الحرة:
2024-09-17@05:28:55 GMT

بايدن يتوقع إطلاق سراح رهائن في غزة

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

بايدن يتوقع إطلاق سراح رهائن في غزة

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، للصحفيين في البيت الأبيض، الثلاثاء، إنه يعتقد أن الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس "سيتحقق".

وأوضح الرئيس الأميركي أنه يتحدث يوميا مع الأشخاص المنخرطين في مفاوضات إطلاق سراح الرهائن، وقال: "أعتقد أن ذلك سيحدث (إطلاق سراح رهائن)، لكني لا أريد الخوض في التفاصيل".

وردا على سؤال عن الرسالة التي يريد توجيهها لعائلات الرهائن، قال بايدن: "أبقوا هناك، إننا قادمون"، وفق تصريحاته التي نقلها موقع "أكسيوس".

وأفاد البيت الأبيض، الثلاثاء، بأن بريت مكغورك، كبير مستشاري بايدن لشؤون الشرق الأوسط، في طريقه إلى المنطقة لإجراء محادثات مع مسؤولين في إسرائيل والضفة الغربية وقطر والسعودية ودول أخرى.

وأضاف في بيان: "سيناقش في إسرائيل احتياجاتها الأمنية وضرورة حماية المدنيين في أثناء العمليات العسكرية، وكذلك الجهود المستمرة لتأمين إطلاق سراح الرهائن، والحاجة إلى كبح عنف المستوطنين المتشددين في الضفة الغربية".

ونقلت وكالة رويترز نقلت، الاثنين، عن "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحماس، القول إنها أبلغت وسطاء باستعدادها لإطلاق سراح نحو 70 طفلا وامرأة خلال هدنة تستمر 5 أيام.

وأشار متحدث باسم "كتائب القسام" في تسجيل صوتي إلى أن وسطاء قطريين بذلوا جهودا من أجل الإفراج عن رهائن من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 200 طفل فلسطيني و75 سيدة فلسطينية، هم مجموع المعتقلين حتى تاريخ 11 نوفمبر من النساء والأطفال لدى إسرائيل.

وقال أكسيوس إن هناك مناقشات بين مسؤولين إسرائيليين وأميركيين بشأن اتفاق لإطلاق سراح حوالي 80 امرأة وطفلا اختطفتهم حماس، مقابل إطلاق إسرائيل سراح النساء والأطفال الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأفاد كاتب العمود في صحيفة "واشنطن بوست"، ديفيد اغناطيوس، بأن "إسرائيل وحماس تقتربان من التوصل إلى صفقة رهائن من شأنها إطلاق سراح معظم النساء والأطفال الإسرائيليين الذين تم اختطافهم في هجوم السابع من أكتوبر"، وفقا لما نقله عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى.

ونقل اغناطيوس عن المسؤول الإسرائيلي قوله إن "الاتفاق قد يتم الإعلان عنه خلال أيام، إذا تم حل التفاصيل النهائية".

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، الاثنين: "أمامنا أسبوعان أو ثلاثة قبل أن يتنامى الضغط الدولي بشكل فعلي"، لوقف الحرب، لكنه قال إن قضية الرهائن، الذين يقدر عددهم بنحو 240 "وسيلة أساسية" تمنح إسرائيل الشرعية لمواصلة الحرب.

وتقصف إسرائيل غزة بشكل مكثف منذ خمسة أسابيع، ردا على الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر.

"أمامنا أسبوعان أو ثلاثة".. إسرائيل تسابق الزمن في غزة قبل "مفترق طرق" قدم وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين،  يوم الإثنين، قراءة مختلفة لما يجري في قطاع غزة، وتشي العبارة التي أطلقها بقوله: "أمامنا أسبوعان أو ثلاثة قبل أن يتنامى الضغط الدولي بشكل فعلي" بأن حكومة بلاده باتت تسابق الزمن في الوقت الحالي، قبل أن تصل إلى "مفترق طرق"، حسب ما يرى مراقبون تحدثوا لموقع "الحرة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: النساء والأطفال إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

الخارجية تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي المختطف في حمص السورية

بغداد اليوم -  

اعلنت وزارةُ الخارجيةِ عن إطلاقِ سراحِ المواطنِ العراقيِّ أبو الحسن حميد مساعد، مساءَ أمس السبت والذي اختُطفَ قبل ثلاثةِ أسابيعَ في منطقةِ البياضةِ بريفِ حمص، بعد قدومِهِ من محافظةِ البصرةِ لغرضِ الزواجِ من فتاةٍ سورية.

مقالات مشابهة

  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو
  • إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية
  • دبي لرعاية النساء والأطفال تنظم مُلتقى «التربية»
  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • الخارجية تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي المختطف في حمص السورية
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • الحكيم والعامري يجدّدان الدعوة لوقف الحرب على غزة
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين