بوابة الوفد:
2024-07-01@16:09:09 GMT

عاجل.. إصابتان جراء سقوط صاروخ من غزة على تل أبيب

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

وقع منذ قليل، إصابتين في تل أبيب في فلسطين المحتلة، وذلك جراء سقوط صاروخ انطلق من غزة إلى تل أبيب وذلك بحسب ما أعلنت الإسعاف الإسرائيلي، ونقلته “القاهرة الإخبارية”.

قصف من المقاومة الفلسطينية على تل أبيب إصابة مستوطنين جراء صواريخ المقاومة في تل أبيب كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على مجازر الاحتلال

ودوت صفارات الإنذار في تل أبيب، حيث سقط صاروخ على مستوطنة "بات يام" جنوب تل أبيب، حيث قصفت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة رشقات صاروخية اليوم الثلاثاء على عدد من المستوطنات والمدن التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

 

كما أن إيلات جنوب إسرائيل، تعرضت هي الأخرى اليوم الثلاثاء لرشقات صاروخية انطلقت من المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وسقطت على إحدى المناطق في إيلات، وسقط صاروخين اليوم ايضًا على مستوطنة عسقلان وتم إصابة شخصين على خلفية هذا القصف للمقاومة الفلسطينية على قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي خطط لتنفيذ عملية تطهير عرقي 

ومن جانب أخر، أكد د. مصطفى البرغوثي، أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي خطط لتنفيذ عملية تطهير عرقي للشعب الفلسطيني، مشددًا على أن مصر أفشلت المخطط الإسرائيلي في قطاع غزة برفض عملية نزوح الفلسطينيين من قطاع غزة إلى خارج فلسطين.

فشل إسرائيل تنفيذ المخطط التطهير العرقي

وأضاف أن إسرائيل فشلت اليوم في تنفيذ مخطط التطهير العرقي للشعب الفلسطيني في غزة بسبب موقف مصر الصلب وموقف الفلسطينيين الصامد المصمم على البقاء في الوطن، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي فشلوا في ترحيل الفلسطينيين إلى مصر كما كانوا يحلمون إلى سيناء.

وأوضح أن إسرائيل تريد تنفيذ ما أعلنه وزير المالية الإسرائيلي اليوم عن نيتهم لتطهير عرقي كامل لقطاع غزة ومحاولة إخراح ونزوح سكان قطاع غزة من القطاع، مشددًا على أنه لذلك يريدون الاستمرار في عمليات العسكرية والقصف والتدمير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تل أبيب الإسعاف الإسرائيلي غزة القاهرة الإخبارية الاحتلال الإسرائيلى قطاع غزة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل اليوم الأحد 30 يونيو 2024، نقلا عن مصدر رفيع المستوى، أن مصر كثفت اتصالاتها خلال الساعات الأخيرة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لمحاولة تجاوز العقبات التي تواجه اتفاق وقف إطلاق النار.

وأكد المصدر أنه لا صحة إطلاقا للادعاءات الإسرائيلية بموافقة مصر على إقامة منفذ بديل لمنفذ رفح، مشددا على أهمية التزام مصر بوضع المنفذ القائم حاليا.

وأشار إلى أن مصر ترفض دخول أي قوات مصرية إلى قطاع غزة، وأن ترتيب الأوضاع داخل القطاع بعد العملية العسكرية الجارية هو شأن فلسطيني.

وعن السيناريو الصحيح لاستعادة المحتجزين، قال المصدر إن مصر سبق وأبلغت جميع الأطراف أن استعادة المحتجزين ووقف العملية العسكرية الجارية فى قطاع غزة يجب أن يكون من خلال اتفاق بوقف إطلاق النار الدائم وتبادل المحتجزين والأسرى.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 30 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال268 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86969 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًمصدر رفيع المستوى: مصر ترفض دخول أي قوات إلى قطاع غزة

الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية.. وتحرير بلدتين في دونيتسك

سرايا القدس تقصف موقع إسرائيلي.. و«القسّام» تستهدف ناقلة وجرافة صهيونية في تل الهوى

مقالات مشابهة

  • الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًا
  • مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة
  • فصائل الفلسطينية قنص جندي صهيوني في المعارك الدائرة بحي الشجاعية
  • ‏إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة
  • شهيد و ٥ إصابات، بينها إصابتان بحالة خطيرة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • الغول المرعب.. لحظة قنص المقاومة الفلسطينية لرقيب جيش الاحتلال «إيال شاينز»|«فيديو»