موقع 24:
2024-10-01@02:36:09 GMT

إسرائيل تصعّد هجومها على غوتيريش

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

إسرائيل تصعّد هجومها على غوتيريش

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، الثلاثاء، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ليس مؤهلاً لقيادة المنظمة الدولية، مشيراً إلى أنه لم يفعل ما يكفي لإدانة حركة حماس.

وتمثل تصريحاته، التي أدلى بها في مؤتمر صحافي داخل مبنى الأمم المتحدة في جنيف، تكثيفاً لانتقادات إسرائيل للمنظمة، وتأتي في نفس الأسبوع الذي نعت فيه الأمم المتحدة مقتل أكثر من 100 من موظفيها، منذ بدء الصراع في غزة.


وقال كوهين في المؤتمر الصحافي في جنيف، حيث يجتمع مع قادة منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي إلى جانب أقارب الرهائن الإسرائيليين،: "إن غوتيريش لا يستحق أن يكون على رأس الأمم المتحدة".

هجوم إسرائيل على #غوتيريش والأمم المتحدة.. ماذا يعني؟ https://t.co/8wqb0xFONf pic.twitter.com/VZfLnNcESI

— 24.ae (@20fourMedia) November 11, 2023 وأضاف "أعتقد أن غوتيريش يجب أن يقول بوضوح وبصوت عال حرروا غزة من حماس"، على غرار (ما تقوله) كل الأمم الحرة. الجميع قال إن حماس أسوأ من تنظيم داعش . لماذا لا يستطيع أن يقول ذلك؟".
وهاجم كوهين سابقاً غوتيريش، وألغى اجتماعاً معه، الشهر الماضي، بعد أن انتقد غوتيريش القصف الإسرائيلي على غزة.
وقال كوهين في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "لن أجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة. بعد مذبحة 7 أكتوبر (تشرين الأول)، لا يوجد مكان لمقاربة متوازنة. يجب محو حماس من على وجه الكوكب!"، حسب قوله.

وقال غوتيريش، في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك، الشهر الماضي، إنه "يشعر بقلق عميق إزاء الانتهاكات الواضحة للقانون الإنساني الدولي التي نشهدها في غزة".
وأضاف: "حماية المدنيين لا تعني الأمر بإجلاء أكثر من مليون شخص إلى الجنوب، حيث لا مأوى ولا طعام ولا ماء ولا دواء ولا وقود، ثم الاستمرار في قصف الجنوب نفسه".
ورد كوهين، الذي كان حاضرًا أيضًا في القاعة، على غوتيريش قائلا: "في أي عالم تعيش؟ بالتأكيد، هذا ليس عالمنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: يجب على الأمم المتحدة استخدام القوة ضد إسرائيل

شدد رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، على تفعيل سلطة الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضد إسرائيل إذا لم يظهر مجلس الأمن الدولي الإرادة اللازمة.

 

تركيا تنفي نقل منظومات "إس- 400" الصاروخية إلى أضنة أردوغان يهاجم إسرائيل ويتهمها بارتكاب "إبادة جماعية"


وبحسب سبوتنيك، قال أردوغان، أنه "لا يمكن للمجتمع الدولي الصمت إزاء البلطجة الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة"، مشيرًا إلى أن "تركيا كثفت الاتصالات الدبلوماسية لوقف هجمات إسرائيل على لبنان.


وقد أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الجمعة الماضي، وهو ما تم تأكيده لاحقا في بيان للحزب.


وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي، وعدد آخر من قادته، وهو ما أكده نائب الأمين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم، اليوم الإثنين، في أول تصريحات بعد الضربة التي استهدفت نصر الله.

مقالات مشابهة

  • سيجلب الدمار للبلدين..الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • أردوغان: يجب على الأمم المتحدة استخدام القوة ضد إسرائيل
  • الأمم المتحدة: غوتيريش يشعر بالقلق
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للترجمة
  • الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب لن يجلب سوى المزيد من النازحين والمعاناة للمدنيين
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • «حماس» تنعى حسن نصر الله.. وتحمل إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية الاغتيال
  • بوريطة من نيويورك: الدعم الدولي لمغربية الصحراء يؤكد حلا لا رجعة فيه
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان