أعلن نائب مدير عام الدبلوماسية العامة، إيمانويل نحشون، أن وزارة خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، وقف جميع أنشطتها الدعائية العالمية، بثلاث لغات، وهي: الإسبانية والفارسية والروسية، وذلك بسبب "نقص الميزانية المخصصة لها".

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أوضح نحشون، خلال اجتماع للجنة الفرعية للإعلام في الكنيست، أن "الخارجية الإسرائيلية أوقفت بالفعل نشاطها الدعائي والإعلامي على شبكات التواصل الاجتماعي، باللغات الإسبانية والفارسية والروسية، وكل ذلك في خضم الحرب".



وأزاحت الصحيفة نفسها، اللثام، عن وثيقة داخلية لوزارة الخارجية، جاء فيها أنه: "في الشهر والنصف الماضيين، عمل الفريق الرقمي باللغة الإسبانية بقيادة غابي شكرون ليل نهار من أجل مساعدتكم في عمل الدبلوماسية العامة".

وتابعت الوثيقة بأن "النشاط المكثف في الساحة الرقمية بواقع 1100 مشاركة وتغريدة باللغة الإسبانية حصلت على أكثر من 200 مليون عرض على المنصات، التي تتم إدارتها من المقر الرئيس، خلال ستة أسابيع من الحرب".

وأردفت: "تم إبلاغنا بالأمس (الإثنين) بأن الميزانية المخصصة للغة الإسبانية قد نفدت (بالإضافة إلى اللغتين الروسية والفارسية)، وأن الجهات المسؤولة عن منح الموافقات المالية ليست مستعدة على الإطلاق لمناقشة زيادة ساعات العمل أو تغطية دفع الساعات التي عمل فيها الأشخاص بالفعل".


وفي سياق متصل، دعا رئيس اللجنة الفرعية للإعلام، زئيف إلكين، خلال المناقشة، بتوجيه نحو 200 مليون شيكل (51.78 مليون دولار) لوزارة الخارجية؛ بالقول: "إذا كان هناك عنوان لهذا النقاش فهو أن إسرائيل قررت في اللحظة الأكثر أهمية في الحرب، تعطيل أنشطة وزارة الخارجية.. الدعاية هي جبهة حرب.. لا أعتقد أنه لا يوجد حل لهذا.. إنه مثل القول للجيش الإسرائيلي - لا تطلقوا النار من أسلحتكم لأن ذلك مكلف".

وأضاف: "في الحرب علينا التصرف بسرعة، لا يوجد وقت كما في الوضع الطبيعي.. يجب حل المشكلة، من المستحيل أن يتم إعاقته (النشاط الدعائي للخارجية) ولو ليوم واحد.. عليكم حل المشكلة بسرعة"؛ بينما انتقد رئيس المعارضة وزير الخارجية السابق، يائير لابيد، قرار الوزارة، وقف أنشطتها الدعائية خلال الحرب.


وقال لابيد عبر تغريدة في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "إليكم الأمور التي يمكن لوزارة الخارجية القيام بها دون أن تكلف أغورة واحدة (الشيكل = 100 أغورة)"، متابعا: "إجراء مقابلات مع الشبكات الأجنبية وتقديم إحاطات للصحفيين الأجانب، واستخدم حسابات التواصل لرئيس الوزراء والوزراء، والعمل مع الشخصيات المؤثرة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة

ما زالت أخبار غزة والقتال الشرس بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي تتصدر عناوين الأخبار العالمية، خاصة بعد الأيام الأخيرة التي شهدت فيها قتالًا ضاريًا في حي الشجاعية ورفح الفلسطينية، حيث تكبد الاحتلال خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأعلن جيش الاحتلال انتقاله إلى المرحلة الثالثة من الحرب وفقًا لوكالة «رويترز».

أخبار غزة.. المقاومة تقتل 10 جنود للاحتلال في الشجاعية

وكانت آخر أخبار غزة تتعلق بالقتال المستمر بين الاحتلال والفصائل، إذ أعلنت الأخيرة عن تمكن مقاتليها من قتل 10 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عملية مُركبة في حي الشجاعية.

ووفقًا لما أعلنته فصائل المقاومة عبر قنواتها على تطبيق «تليجرام»، جرى استهداف المنزل الذي تحصن فيه الجنود بالقذائف، ثم اقتحام المبنى والتأكد من مقتل أفراد القوة التي كانت متحصنة فيه.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت الفصائل عن قنص جندي إسرائيلي وتدمير دبابة من نوع «ميركافا»، وقصف محور نتساريم بعدد من الصواريخ القصيرة المدي.

أخبار غزة.. جيش الاحتلال ينتقل إلى قتال أقل كثافة

ومن بين أخبار غزة الواردة اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن انتقاله إلى المرحلة الثالثة من الحرب، التي تعنى انتهاء الحرب البرية الواسعة بشكل فعلي، والانتقال إلى نهج العمليات الخاصة والهجمات على مواقع للمقاومة، وفقًا لمعلومات استخباراتية ذكرتها القناة الـ«12» العبرية.

وخلال هذه المرحلة، سيتمركز جيش الاحتلال الإسرائيلي في محور صلاح الدين ونتساريم، ومنطقة السودانية في شمال غرب غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعيد التأكيد على موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة
  • السلطات الإسبانية تعلن توقيف داعشيين بفضل الإستعلامات المغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تعلن بدء المرحلة الثالثة من الحرب على غزة
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • علامة زار مع وفد لجنة الشؤون الخارجية الناقورة : لبنان لا يريد الحرب
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا