فرضت محكمة روسية غرامة على شركة جوجل لعدم قيامها بتخزين البيانات الشخصية لمستخدميها في البلاد، حيث يعد الحُكم هو الأحدث في سلسلة من العقوبات المالية المفروضة على جوجل وسط التوترات بين روسيا والغرب بشأن الحرب في أوكرانيا. 

وبحسب موقع Euronews فإن محكمة في موسكو قضت بغرامة قدرها 15 مليون روبل على شركة جوجل، حوالي 154 ألف يورو، بعد أن رفضت جوجل مراراً وتكراراً تخزين بيانات شخصية عن مواطنين روس في روسيا.

 

 وسبق أن تم تغريم جوجل بنفس التهم في شهر أغسطس 2021 ويونيو 2022 بموجب قانون روسي يلزم الكيانات الأجنبية بتوطين البيانات الشخصية لمستخدميها الروس. 

كما أُمرت جوجل بدفع غرامة قدرها 3 ملايين روبل في أغسطس الماضي، لعدم قيامها بحذف المعلومات الكاذبة المزعومة حول الصراع في أوكرانيا. 

وفي وقت سابق، قالت الشركة إنها أعلنت إفلاسها في روسيا بعد أن استولت السلطات على حسابها المصرفي، ما جعلها غير قادرة على دفع رواتب الموظفين والموردين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوجل شركة جوجل محكمة روسية روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية العقوبات المالية غرامة

إقرأ أيضاً:

احذر.. 100 جنيه غرامة التدخين في المواصلات العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حدد قانون الوقاية من أضرار التدخين رقم 52 لسنة 1981 وتعديلاته عقوبة التدخين داخل المنشآت والمصالح الحكومية.
 

وفيما يلي تستعرض “البوابة نيوز”، المواد الخاصة بمنع التدخين في وسائل النقل العام وكذلك العقوبة المقرر حال عدم الالتزام بالقانون .


وحظر القانون التدخين نهائيا بكافة صوره في مختلف المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والزم المدير المسئول عن هذه الأماكن باتخاذ الإجراءات الكفيلة  بمنع التدخين فيها التدخين و يعاقب عن إخلاله بهذا الالتزام .

ونصت المادة 87 على أن "يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على عشرون ألف جنيه في حالة عدم التزام المدير المسئول عن المنشأة بمنع التدخين في الأماكن العامة المغلقة، ويعاقب بغرامة لا تقل عن خمسين جنيه ولا تزيد على مائة جنيه كل من يدخن في وسائل النقل العام بالمخالفة لحكم الفقرة الثانية من المادة المشار إليها وفى حالة العودة تكون العقوبة الحبس والغرامة المنصوص عليها في الفقرة السابقة.

مقالات مشابهة

  • سعة تخزين الكهرباء في أميركا تقفز 74% وتسجل رقمًا قياسيًا
  • وفاة عشرينية بعد قيامها بـ 6 إجراءات تجميلية في آن واحد .. صورة
  • تخزين الطاقة الكهرومائية بالضخ.. بحث بريطاني جديد لتعزيز شبكة الكهرباء
  • روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • احذر.. 100 جنيه غرامة التدخين في المواصلات العامة
  • الناظور .. تفكيك عصابة متورطة في تخزين عشرات الأطنان من الدقيق المدعم
  • مسؤول سوداني يعلن عن مباحثات مع شركة كهرباء روسية حول مشروع ضخم