بيروت- “رأي اليوم”- قال علي دعموش، نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” اللبناني، اليوم السبت، إن الكيان الصهيوني اليوم بات في أسوأ حالاته. ونقل موقع “العهد”، مساء اليوم السبت، عن الشيخ علي دعموش، أن الأزمات والهواجس السياسية والأمنية تلاحق إسرائيل وتسهم في تآكل قوة الردع لديها. وأوضح المسؤول في “حزب الله” اللبناني أن الهجوم على مدينة جنين ومخيمها كان بهدف القضاء على المقاومة الفلسطينية وبنيتها التحتية العسكرية في هذه المدينة، وسحق المقاومين ومحاولة رسم معادلات جديدة، مضيفا أن “حسابات الإسرائيلي أخطأت مرة أخرى، فلا شيء من الأهداف المعلنة أو المضمرة للعدو قد تحقق”.

واستطرد دعموش: إن المقاومين الأبطال في جنين الذين وقفوا صفا واحدا من مختلف أذرع المقاومة، قاتلوا باحتراف وببسالة وشجاعة منقطعة النظير، وبمعنويات عالية، فزرعوا الرعب في طريق العدو، وأرغموه على الانسحاب تحت النيران يجر أذيال الخيبة والهزيمة، وفق “سبوتنيك”. وشدد المسؤول في “حزب الله” اللبناني على أن إسرائيل لم تتمكن من سحق المقاومة الفلسطينية في مدينة جنين، ولا من القضاء على البنية التحتية العسكرية للمقاومة بوجه عام، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي لم ينجح في رسم معادلات جديدة أمام المقاومة الفلسطينية، أو تحقيق تغيير استراتيجي في المعادلات القائمة. ولفت نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” اللبناني إلى أن “المجتمع الصهيوني سيكتشف كذب نتنياهو عندما يتبين له أن وضع المقاومة لن يتأثر، وأنها ستواصل حضورها الفاعل والمؤثر في مواجهة الاحتلال، انطلاقًا من المدينة ومخيمها، وأن جنين ستبقى قاعدة صلبة للمقاومة في الضفة الغربية”. يأتي ذلك في أعقاب انسحاب القوات الإسرائيلية من جنين، بعد واحدة من أكبر العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ سنوات. وبحسب الحكومة الإسرائيلية، انطلقت العملية بقصد تدمير البنية التحتية والأسلحة التابعة للجماعات المسلحة في المخيم، وبدأت بالهجوم بواسطة طائرة مسيّرة، في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الماضي، وشارك أكثر من ألف جندي إسرائيلي في تنفيذ العملية. وشهدت العملية اقتحام قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي للمخيم بشكل غير مسبوق، منذ 20 عاما، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية. من جانبها، أعلنت السلطة الفلسطينية “وقف جميع الاتصالات والتنسيق الأمني مع إسرائيل”. وقال المتحدث باسم السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن “القيادة الفلسطينية قررت وقف جميع الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي ووقف التنسيق الأمني”، مشددًا على “ضرورة توحيد الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي”، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني

الثورة نت/..

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة، اليوم وقفات احتجاجية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان واليمن.

ورددت المشاركات في الوقفات في ضاعن بوشحة والمصابيح وكولة فروان في قارة والقرو بافلح الشام والشعاثمة في نجرة ومركز المديرية في كشر، الهتافات المناهضة للعدو الاسرائيلي و الداعمة لمحور المقاومة.

واستنكرن جريمة اغتيال شهيد المقاومة والإسلام والإنسانية أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله.. رافعات اعلام فلسطين واليمن ولبنان والشعارات المنددة بالإجرام والغطرسة الصهيونية والأمريكية.

واعتبرن استهداف البنية التحتية الحيوية في الحديدة من قبل العدو الصهيوني محاولة يائسة للنيل من قرار الشعب اليمني الداعم بقوة للمقاومة في غزة وفلسطين .

وأكد بيان صادر عن الوقفات التأييد المطلق للمقاومة الباسلة في فلسطين ولبنان والعراق حتى تحقيق النصر.

ودعا أحرار الأمة والعالم والمنظمات الإنسانية إلى إدانة الاعتداءات الاجرامية على غزة ولبنان واليمن .

مقالات مشابهة

  • وقفة بجامعة البيضاء تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • السيد خامنئي: ضربات جبهة المقاومة لجسد الكيان الصهيوني ستكون أشد وأكثر إيلاماً
  • نقطة الغليان: كيف تغير نمط “الحرب الثالثة” بين إسرائيل وحزب الله اللبناني؟
  • قائد الجيش الإيراني يتوعد “إسرائيل”: دماء نصر الله ستدمر الكيان الصهيوني
  • وقفات احتجاجية في حجة دعما للمقاومة ضد جرائم الكيان الصهيوني
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني
  • نائب الأمين العام لحزب الله: إسرائيل تعيش وهم تحقيق الأهداف عبر جرائمها
  • “المجلس الدولي وعجزه في حل قضايا الشرق الأوسط ازدواجية المعايير والصراع مع الكيان الصهيوني”