الوطن:
2024-07-03@18:44:12 GMT

سقوط أمطار غزيرة على عدة مناطق بمحافظة الدقهلية

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

سقوط أمطار غزيرة على عدة مناطق بمحافظة الدقهلية

شهدت الدقهلية سقوط أمطار في بعض مدن ومراكز المحافظة، بينها مدينة السنبلاوين، إذ شهدت سقوط أمطار غزيرة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

سقوط أمطار في محافظة الدقهلية 

وتزامنا مع سقوط الأمطار، قامت الأجهزة التنفيذية بمجالس المدن، بنشر المعدات للتعامل مع الأمطار ورفع المياه من الشوارع، تنفيذا لتوجيهات محافظة الدقهلية.

وكانت محافظة الدقهلية، أعلنت في بيان سابق لها، أنه يوجد تواصل دائم لغرفة العمليات الرئيسية مع الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء، لمتابعة أعمال رفع تراكمات المياه، حال سقوط الأمطار.

استعدادات مكثفة لمواجهة تقلبات الطقس

وأكدت محافظة الدقهلية أهمية متابعة تنفيذ واتخاذ كافة الاستعدادات الكاملة للتعامل مع موجات الطقس غير مستقر والتقلبات الجوية، مع ضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة الأوضاع أولا بأول، وسرعة شفط تجمعات الأمطار بكافة النواحي، حال تجمعها بالشوارع والميادين على مستوى المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط أمطار محافظة الدقهلية أمطار غزيرة انخفاض في درجات الحرارة محافظة الدقهلیة سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف عن موعد الملء الخامس لسد النهضة

كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور عباس شراقي، خبير المياه والجيولوجيا بجامعة القاهرة، آخر تطورات ملف سد النهضة، وموعد بدء الملء الخامس لبحيرة السد الإثيوبي.

وقال "شراقي" في منشور له عبر فيسبوك، إن إجمالي التخزين في سد النهضة على مدار السنوات الأربع الماضية كان 41 مليار م3، ثم فتحت إثيوبيا بوابتي التصريف لمدة ثلاثة أشهر قبل غلقهما نهاية يناير الماضي بعد تصريف نحو 6 مليارات م3 وانخفاض منسوب البحيرة نحو 10 أمتار".

وأضاف "شراقي": "ظلت كمية المياه في البحيرة ثابتة عند 35 مليار م3 خلال الأشهر القليلة الماضية؛ نظراً لتساوي كمية المياه التي تأتي عند سد النهضة من بحيرة تانا مع الكمية التي تخرج منه بعد تشغيل التوربينين، إلى أن بدأت الأمطار في الزيادة في نهاية يونيو وأصبح الوارد أكبر من الخارج".

وأوضح خبير المياه: "بدأ تعويض الستة مليارات السابقة حيث ارتفع منسوب البحيرة نحو 2م بإضافة نحو مليار م3 واحد خلال الأسبوعين الماضيين، ومع زيادة الأمطار التدريجي ستستعيد البحيرة باقي الستة مليارات يوم 20 يوليو الجاري، عند متوسط إيراد يومي نحو 250 مليون م3/يوم، بعدها يبدأ التخزين الخامس".

وتابع: "التخزينات السابقة أيضاً كانت تبدأ بعد تعويض الكميات التي يتم صرفها من خلال بوابتي التصريف، التخزين الأول بدأ أول يوليو 2020 بدون تعويض لعدم وجود تخزين سابق، والثاني 4 يوليو 2021، والثالث 11 يوليو 2022، والرابع 14 يوليو 2023، والخامس طبقاً لمعدلات الأمطار الحالية متوقع 20 يوليو الجاري".

مقالات مشابهة

  • تركيا: مباحثات مع العراق حول ملف المياه والقضاء على التحديات
  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات
  • خبير يكشف عن موعد الملء الخامس لسد النهضة
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • الأمطار تفضح تنظيم ألمانيا لـ "يورو 2024"
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة