أعلن محمد الدمرداش رئيس حي غرب المنصورة عن تفقد لجنة التفتيش الخماسية على المحالات التجارية للتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بإعلان الأسعار علي السلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى جودة المنتجات للاستخدام. 

توفير السلع الغذائية للمواطنين وعدم المغالاة

وأشار «الدمرداش»، في بيان له  إلى أن الحملات جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير السلع الغذائية للمواطنين وعدم المغالاة في الأسعار لتخفيف العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم بأسعار مناسبة، وتنفيذاً لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة الإعلان عن الأسعار في جميع المنافذ والمحلات التجارية.

وأكد أن الحملة المكبرة جاءت بالاشتراك مع مديرية الصحة، والتموين، والطب البيطري، واستهدفت الحملة المنشآت التجارية بمنطقة شارع أحمد ماهر وشارع الجلاء.

حملة على المحلات التجارية والمطاعم

وأوضح أن الحملة شنت حملة على المحلات التجارية والمطاعم للتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بإعلان الأسعار على السلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى جودة المنتجات للاستخدام، وتمكنت من إعدام 25 كيلو صدور فراخ متبلة 20 لترا زيت طعام مستخدم، كيلو سلطة طماطم، و2 كيلو جمبري متبل، و5 عبوات لبن رايب، لتغير الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، وتمكنت الحملة من تحرير عدد 1 محضر عدم توافر شهادة صحية.

وأكد رئيس حي غرب المنصورة  ضرورة التزام جميع أصحاب المنافذ والمحلات التجارية بوضع قائمة بالأسعار، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات حملات منشآت حملات تموين محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد

واصلت وزارة الداخلية، فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد وذلك عقب الإعلان عن مد الفترة إعتباراً من 1يوليو 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40% وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

حيث تم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار جملة وتجزئة، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254 منفذ بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة أمان التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضاًأكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر

«قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء

مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية للرقابة على أسواق ومخابز قلين
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على المحافظات
  • ضبط طن مخلل داخل مصنع بدون ترخيص في محمودية البحيرة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه