دور النشاط الرياضي بالجامعات وأن هذا سيكون فرصة رائعة للطلاب لتعزيز روح المنافسة والتعاون والتفاعل الإيجابي فيما بينهم. وأنه متحمس لرؤية الأداء الرائع للفرق المشاركة.

كما توجه رئيس الجامعة بالشكر لجميع من ساهموا في تنظيم هذا الحدث و شجع الطلاب على المشاركة الفعالة والاستمتاع بأوقات ممتعة ومليئة بالإنجازات والنجاحات.

حدث رياضي 

ومن جانبه أكد الدكتور علي يوسف، أن هذا الدوري يعتبر حدثا رياضيا مهما، حيث أن تشجيع النشاط الرياضي بين الطلاب هو جزء أساسي من رؤيتنا كجامعة، وأننا نؤمن بأن الرياضة تلعب دوراً حيوياً في تحسين الصحة واللياقة البدنية والنفسية للطلاب.

وبهذا الدوري، نأمل في تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهم الرياضية ويجب أن نتحلى بالروح الرياضية ونتقبل الهزيمة تمامًا كما نفرح بالفوز وألا نترك فرصة في حال الهزيمة لإحباط العزيمة والإصرار والشغف، فالهزيمة لا تعني أبدا الفشل، لكنها تعني أننا يجب أن نتعلم ونتدرب أكثر.

وأعرب جمال عباس، الأمين العام للجامعة عن سعادته بهذا الدوري الهام، وأوضح أنه بناءً عليه سيجري اختيار الطلاب الموهوبين والمتميزين رياضيًا به للانضمام لمنتخب الجامعة والمشاركة في المسابقات والمباريات المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الجامعة التكنولوجية دوري الأنشطة الرياضية جامعة أسیوط هذا الدوری أن هذا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج 65 طالب وطالبة من طلاب الدفعة رقم 45 بقسم الإعلام بشعبتيه الصحافة والعلاقات العامة بكلية الآداب للعام الجامعي 2024، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، الدكتورة سحر وهبي الأستاذ المتفرغ بقسم الإعلام، الدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس قسم الإعلام ونخبة من أساتذة القسم ومعاونيهم، في احتفالية أقيمت بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد.

وفي بداية كلمته هنأ الدكتور حسان النعماني الطلاب على وصولهم لنقطة البداية في مشوارهم العملي وإنهاؤهم لمسارهم التعليمي الذي تطلب جد واجتهاد ومثابرة، ومؤكداً على حرص إدارة الجامعة عن تقديم الدعم بكل أشكاله لمساندة طلابها والنهوض بالعملية التعليمية وتطوير المناهج والمقررات، بما يتناسب مع إيقاع التطور التكنولوجي السريع خاصة في مجال الإعلام، كما هنأ أولياء الأمور على تخرج أبناءهم مقدماً شكره لهم على ما بذلوه طوال سنوات دراسة أبنائهم.

وأكد رئيس الجامعة على أن خريجي قسم الإعلام هم من يتصدرون واجهة العمل الإعلامي لما يتمتعون به من الإحترافية والمواكبة لكل مستحدثات بيئة العمل اﻹعلامي، كما حثهم على الإلتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي.

ومن جانبه قدم الدكتور عبد الناصر يس تهنئته للطلاب على تخرجهم بعد أن نهلوا من منبع المعرفة المدمجة بالتطبيق الميداني، في هذا المجال الذي يعد من أهم وأخطر المجالات المحركة للعام المعاصر ألا وهو مجال الإعلام والاتصال، معرباً عن سعادته بمشاركة أبنائه الطلاب فرحتهم بجني ثمار جهدهم خلال أعوام الدراسة الأربع.

وأشار عميد الكلية إلى أن جهود أساتذة القسم التي بذلوها لنقل إبداعاتهم ومعارفهم الأكاديمية والتطبيقية لطلابهم، تعد نموذجاً رائعاً لتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في تنمية مهارات الطلاب في المجال الإعلامي العملي بشقيه المهني والأكاديمي.

وفي نهاية الاحتفالية التي تضمنت فقرات غنائية متنوعة، تم التقاط الصور التذكارية للطلاب مع رئيس الجامعة وأساتذتهم.

مقالات مشابهة

  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد مناقشة مشاريع تخرج الطلاب
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات