قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه منذ بداية الحرب على غزة، تعمل إسرائيل وتبذل جهود بشكل متواصل على تحرير الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

أضاف نتنياهو ردا على كلام الرئيس الأمريكي جو بايدن: الضغوط متزايدة منذ بداية العملية البرية إذا كان هناك أي شيء ملموس يمكن الإبلاغ عنه - فسنفعله".

قال الرئيس الأمريكي، اليوم، إنه يعتقد أن عملية إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في قطاع غزة ستحدث.

وأضاف بايدن، في تصريحات صحفية: “أعتقد أن إطلاق سراح الرهائن من قطاع غزة سيحدث.. لكنني لا أريد الخوض في التفاصيل.. لقد كنت أتحدث مع الأشخاص المعنيين كل يوم”.

وتابع الرئيس الأمريكي موجها حديثه للرهائن: “اصمدوا.. نحن قادمون”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الحرب على غزة إسرائيل تحرير الأسرى الإسرائيليين حركة المقاومة الفلسطينية حماس قطاع غزة إطلاق سراح الرهائن

إقرأ أيضاً:

كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن

يعتقد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن ممثلي الحزب الديمقراطي سيستبدلون الرئيس الأمريكي جو بايدن بمرشح آخر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وكتب كارلسون على منصة "إكس": "انتهى بايدن، يمكنني المراهنة على ذلك".

إقرأ المزيد عائلة بايدن تشير إلى المسؤولين عن فشله في مناظرته مع ترامب

وأضاف: "يعتقد الكثير من الديمقراطيين البارزين أن بايدن يعاني من تلف في الدماغ. ويرون أنهم بحاجة إلى استبداله ولن يتراجعوا، وسوف يفعلون ذلك، والسؤال هو متى بالضبط، إذا كانوا أذكياء فسوف يفعلون ذلك على الفور".

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأحاديث بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن الناحية النظرية، ستتاح للحزب مثل هذه الفرصة في مؤتمره المقبل في أغسطس، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق الرئاسي ما لم يرفض هو نفسه المشاركة.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

 

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • مدير مجمع الشفاء: الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات
  • في رسالة حاسمة.. حملة بايدن ترد على مطالبته بالتنحي عن الانتخابات
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن
  • ذوو أسرى الاحتلال بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس المحتلة (شاهد)
  • بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي
  • ذوو الأسرى بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟
  • أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته