إعداد: شادن اللقيس

في الاقتصاد اليوم: لبنان.. توتر الوضع الأمني في الجنوب يحبط السياحة. الحرب بين إسرائيل وحماس.. إلى أي مدى يتضرر قطاع السفر؟ إسرائيل.. ميزانية العام المقبل ستركز على الحرب على حماس بحسب وزير المالية. فرنسا.. اتفاق بين الحكومة وشركة EDF الوطنية على تحديد سعر الكهرباء.

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: اقتصاد إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل سياحة لبنان ميزانية آخر الحلقات 14/11/2023 الحرب بين إسرائيل وحماس.

. إلى أي مدى يتضرر قطاع السفر في الشرق الأوسط؟ 13/11/2023 غزة: إلى أي مدى تضر حملات المقاطعة بالشركات "الداعمة لإسرائيل"؟ 09/11/2023 الحرب بين اسرائيل وحماس.. تكلفة باهظة وارتفاع العجز في ميزانية تل أبيب 08/11/2023 الولايات المتحدة: شركة "إزرائيل بوندس" تجمع مليار دولار للحكومة الإسرائيلية 07/11/2023 التعافي الاقتصادي في تونس يتباطأ.. وحملات مقاطعة للشركات الداعمة لإسرائيل في الأردن الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج اقتصاد إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل سياحة لبنان ميزانية إلى أی مدى الحرب بین

إقرأ أيضاً:

الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية

#سواليف

تل أبيب تستعد لصراع شامل مع حزب الله. حول ذلك، كتبت كسينيا لوغينوفا، في “إزفيستيا”:

يتوقع #لبنان أن تبدأ #حرب واسعة النطاق بين #إسرائيل و #حزب_الله في المستقبل القريب. في الوقت الحالي، يتبادل الجانبان الضربات بنشاط ويرفعان المخاطر. وقد وعد الأميركيون بدعم تل أبيب. ومن الممكن أيضاً أن ينجذب لاعبون إقليميون وعالميون آخرون إلى هذا #الصراع في #الشرق_الأوسط.

وفي الصدد، قال المستشرق مؤلف قناة “البوابة الشرقية” على تيليغرام، أندريهأونتيكوف:

مقالات ذات صلة براءة جميع المتهمين في قضية “أوراق بنما” 2024/06/29

لا يمكننا أن نستبعد تأثير الدومينو، ويبقى السؤال ما إذا كان سيدخل الصراع الشيعة العراقيون وسوريا وإيران والمملكة العربية السعودية، في أعقاب تصاعد الأعمال القتالية بين حزب الله وإسرائيل.

وبرأيه، قد يحدث في السيناريو الأكثر تشاؤما، الذي ينهار فيه البناء الأمني ​​برمته فيالشرق الأوسط، أن تبدأ حرب الجميع ضد الجميع.

وأشار أونتيكوف إلى أن الجميع يود تجنب مثل هذا التطور للأحداث. وقال:

“في الواقع، نرى أن إيران والقوى المتحالفة معها تمارس ضغوطًا محسوبةً على إسرائيل، وفي الوقت نفسه، يجري التحقق من هذه الجرعة بشكل واضح للغاية”.وبحسبه، تطور الأحداث في المنطقة، في هذه الحالة، يتحدد بموقف شخص واحد، هوبنيامين نتنياهو. فإذا شعر نتنياهو بأنه في وضع ميؤوس منه، فإن احتمال نشوب حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله مع عواقب غير واضحة على المنطقة بأكملها ستزداد.

مقالات مشابهة

  • تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان
  • تقرير لـNational Interest: الحرب بين حزب الله وإسرائيل من شأنها أن تلتهم الشرق الأوسط
  • تركيا تسعى للتوازن مع إيران في سوريا ولبنان؟
  • هل نحن على أعتاب حرب جديدة؟
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو
  • الساعدي القذافي يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية منعا لانقسام ليبيا ويحذر من حرب واسعة في الشرق الأوسط
  • الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • أمرٌ لافت يخصّ تحذيرات السفارات
  • لبنان يدعو الدول للتضامن معه في مواجهة تهديدات إسرائيل