تفقد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب  فى شركة مياة الفيوم انتظام سير العمل بمحطة مياه قحافة والتي تعمل بطاقة إنتاجية ٣٢ ألف متر٣/ يومي،

بمرافقه العقيد محمد كمال مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية والمهندسة إيمان عبد الرحمن مدير المحطة ومهندسي التشغيل والصيانة .

قام رئيس الشركة بتفقد المحطة بجميع مراحلها ابتداءً من مأخذ المحطة المطل على ترعة بحر يوسف مروراً بعنبر طلمبات المياه العكرة ثم احواض الترويق والترشيح وعنبر الشبة وعنبر الكلور وتفقد جميع اشتراطات وإجراءات السلامة والصحة المهنية .

كما تفقد معمل المحطة للاطمئنان على جودة ومأمونية مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات الفنية والاطمئنان على سلامة الأجهزة المعملية المستخدمة في فحص وتحليل عينات المياه وأجهزة رصد المتغيرات .

وأكد" النجار" على أهمية وضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والصحة المهنية وكفاءة التشغيل والصيانة الدورية لطلمبات المحطة وجميع مراحل التنقية لضمان استدامة جودة خدمات مياه الشرب وحصول المواطن على كوب ماء نظيف وصحي وآمن.

جدير بالذكر أن محطة مياه قحافة حصلت على شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM لاربع سنوات على التوالي بعد اجتياز الاختبارات والمراجعة الدقيقة  على جميع أقسام المحطة

 وتعد الشهادة بمثابة مؤشر لكفاءة وجودة المحطة.

توقيع بروتوكول مع التربية والتعليم

كان  المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم قد وفع بروتوكول تعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم تحت رعاية منظمة اليونيسيف ضمن مشروع صحتهم مستقبلهم لتنفيذ انشطة توعية لـ  ١٥٠ مدرسة ابتدائية بمحافظة الفيوم .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنه التنسيقية لمشروع صحتهم مستقبلهم الممول من منظمة اليونيسيف بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والدكتور ريمون شكري المسؤول الميداني بمنظمة اليونيسيف و رحاب عريق وكيل المديرية ومديري الادارات التعليمية غرب وشرق واطسا وطامية والذي يهدف الحفاظ علي مياه الشرب ، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي والنظافة الشخصية والعامة ، والتغذية الصحية السليمة ، والتغيرات المناخية.

خلال الإجتماع تم استعراض الأنشطة التي تم تنفيذها بإجمالي ٢٨٨ نشاط متنوع ما بين ندوات توعية وورش رسم وندوات بطابور الصباح وتنظيم معسكرات ولصق بوسترات ولافتات توعية وإقامة المسابقات وتركيب القطع الموفرة لمياه الشرب ،علاوة على تزويد المدارس بالادوات والخامات المساعدة في تنفيذ الأنشطة .

وأكد "النجار" خلال الإجتماع عن أهمية رفع الوعي المائي لطلاب المدارس كونهم صناع المستقبل وأمل مصر الواعد في مواجهة التحديات المائية وزرع السلوكيات المائية الصحيحة وإكسابهم المهارات والاساليب السليمة في التعامل مع القضايا المتعلقة بالمياه والتغيرات المناخية وأثرها على مواردنا المائية .

 

22 33

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة مياه قحافة محطة مياه الفيوم التشغيل والصيانة

إقرأ أيضاً:

المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الصحة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية وتفعيل خطة الإخلاء والطوارئ وعقد ندوات توعوية للعاملين بالمنشآت على مستوى المحافظة، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بمتابعة سلامة تشغيل المنشآت الخدمية والحيوية والإنتاجية، للتأكد من التزامها بتوفير كافة إجراءات واشتراطات الحفاظ على السلامة المهنية للعاملين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، مجهودات إدارة السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية على مدار شهر مايو الماضى، حيث تم المرور على 263 منشأة جاءت ما بين ( 92 منشأة صحية - 5 منشآت صناعية كبرى - 86 منشأة صناعية صغرى - 80 مخبزا)، لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، والعمل على ترسيخ مفهوم وثقافة السلامة والصحة المهنية بمختلف القطاعات البيئية والإنتاجية والخدمية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة مروة محمد إسماعيل، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، أنه تم تنفيذ 17 دورة تدريبية على أعمال السلامة والصحة المهنية بالمنشآت الصحية لعدد 272 متدربا وتنفيذ مناورات للإخلاء في حالات الطوارئ لعدد 14 منشأة صحية، بالإضافة إلى انعقاد 47 اجتماعا للجان السلامة والصحة المهنية بالمنشآت، فضلاً عن تقييم مؤشرات الأداء لعدد 92 منشأة صحية.

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلة مياه شرب بمركزي سنورس والفيوم
  • المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه في سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس