euronews:
2024-09-18@21:10:07 GMT

وزير الجيوش الفرنسية في جولة بالشرق الأوسط تشمل إسرائيل

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

وزير الجيوش الفرنسية في جولة بالشرق الأوسط تشمل إسرائيل

يجري وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان لوكورنو جولة في الشرق الأوسط بين الثلاثاء والجمعة، تقوده على الخصوص إلى إسرائيل، في أول زيارة لوزير دفاع فرنسي إلى الدولة العبرية منذ العام 2000.

اعلان

قالت وزارة الجيوش الفرنسية في بيان إن الجولة، التي يقوم بها لوكورونو "بطلب من رئيس الجمهورية" إيمانويل ماكرون، ستشمل أيضا مصر والسعودية والإمارات وقطر.

وذلك بعد أكثر من شهر على اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأوضحت الوزارة أن لوكورنو سيتطرق في كل محطة منها إلى وضعية الرهائن والمفقودين والوضع الإنساني والأمني في غزة.

وسجل مقتل 40 فرنسيا وفقدان ثمانية آخرين، بينهم رهائن، في الهجوم الذي نفذته الفصائل الفلسطينية في غلاف غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وكان ماكرون زار إسرائيل والأراضي الفلسطينية نهاية الشهر الماضي، وكذا الأردن ومصر، بهدف السعي لتفادي التصعيد العسكري في المنطقة.

"ليس باسمنا"..يهود أمريكيون يعتصمون قرب قنصلية إسرائيل في شيكاغو ويطالبون بوقف الحرب على غزةالرئيس البرازيلي: ردّ إسرائيل بقتل أبرياء دون أي معيار لا يقلّ خطورة عن هجوم حماسشاهد: طبيب من ديترويت فقد 20 من أقاربه في القصف الإسرائيلي على غزة

تقصف إسرائيل من دون هوادة قطاع غزة منذ الهجوم الدامي الذي شنته الفصائل الفلسطينية في غلاف غزة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الإثنين أن 11 الفا و240 فلسطينيا قتلوا في القصف الاسرائيلي المتواصل على القطاع. وبين القتلى 4630 طفلا و3130 امرأة، وفق المصدر نفسه، فيما قتل نحو 1200 شخص في إسرائيل قضوا في اليوم الأول من عملية طوفان الأقصى، بحسب السلطات الإسرائيلية. 

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البرلمان الدنماركي يدرس مشروع قانون يحظر إحراق رموز دينية بما فيها المصحف بريطانيا: الصراعات المسلحة حول العالم ترفع أسهم شركات تصنيع السلاح وتُنعش سوق الذخائر الحربية المدارس الألمانية تواجه معضلة التطرق للصراع الإسرائيلي الفلسطيني بعد عملية "طوفان الأقصى" فرنسا إسرائيل طوفان الأقصى جيش علاقات دبلوماسية فلسطين اعلانالاكثر قراءة شاهد: الآلاف يخرجون في مسيرة لدعم الفلسطينيين في كيب تاون تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن التغطية مستمرة| أوضاع إنسانية متدهورة في غزة، وتل أبيب تقول إن حماس "فقدت السيطرة" على القطاع مقتل ثمانية عناصر موالين لإيران في الضربات الأميركية في سوريا سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| الجيش الإسرائيلي يوقف "تكتيكيا" أنشطته العسكرية في بعض أحياء غزة يعرض الآن Next صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة يعرض الآن Next عاجل. وزير الخارجية الإسرائيلي: غوتيريش "لا يستحق" أن يكون على رأس الأمم المتحدة يعرض الآن Next شاهد: وصول أول طائرة تقل المواطنين الروس الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى موسكو يعرض الآن Next عاجل. لماذا أقال القضاء العراقي رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو قصف الشرق الأوسط جرائم حرب مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا إسرائيل طوفان الأقصى جيش علاقات دبلوماسية فلسطين إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو قصف الشرق الأوسط جرائم حرب مظاهرات إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، في رسالته إلى قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، أن المقاومة بخير وأنّ ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية، مشددا على أن المقاومة قد أعدت نفسها لخوض معركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية.

وفي رسالة السنوار، بارك عملية اليمن التي تمت يوم ذكرى المولد النبوي الشريف، وطالت قلب كيان العدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفا: “يسعدني أن أشكركم على العاطفة الصادقة والمشاعر الفياضة والإرادة الصلبة التي رأيناها منكم في معركة طوفان الأقصى، سواء في ميدان المقاومة أو فيما ترسله لنا من مخاطبات وما تحمله وفودكم الكريمة من رسائل”.

السنوار في رسالة للحوثي: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني السنوار يبعث برسالة إلى حسن نصر الله

 

وبارك السنوار نجاح العملية التي تأتي ضمن المرحلة الخامسة من التصعيد ووصول الصاروخ إلى عمق الكيان، متجاوزا كل طبقات ومنظومات الدفاع والاعتراض، مشيراً إلى أن العملية أعادت وَهَجَ معركة طوفان الأقصى وتأثيرها على قلب يافا “تل أبيب” من جديد.

 

وشدد على أن خطوات الاحتواء والتحييد لجبهات المقاومة التي تتم بإشراف أمريكي قد فشلت مثلما فشلت حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

طريق حسم المعركة لصالح شعوبنا 

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن العملية النوعية أرسلت رسالة واضحة للعدو بأن تأثير جبهات الإسناد بدأ يأخذ منحى أكثر فعالية، وأعظم تأثيراً على طريق حسم المعركة لصالح شعوبنا الأبية الحُرّة.

 

ووصف ما يقوم به أبطال اليمني بالإبداع في تطوير القدرات العسكرية حتى وصلت إلى عمق الكيان.

 

وأبرق القائد يحيى سنوار التحية للشعب اليمني العظيم قائلاً: “إنه ما فتئ عبر تاريخه عن نصرة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، ولا تزال ميادين اليمن العزيز تشهد على ذلك أسبوعياً منذ بدأت معركة طوفان الأقصى”.

 

وحول الوضع الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة، أوضح أنه بين حالتين، حالة الألم والمعاناة الشديدة جراء العدوان النازي والإبادة الجماعية والحصار والتجويع، وهو ما يتطلب من كل أبناء الأمة إسناده والوقوف معه، وحالة المقاومة الباسلة التي تقودها كتائب القسام التي خاضت هجوم 7 أكتوبر باقتدار قل نظيره، وخاضت معركة دفاعية على مدار عام كامل أرهقت العدو وأثخنت فيه.

معركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو 

وفي ختام الرسالة أكد القائد السنوار أن المقاومة بخير وأنّ ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية، مشددا على أن المقاومة قد أعدت نفسها لخوض معركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية.

 

كما أكد أن تظافر الجهود مع اليمن ومع المقاومة الباسلة في لبنان والمقاومة الإسلامية في العراق سيكسر هذا العدو وسيُلحق به الهزيمة على طريق دحره عن أرض فلسطين.

السنوارالسنوار

مقالات مشابهة

  • بلينكن من مصر: وقف النار بين إسرائيل وحماس يمنع التصعيد بالشرق الأوسط
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط
  • طالبة تونسية تحتج على أستاذ اعتبر إسرائيل الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط
  • دبي تستضيف مؤتمر ” الاستدامة في المحاسبة” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 أكتوبر
  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • تطورات اليوم الـ346 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ346 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة